Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


محكمة عوفر

محكمة الاحتلال تعقد جلسة للطفل المريض سمير ضراغمة

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الثلاثاء، إن المحكمة العسكرية للاحتلال في "عوفر"، تعقد اليوم جلسة محكمة للأسير الطفل سمير رجا ضراغمة (13 عاماً)، من بلدة اللبن الشرقية.

وأوضح نادي الأسير في بيان له، أن الطفل ضراغمة، يعاني من مشكلات صحية صعبة، نتيجة تعرضه لحادث سير قبل عام، أدى إلى استئصال جزء من الكبد والطحال، ومشاكل في الدماغ.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت الطفل، ضراغمة، أثناء توجهه للمدرسة، يوم أمس الموافق 12 كانون الأول / ديسمبر الجاري.

 

الاحتلال يثبّت الاعتقال الإداري بحقّ أسرى

زمن برس، فلسطين: ثبّتت محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" أوامر الاعتقال الإداري الصادرة بحقّ عدد من الأسرى.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال ثبّت الأوامر الصّادرة لمدّة ستة شهور بحقّ كل من الأسرى:  مصطفى اسماعيل صافي، محمد سعيد سويطات، عمر حاتم أسعد، عيسى طلب السنادية ومحمد أكرم طقاطقة.

وثبّت الأوامر الصّادرة لمدّة أربعة شهور بحقّ الأسرى: أمين ناصر دحادحة، محمد عيسى منصور، موسى محمد عبد ربه ورياض محمد الحروب.

قرار نهائي بالإفراج عن الأسيرة طرايرة بشروط وكفالة مالية

زمن برس، فلسطين: قال محامي نادي الأسير الفلسطيني منذر ابو أحمد، إن محكمة الاستئنافات العسكرية للاحتلال في "عوفر" قررت وبشكل نهائي الإفراج عن الأسيرة لارا الطرايرة بكفالة مالية بقيمة 6000 شيقل إضافة إلى مجموعة من الشروط.

وأوضح المحامي أن المحكمة فرضت على الأسيرة الطرايرة وهي من بلدة بني النعيم قضاء الخليل، عدم إجراء أي مقابلة على وسائل الإعلام أو استخدام مواقع التواصل الاجتماعي إلى حين انتهاء الإجراءات القضائية.

الاحتلال يُثبت الاعتقال الإداري للأسير البروفيسور البرغوثي

زمن برس، فلسطين: قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، إن المحكمة العسكرية للاحتلال في "عوفر" ثبتت أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير البروفيسور وعالم الفيزياء والفلك عماد البرغوثي (54 عاماً) من بلدة بيت ريما قضاء رام الله، لمدة شهرين من أصل ثلاثة شهور أُصدرت بحقه، وذلك بذريعة قيامه بالتحريض على الاحتلال من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك".

وفي هذا الإطار أكد بولس على أنه  سيتقدم  باستئناف ضد قرار تثبيت اعتقال البرغوثي. 

الاحتلال يحكم على أسير من حزما بالسجن الفعلي سبع سنوات ونصف

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني أكرم سمارة، أن المحكمة العسكرية للاحتلال في "عوفر"، حكمت اليوم الثلاثاء على الأسير منور محمد صلاح الدين (21 عاماً) من بلدة حزما، بالسجن الفعلي مدة سبع سنوات ونصف، علماً أنه معتقل منذ تاريخ 1/1/2015.

كما وحكمت على الأسير بلال سعيد من بلدة بيرزيت بالسجن الفعلي مدة 22 شهراً، والأسير إبراهيم دراغمة من بلدة بيتين مدة سبعة أشهر.

الاحتلال يُثبت الاعتقال الإداري بحق 20 أسيراً

زمن برس، فلسطين: ثبتت محكمة الاحتلال في "عوفر" أوامر الاعتقال الإداري الصادرة بحق 20 أسيراً من محافظات، الخليل، بيت لحم، رام الله والبيرة، نابلس، جنين، طولكرم، وقلقيلية.

