Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مدريد

اوروبا ترجئ قرار عقوبات محتملة ضد مدريد ولشبونة

زمن برس، فلسطين: أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، إرجاء اتخاذ قرار بشأن عقوبات قد تفرضها على اسبانيا والبرتغال إلى تموز المقبل، بسبب فشلهما في تطبيق أهداف محددة لتقليص العجز العام.

وصرح المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية بيار موسكوفيسي في مؤتمر صحافي في بروكسل أن "الوقت غير مؤات اقتصاديا وسياسيا" لاتخاذ قرارات بشان عقوبات.

ففي ما يتعلق باسبانيا التي تنظم انتخابات تشريعية في 26 حزيران اوضح موسكوفيسي "سيتم تنظيم انتخابات، ليست أمامنا حكومة قادرة على اتخاذ الإجراءات اللازمة".

متطرفون يهاجمون مسجدًا في مدريد

زمن برس، فلسطين: أعلنت الشرطة في العاصمة الإسبانية يوم أمس الأربعاء، أن متطرفين يمنيين في مدريد هاجموا مسجدًا بمادة حارقة.

وكانت جماعة متطرفة قد دعت للهجوم على أكبر مسجد في مدريد عقب وقوع هجمات بروكسل أول أمس الثلاثاء.

وتحقق الشرطة في القضية، وتأمل في التعرف على المنفذين عبر استخدام صور كاميرات المراقبة.

وأدان مركز الثقافة الإسلامي في مدريد الهجوم.الذي لم يُلحق بالمسجد أضرارًا كبيرة.

الطفل دوابشة يصل العاصمة الاسبانية

زمن برس، فلسطين: وصل الطفل أحمد دوابشة (5 أعوام)، إلى العاصمة الإسبانيّة مدريد، اليوم الأربعاء، بعد ندوة من النادي الملكي.

ووصل احمد قرابة ظهر اليوم الى العاصمة الاسبانية بحسب ما أكد مصور لوكالة فرانس برس وكان بانتظاره وفد حمل الأعلام الفلسطينية.

واكد ريال مدريد لوكالة "فرانس برس" بأن احمد "سيزور النادي يوم غد الخميس في زيارة ذات طابع خاص" من دون رجال الصحافة والإعلام.

ويتطلع الطفل إلى لقاء مثله الاعلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على وجه الخصوص والذي كان دعاه لزيارته عندما يسمح له بالسفر.

سرقة لوحات قيمتها 30 مليون يورو في مدريد

زمن برس، فلسطين: ذكرت صحيفة "الباييس" الاسبانية اليوم الأحد، أن خمس لوحات من أعمال الرسام البريطاني فرانسيس بيكون قيمتها تزيد على 30 مليون يورو (5ر33 مليون دولار) قد سرقت من شقة في مدريد.

ووقع الحادث، والذي يعد من أكبر حوادث السرقة في أسبانيا، في حزيران الماضي، ولكن المحققين أبقوا الأمر طي الكتمان. ولم يتم بعد تحديد هوية اللص أو اللصوص.

وجدير بالذكر أن جريمة السرقة وقعت في أحد الأحياء الأكثر تأمينا في مدريد، بالقرب من مقر المجلس الأعلى في البرلمان.

مدريد تتضامن مع الصحفي القيق

زمن برس، فلسطين: شهدت العاصمة الإسبانية خلال الأيام الماضية عدة فعاليات تضامنا مع الأسير الصحفي محمد القيق، حيث أصدرت سفارة فلسطين بيانين صحفيين تم إرسالهما الى وسائل الإعلام ومنظمات حقوق الإنسان ونقابة الصحفيين وأعضاء البرلمان والسياسيين الإسبان، وذلك لوضعهم بصورة الحالة الخطيرة التي وصل اليها الصحفي الفلسطيني المعتقل إداريا بدون أي إتهام منذ 25 نوفمبر الماضي، وتضمنت البيانات طلبا بالتحرك الفوري للإنقاذ حياة محمد القيق بالضغط على إسرائيل للإفراج الفوري عنه.

سفير فلسطين في مدريد يشرح ما يتعرض له الفلسطينيون

زمن برس، فلسطين: عقد سفير دوله فلسطين في مدريد موسى عوده مؤتمراً صحفيا  في مقر السفارة، اليوم الجمعة، وذلك لشرح الأحداث الداميه التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وأوضح السفير عوده أسباب قيام شعبنا بهذه الهبه الشعبية الجماهيرية، وذلك ليعربوا للعالم أجمع رفضنا للاحتلال وسياساته القمعيه والعنصريه، ولوضع القضيه الفلسطينيه على جدول أعمال المجتمع الدولي.

كاسياس ينهي مشواره مع مدريد بالدموع

زمن برس، فلسطين: جلس ايكر كاسياس، وحيدًا مُرتديًا قميصًا أزرقًا داكن اللون، وهو يتحدّث إلى ممثلي وسائل الإعلام، بعد أن أنهى اليوم الأحد، مسيرة حافلة ظلّ فيها لـ 16 موسمًا قائدًا للعملاق الإسباني ريال مدريد.

وحاول الحارس البالغ من العمر 34 عامًا، سيرحل إلى ، حبس دموعه عدّة مرات وهو يوجه الشكر لجماهير ريال مدريد على "منحه كل شيء." قُبيل رحيله إلى بورتو البرتغالي.

إحياء ذكرى إستشهاد الطفل أبو خضير في مدريد‎

زمن برس، فلسطين: أحيت سفارة دولة فلسطين في اسبانيا بالتعاون مع الجالية الفلسطينية وحركة فتح ومنظكات المجتمع المدني الاسباني، الذكرى الأولى لاستشهاد الطفل محمد ابو خضير في العاصمة مدريد.

وأشار المتحدثون إلى عده مناسبات أليمة تصادف هذا الأسبوع، مثل الهجوم الوحشي على قطاع غزه قبل عام وذكرى إستشهاد المناضل غسان كنفاني.

مدريد: أول مظاهرة "افتراضية" في العالم

زمن برس، فلسطين: شهدت العاصمة الإسبانية، مدريد، أمس السبت، إقامة أول تظاهرة "افتراضية" في العالم بعدما شارك أكثر من 2000 شخص بصورهم المجسمة في مسيرة على الشاشات أمام البرلمان للاعتراض على أحد القوانين.
واعترض المتظاهرون على قانون أمن المواطنين، الذي يجرم حرق العلم الوطني والتظاهر خارج المباني البرلمانية ويفرض غرامات بحد أقصى 30 ألف يورو للمخالفة الأولى و600 ألف يورو للثانية بداية من الأول من يوليو المقبل، بحسب صحيفة "ألبايس".

ماذا قال الرئيس الشيشاني عن مسيرة مناهضة الإرهاب في باريس؟

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف، إن يرحّب بالإدانة الجماعية للإرهاب من قبل قادة العالم في باريس، لكنّه تساءل في الوقت ذاته عن ماهيّة الإرهاب الذي تم إدانته؟

ونقل موقع "صوت روسيا" عن قاديروف تساؤله، الاثنين، "هل هو الإرهاب في جميع أنحاء العالم أم في فرنسا فقط؟ لما لم ينظم الرؤوساء والملوك ورؤوساء الوزراء المسيرة احتجاجًا على مقتل مئات الآلاف من الأفغان والسوريين والمصريين والليبيين واليمنيين والعراقيين؟ وسكتوا عند تفجير دار الحكومة في غروزني واحتجاز الرهائن في مدرسة بيسلان".

Pages

 

Subscribe to مدريد
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play