Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مرض

6 فوائد صحية للصيام

زمن برس، فلسطين: ذكر تقرير نشره الموقع الهندي"بولد سكاي" 6 فوائد صحية للصيام خلال شهر رمضان، وتتضمن هذه الفوائد الآتي:

1- يساعد في تخفيف الوزن: إذا كان يمكنك تجنب استهلاك الكثير من الحلويات والأطعمة الدهنية خلال رمضان، ويمكن أن يفقد الوزن بسهولة تامة، كما يمكنك أكل وجبتين فقط يوميا، ففي هذه الحالة وإذا كانت الوجبات متوازنة وصحية، فقد يفقد الكثير من الوزن قبل نهاية الشهر.

2- يحسن ضبط النفس: الصيام وسيلة رائعة لتحسين ضبط النفس، خصوصا عندما يتعلق الأمر بتناول الغذاء.

عقاران يساعدان مرضى السرطان على البقاء لعمر أطول

زمن برس، فلسطين: كشفت نتائج تجارب معملية أن اثنين من العقاقير الجديدة التي تمد الجهاز المناعي بالقدرة على مقاومة أشد أنواع السرطان فتكًا تساعد المرضى في العيش لسنوات أطول مقارنة بالأدوية التقليدية.

مسكنات الألم تقلل قدرة المرء على تفهم الآخرين

زمن برس، فلسطين: توصلت دراسة جديدة أجريت في الولايات المتحدة أن مادة دوائية تسمى «أسيتامينوفين» وتدخل في صناعة الأدوية المسكنة للألم تقلل قدرة المرء على تفهم مشكلات الآخرين سواء الصحية أو الاجتماعية.

وذكر الباحثون في جامعة ولاية أوهايو الأمريكية أن المشاركين في الدراسة الذين تناولوا مادة «اسيتامينوفين» كانوا أقل تقديرًا لمدى ألم ومعاناة غيرهم مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا نفس المادة المسكنة.

هانت سيغيب عن هامبورج 3 أسابيع

زمن برس، فلسطين: قال برونو لاباديا المدير الفني لفريق هامبورج الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء، إن لاعب خط وسط الفريق آرون هانت سيغيب عن مباراة الفريق أمام أوجسبورج يوم السبت المقبل، في ختام مباريات الدوري الألماني (بوندسليجا) لهذا الموسم.

وأوضح لاباديا أن اللاعب خضع لجراحة استئصال اللوزتين بسبب "التهابهما وتضخمهما المتكرر" وأنه سيغيب عن صفوف الفريق لثلاثة أسابيع.

وفي المقابل، أصبح اللاعب نيكولاي مولار جاهزًا للعودة إلى المشاركة مع هامبورج بعد تعافيه من الإصابة العضلية التي أبعدته عن الملاعب في الفترة الماضية.

95% من مرضى الربو لا يستخدمون البخاخة بشكل صحيح

زمن برس، فلسطين: صرحت الدكتورة منى الفلكي، أستاذة الأمراض الصدرية والحساسية عند الأطفال بمستشفى أبو الريش الجامعي، ورئيس قسم الصدر والحساسية بجامعة القاهرة، أن 5% فقط من الأشخاص الذين يعانون من الربو أو التهاب الشعب الهوائية يستخدمون البخاخة العلاجية بشكل صحيح.

وأوضحت أستاذة الأمراض الصدرية والحساسية عند الاطفال، أن السبب في الاستخدام الخاطئ للبخاخات العلاجية هو عدم الوعي، حيث يجب أن تستخدم بطريقة معينة وليست قائمة على شفط الجرعة فقط، بل غلق الفم بإحكام حتى تدخل الجرعة إلى الشعب الهوائية.

الأطباء يكشفون حقيقة المرض الذي أصاب أنجلينا جولي

زمن برس، فلسطين: أكدت التقارير  المتناقلة عن حالة النجمة العالمية أنجلينا جولي، الصحية بأنها أصيبت بمرض يسمى “الأنوريكسيا” أو ما يعرف بـ”القهم العصبي” وهو مرض نفسي ونوع من فقدان الشهية العصبي، الذي يتصف بالاضطراب في الأكل وعدم الرغبة في تناوله مما يؤدي إلى انخفاض شديد وملحوظ في وزن الجسم.