وبين نادي الأسير الفلسطيني في بيان له اليوم الأحد، أن ستة أسرى ثُبت اعتقالهم الإداري لمدة ستة شهور وهم كل من: ياسر علي مصطفى سباعنة، رامي حمدي رشيد ابو شرخ، عماد عمر أبو الهيجا، وائل يونس بدر، علاء عبد اللطيف بني شمسه، راشد إبراهيم بيت راشد.

ولمدة خمسة شهور ثُبت الاعتقال الإداري بحق الأسير عفيف العواودة.

محكمة "عوفر" تمدد اعتقال أصغر معتقلة في سجون الاحتلال

زمن برس، فلسطين: قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين طارق برغوث، ظهر اليوم السبت، إن محكمة عوفر العسكرية مددت توقيف الطفلة القاصر ديما الواوي (12 عاما) من بلدة حلحول قضاء الخليل، والمعتقلة منذ 9/2/2016 بعد إدعاء جيش الاحتلال حيازتها سكين كانت تنوي طعن أحد المستوطنين بها.

واعتبر برغوث أن هذه الرواية بعيدة كل البعد عن الواقع، موضحا انه لا يوجد هناك أي عقل بشري سليم تمر عليه هذه التفاهات من قبل جنود الاحتلال ومحاكم إسرائيل الموجه، وأن طفلة بهذا العمر بكل تأكيد لا يمكن لها أن تقوم بعمل كهذا.

الاحتلال يثبّت أوامر إدارية صادرة بحقّ ثمانية أسرى

زمن برس، فلسطين: ثبّتت محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" أوامر الاعتقال الإداري الصادرة بحقّ ثمانية أسرى.

وأوضح نادي الأسير، اليوم الاثنين، أن الاحتلال ثبّت لمدة ستة شهور الأوامر الإدارية الصادرة بحقّ الأسرى: حازم نبهان السروجي من طولكرم، هشام محمود عزام من بيت لحم وهاشم نافع شلبي من جنين.

كما وأصدر قرارات بتثبيت الأوامر الإدارية الصادرة لثلاثة شهور، بحقّ كل من الأسرى: أحمد نبيل قني من نابلس، محمد عبد المعز طه من الخليل، أمير مطير فقها من نابلس ومصعب عبد الناصر شحادة من البيرة.

رفض الاستئناف على الاعتقال الإداري للأسير القيق

زمن برس، فلسطين: أفاد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، بأن المحكمة العسكرية في سجن "عوفر" رفضت الاستئناف الذي تقدم به محامو الأسير الصحفي محمد القيق لإلغاء اعتقاله الإداري التعسفي، وثبتت اعتقاله لمدة 6 شهور في ظل تواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 24/11/2015.

وقال قراقع إن رفض محكمة الاحتلال الاستئناف يعني وجود نوايا انتقامية تجاه الأسير القيق، وعدم مبالاة بحالته الصحية التي تدهورت إلى درجة الخطر الشديد.

تثبيت الاعتقال الإداري بحقّ 18 أسيراً

زمن برس، فلسطين:  ثبّتت محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" الأوامر الإدارية الصّادرة بحقّ (18) أسيراً.

وذكر نادي الأسير، اليوم الاثنين، أن المحكمة ثبّتت الأوامر الصادرة لستة شهور بحق كل من الأسرى: سامر نتشة وعلي العمايرة من الخليل، جمال داود من قلقيلية، مصعب مليطات وزهدي سروجي من نابلس ويحيى عرموش من رام الله.

ولأربعة شهور بحقّ كل من الأسرى: فهمي الجعبري، عيسى بيراوي، بلال المعيوي، محمود علقم من الخليل، محمد عويس من جنين.

Pages

 

Subscribe to محكمة عوفر
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play