Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مرض ايبولا

ايبولا يبيد قرى بأكملها

زمن برس، فلسطين: قال مسؤولٌ في الأبحاث العملانية في منظمة "أطباء بلا حدود" على هامش مؤتمر طبي في مدينة برشلونة إن الوضع أقرب إلى كارثة في سيراليون حيث قضى وباء "إيبولا" على سكان قرى بأكملها، مشيراً إلى أن حصيلة الوفيات بالحمى النزفية التي يسببها الفيروس أكبر مما أعلن.

وقال الطبيب روني زاخاريا إن "مرضى توفوا ومجموعات زالت من دون أن يظهر ذلك في الإحصاءات"، معتبراً أن الأرقام الرسمية المتعلقة بضحايا هذا الوباء "أقل بكثير من الواقع" كما نقلت وكالة فرانس برس.

قريباً..حمى"تشيكونغونيا" يحل مكان "ايبولا"

زمن برس، فلسطين:ارتفع عدد الاصابات المسجلة بمرض حمى "تشيكونغونيا" في بلدان أمريكا الوسطى

حيث سجلت رسميا حوالي 150 اصابة، ويشك الأطباء بأن أكثر من 71 ألف آخرين مصابون بهذه الحمى الخطرة، أما في نيكاراغوا وهي الأكثر تضرراً فقد سجلت 43 اصابة،  وفي كوستا ريكا سجلت 21 إصابة، وبدأت السلطات بمكافحة البعوض لمنع انتشار الحمى.

أعراض هذه الحمى شبيه جدا بأعراض حمى الضنك، وهي ارتفاع درجة الحرارة والتقيؤ وظهور طفح جلدي.

اختبار سريع للكشف عن "ايبولا"

زمن برس، فلسطين: طور باحثون فرنسيون اختباراً سريعاً للكشف عن فيروس إيبولا يمكن من خلاله الكشف عن الفيروس المميت خلال 15 دقيقة فقط في حين تستغرق الاختبارات الحالية حوالي ساعتين ونصف.

وأكد الباحثون أن نقطة دم واحدة، أو عينة بلازما، أو البول، تكفي للكشف عن إصابة صاحبها بالعدوى، أو خلوه منها.

وقالت الهيئة إن علماءها شرعوا في تطوير هذا الاختبار في أغسطس(آب) الماضي، في ظل تزايد انتشار وباءإيبولا في دول غرب أفريقيا، وإن الاختبار يعتمد على برنامج بحثي نووي إشعاعي كيميائي حيوي، استمر عدة سنوات، بتكليف من وزارة الدفاع الفرنسية.

حصيلة وفيات "إيبولا" تقفز لأكثر من 4000

زمن برس، فلسطين: أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة في بيان لها نشر على موقع CNN  بأن حصيلة ضحايا فيروس "إيبولا" قفزت إلى أكثر من أربعة آلاف قتيل، ونحو ثمانية آلاف و400 مصاب، تم رصد حالاتهم في سبع دول على الأقل، بينها خمس دول أفريقية.

وبحسب البيان فإن العدد الإجمالي لحالات الوفاة المسجلة بلغ 4033 حالة، بينما ارتفع عدد المصابين إلى 8399 حالة، تم تسجيلها في كل من غينيا، وليبيريا، ونيجيريا، السنغال، وسيراليون، وإسبانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، فيما يُعتقد تسجيل حالات إصابة في عدد من الدول الأخرى، منها النرويج.

مرض إيبولا يصل القدس

زمن برس، فلسطين: أبدت جهازت صحية إسرائيلية تخوفها من انتشار فيروس الإيبولا في إسرائيل بعد أن تم إدخال سائحة نيجرية ظهر اليوم إلى أحد مشافي القدس وهي مصابة بأعراض الداء. 
 
ووضعت المريضة النيجيرية تحت الحجر الصحي في مشفى "شعاري تسيدك" في القدس. 
 
وحذرت منظمة أطباء بلا حدود يوم الثلاثاء الماضي من أن مواجهة الوباء تحتاج إلى تدخل عسكري عالمي. كما أدانت رد الفعل العالمي لتفشي الوباء، وقالت إنه "غير مناسب على الإطلاق"، وإن العالم "سيخسر معركة السيطرة على المرض".
 

 

Subscribe to مرض ايبولا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play