ويعتقد مريض “الأنوريكسيا”، أنه يعاني من زيادة في الوزن على الرغم من نحافته، فتدفعه هذه الحالة اإلى تجويع نفسه وحرمانها من الطعام خوفا من زيادة الوزن سواء بالرجيم القاسي وممارسة الرياضة أو العقاقير المختصة بذلك.

نشر صورة لبوتفليقة يحيي التكهنات حول خلافته

زمن برس، فلسطين: أحيا نشر صورة مؤخرًا للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة (79 عامًا) يظهر فيها ضعيفًا جدًا، التكهنات حول خلافته والشخصية التي ستخلفه.

وأعربت الصحف الجزائرية ومواقع التواصل الاجتماعي طيلة الأسبوع عن تأثرها بهذه الصورة التي يظهر فيها رئيس الدولة بوضع متدهور نوعا ما خلال استقباله رئيس الحكومة الفرنسية مانويل فالس في 10 نيسان/ابريل.

وظهر الرئيس الذي يحكم الجزائر منذ العام 1999 بوجه شاحب وعينين زائغتين ومخنوق الصوت.

الاضطرابات النفسية تكلف العالم 900 مليار يورو سنويا

زمن برس، فلسطين: ذكرت منظمة الصحة العالمية أن واحدًا من كل عشرة أشخاص على مستوى العالم مصاب باكتئاب أو باضطرابات قلق شديدة.

وأشارت المنظمة إلى أن هذه النوعية من الاضطرابات النفسية تكلف الاقتصاد العالمي سنويا نحو 900 مليار يورو، لاسيما ما تسببه من انقطاع عن العمل وما يترتب على ذلك من خسائر الإنتاج.

ومن هذا المنطلق ذكرت الدراسة التي نشرتها اليوم الأربعاء دورية" ذات لانسيت للطب النفسي" في جنيف أن الاستثمارات الرامية لمساعدة هؤلاء المرضى لا تنطوي على فوائد صحية فحسب، ولكن أيضا على فوائد اقتصادية واضحة.

فيتنام تسجل أول حالتي إصابة بفيروس "زيكا"

زمن برس، فلسطين: ذكر مسؤولون اليوم الثلاثاء، أن فيتنام سجلت أول حالتي إصابة بفيروس "زيكا".

وقالت وزارة الصحة إنه تم التأكد من إصابة امرأتين بالفيروس الذي يسبب تشوهات لجمجمة الجنين عند النساء الحوامل.

وأوضحت الوزارة أن المرأتين المصابتين في حالة مستقرة، ولم يتم اكتشاف أي إصابات أخرى بين أقاربهما أو جيرانهما.

كانت الوزارة قد رفعت مستوى التحذير من فيروس "زيكا" في البلاد بادئ الأمر الشهر الماضي بعدما تم تشخيص إصابة امرأة أسترالية بالفيروس بعد يومين من عودتها إلى بلادها من الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

حالة إصابة بجنون البقر في فرنسا

زمن برس، فلسطين: أكدت وزارة الزراعة الفرنسية اليوم الخميس، اكتشاف حالة إصابة بمرض جنون البقر في منطقة أردين بشمال شرق البلاد.

وقالت الوزارة إن هذه الإصابة هي الأولى في فرنسا منذ عام 2004 والثالثة في أوروبا منذ عام 2015 ما قد يؤثر سلبًا على صادرات البلاد من لحوم الأبقار في الوقت الذي يعاني فيه أصحاب مزارع الماشية من الكساد.

وكان قد تم إرسال عينات من البقرة المشتبه في إصابتها وعمرها خمس سنوات إلى مختبر مركزي في بريطانيا.

Pages

 

Subscribe to مرض
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play