Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مخيم قلنديا

الشهيد أحمد جحاجحة..عاشق ترك وصيته الأخيرة

ديالا الريماوي

(خاص) زمن برس، فلسطين: في مخيم قلنديا شمال القدس، شاب طويل القامة، ذو بشرة بيضاء وعينان بنيتان وشعر أسود، أسمه أحمد جحاجحة (23 عاما)، ذلك الشاب الذي عُرف عنه بحبه للمخيم، وعشقه لفلسطين، كان له أحلام وطموح، ذكريات جميلة وأخرى حزينة، أراد أن يكون مصورا صحفيا يوثق جرائم الاحتلال، لكنه لم يستطع أن يكمل تلك المهمة فرصاصات الاحتلال اخترقت جسده ليرتقي شهيدا على الأرض التي أحب.

الحكم على الطفلة نورهان عواد بالسجن لـ13 عاماً ونصف

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني مفيد الحاج، بأن محكمة الاحتلال المركزية في القدس حكمت، اليوم الأربعاء، على الأسيرة القاصر نورهان عواد (16 عاماً)، بالسّجن الفعلي لـ(13 عاماً ونصف)، وغرامة مالية بقيمة (30 ألف شيكل).

يذكر أن سلطات الاحتلال كانت قد اعتقلت الأسيرة عواد في تاريخ 23 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، بعد إطلاق النار عليها وإصابتها، وإعدام ابنة عمتها هديل عواد التي كانت ترافقها، بدعوى محاولتهما تنفيذ عملية طعن في شارع يافا في القدس.

العليا الإسرائيلية تقرّ هدم منزلي شهيدين من مخيم قلنديا

زمن برس، فلسطين: رفضت محكمة العدل العليا الإسرائيلية، ظهر اليوم الثلاثاء، الالتماس الذي تقدمت به عائلتي الشهيدين عنان أبو حبسة وعيسى عساف ضد قرار هدم منزليهما في مخيم قلنديا شمال القدس.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة أن محكمة العدل العليا سمحت بهدم منزلي الشهيدين عساف وأبو حبسة، منفذا عملية الطعن عند باب الخليل قبل خمسة أشهر، والتي قتل فيها مستوطنان.

 

مخيم قلنديا يودع الشهيد أحمد شحادة

زمن برس، فلسطين: شيّعت جماهير شعبنا في محافظتي رام الله والبيرة، في موكب جنائزي مهيب جثمان الشهيد أحمد رياض شحادة (36 عاما)، والذي أعدمته قوات الاحتلال على الطريق الرابط بين مدينة رام الله وبلدة بيتونيا والقرى والبلدات الواقعة غرب المحافظة.

وانطلق موكب التشييع من أمام مجمع فلسطين الطبي، وصولا إلى منزله في بلدة بيتونيا، حيث ألقت عائلته نظرة الوداع عليه، قبل أن ينقل إلى مسجد مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، حيث تم الصلاة على جثمانه الطاهر ووري الثرى في مقبرة المخيم.

الخارجية: إغلاق ملف إعدام الكسبة يشجع الاحتلال على ارتكاب الجرائم

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة الخارجية، إن إغلاق ملف إعدام الفتى محمد الكسبة (17 عاماً) من مخيم قلنديا، يشجع جنود الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق أبناء شعبنا.

وأدانت الخارجية في بيان صحفي، اليوم الإثنين، قرار سلطات الاحتلال إغلاق ملف إعدام الكسبة وتبرئة الضابط الإسرائيلي يسرائيل شومر قائد ما يسمى بلواء بنيامين، الذي أقدم على إعدامه بدم بارد.

استشهاد شاب متأثراً بجروحه في مخيم قلنديا

زمن برس، فلسطين: استشهد الشاب ناهد مطير (24 عاماً) من مخيم قلنديا متأثراً بجروحٍ أصيب بها في وقت سابق خلال مواجهاتٍ مع الاحتلال. 

وكان الشهيد مطير يرقد بالمشفى في حالةٍ خطرة، جراء إصابته في المواجهات التي اندلعت مع الاحتلال ليلة الأول من الشهر الجاري.

 

الموافقة على طلب الإفراج المبكر عن الأسير المقعد ضراغمه

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، أن محكمة ثلثي المدة الإسرائيلية وافقت على طلب الإفراج المبكر عن الأسير المقعد شادي ضراغمه (24 عاما) من مخيم قلنديا، والمعتقل منذ تاريخ 7/8/2014، وسيتم الإفراج عنه يوم غد الأربعاء.

وقال مدير عام الدائرة القانونية في الهيئة إياد مسك، إن الأسير ضراغمه يقبع في "مشفى الرملة" حاليا وسيفرج عنه غدا الأربعاء، حيث كان محكوما لـ 20 شهرا.

ولفت مسك، إلى أنه تم التنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، لتوفير إسعاف يستقبل الأسير ضراغمه وينقله إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.

الاحتلال يأخذ قياسات لمنازل شهداء في قلنديا

زمن برس، فلسطين: أخذت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة، قياسات 3 منازل في مخيم قلنديا شمال مدينة القدس.

وقال الصحفي باهي الخطيب من مركز قلنديا الإعلامي لوكالة الأنباء الرسمية إن أكثر من 500 جندي احتلالي اقتحموا المخيم فجر اليوم، فيما اعتلى قناصة أسطح المنازل.

وأضاف: كما اقتحمت قوة أخرى منازل الشهداء: عنان أبو حبسة، وعيسى عساف، ووسام أبو غويلة وأخذت قياسات منازل أسرهم تمهيدًا لهدمها.

وأشار الخطيب إلى أن مواجهات وقعت في المخيم خلال هذا الاقتحام، أصيب خلالها شابان بجروح بالرصاص الحي في الأطراف السفلية.

إصابات بالحي خلال اقتحام مخيم قلنديا

زمن برس، فلسطين: أصيب مواطنان على الأقل فجر اليوم الجمعة، بعيارات نارية في الأطراف في مواجهات شهدها مخيم قلنديا مع جنود الاحتلال.

وذكر مصدر أمني لوكالة الأنباء الرسمية أن الطواقم الطبية نقلت إصابتين إلى مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله، تمثلت بإصابة شاب بأربع رصاصات حي في الأطراف، وإصابة آخر بعيار ناري في الرجل.

وأضاف المصدر ذاته، أن المواجهات عنيفة واندلعت خلال اقتحام الاحتلال للمخيم، وأن طواقم الإسعاف تعاملت ميدانيا مع إصابات أخرى نتيجة استخدام قنابل الغاز السام، والصوت، والعيارات المطاطية.

4 شهداء بمخيم قلنديا في أقل من 24 ساعة

زمن برس، فلسطين: قدم مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمال القدس، بعد ظهر اليوم الخميس، شهيده الرابع في أقل من 24 ساعة.

وكانت القوى الوطنية في المخيم، ووزارة الصحة أعلنتا عن استشهاد الشاب بلال عمر زايد، وإصابة ستة آخرين بالرصاص الحي عقب اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال المخيم.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المخيم من المنطقة الجنوبية وداهمت السوق ومنطقة الكسارات وشرعت بإطلاق الرصاص الحي والرصاص المعدني المغلف بالمطاط على الشبان الذين تصدوا للجنود ورشقوهم بالحجارة.

Pages

 

Subscribe to مخيم قلنديا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play