Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مايكروسوفت

مصالحة بين مايكروسوفت وجوجل

زمن برس، فلسطين: اتفقت شركتا مايكروسوفت وجوجل على التخلي عن الشكاوى المقدمة من كل طرف ضد الآخر.

ويقضي الاتفاق المبرم بين شركتي مايكروسوفت وألفابيت القابضة لجوجل بسحب كل الشكاوى المقدمة من كل من الطرفين ضد الآخر.

وقال متحدث باسم مايكروسوفت في رسالة عبر البريد الإلكتروني إن "مايكروسوفت وافقت على سحب شكاواها التنظيمية ضد جوجل مما يعكس تغير أولوياتنا القانونية. سنواصل التركيز على المنافسة بقوة على الأنشطة وعلى عملائنا".

ماذا يحدث على الإنترنت في الثانية الواحدة؟

زمن برس، فلسطين: أطلق موقع "بينيستوكس دوت إل.أيه" على الإنترنت خريطة تفاعلية باسم "إنترنت إن ريال تايم"،  تقدم صورة حية ومباشرة لكل ما يجري على شبكة الإنترنت في كل ثانية.

ويجمع الموقع البيانات عن الشركات ويدمجها معا في صورة رسم توضيحي. في الوقت نفسه فإن البيانات يتم جمعها من مصادر متنوعة ولا تمثل أرقاما دقيقة ولكنها تستند إلى تقديرات سوقية.

مايكروسوفت تطلق نظامًا جديدا للحماية من القرصنة الرقمية

زمن برس، فلسطين: أعلنت إمبراطورية البرمجيات الأمريكية مايكروسوفت عن نظام جديد لتأمين شبكات المعلومات من القرصنة الرقمية باسم "دفاع ويندوز المتقدم للحماية من المخاطر"، والذي تقول إنه "يوفر طبقة حماية جديدة بعد اختراق القراصنة لنظام الأمن في نظام التشغيل ويندوز10".

وذكر موقع "بي.سي ماجازين" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن نظام "دفاع ويندوز المتقدم للحماية من المخاطر" يستهدف بداية رصد الهجمات المتقدمة، حيث يعتمد على تقنية "معقدة لرصد التهديد" تستطيع تحديد من يمكن قد يحاول مهاجمة شبكة المعلومات، وكيف يفعل ذلك ولماذا يحدث ذلك.

هل سنودع "متصفح إكسبلورر" قريباً؟

زمن برس، فلسطين: أعلنت شركة "مايكروسوفت" توقفها عن تقديم دعمها لمحرك البحث "إنترنت إكسبلورر" بنسخه "8" و"9" و"10" على بعض الأجهزة ابتداءً من 12 يناير/كانون ثاني، في خطوة يمكنها أن تؤثر بـ 20 في المائة من محركات البحث، وفقاً لموقع "NetMarketSahre."

وستعمل الشركة، الأسبوع القادم، على توفير تحديثات لبرنامج إنترنت إكسبلورر" بنسخته الحادية عشر فقط، وعلى الأجهزة التي تعمل فقط بأنظمة تشغيل ويندوز 7 و8.1 و10.

يوم تكنولوجي لسفراء "مايكروسوفت" بجامعة القدس

زمن برس، فلسطين: نظم الطلبة سفراء شركة "مايكروسوفت" في جامعة القدس، اليوم السبت، لقاءً بعنوان "يوم مايكروسوفت التكنولوجي"، بالتعاون مع كلية الهندسة، ودائرة علم الحاسب.

واستضاف الطلبة الخبير الدولي أ.وسيم عواد. وتناول اللقاء التعريف ببرنامج سفراء مايكروسوفت في الجامعة، بإشراف د.أسل سرحان، وذلك بحضور عدد كبير من الطلبة والأساتذة.

وأكد رئيس دائرة هندسة الحاسوب د.يعقوب سباتين على أهمية هذا النوع من اللقاءات المثمرة للطلبة، ومثنياً على جهود الطلبة السفراء لتنظيمهم هذا الحدث كأول نشاط ينظمونه للعام الأكاديمي الجديد.

شاهد: أكبر سيلفي في العالم

زمن برس، فلسطين: تمكن طلبة أردنيون من تحطيم الرقم القياسي لأكبر "سيلفي" في العالم، إذا  بلغ عدد الطلبة 2136 طالباً وطالبة من جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة إربد.

ويشار إلى أن الرقم القياسي السابق مسجل باسم صورة أخرى جمعت 1100 شخصاً فقط، و يظهر بالصورة تجمع الطلبة خلف كلمة باللغة الإنجليزية والتي تشكل اختصاراً لاسم الجامعة في ملعب الجامعة، حاملين معهم أعلاماً لكل الدول العربية، وفقاً لما نقله موقع "لبنان 24".

وقال منسق الفعالية الطالب يزن فتحي إن الفكرة جاءت كمحاولة لطلاب الجامعة لتحطيم الرقم القياسي العالمي في عدد المشاركين في صور "السيلفي".

خطوات تقيك شرّ "قراصنة الإنترنت"

زمن برس، فلسطين: حماية بياناتك الشخصيّة على الإنترنت من الاختراق، ليس بالشيء المعقّد، تحتاج عدة خطوات بسيطة لتفعل ذلك. 

ولتفادي هجمات القراصنة من خلال البرامج الحاسوبية التي تجرّب بشكل اوتوماتيكي عدد غير محدود من الحروف والأرقام والرموز، ينبغي أن تحقق كلمة السر المتعلقة ببريدك الإلكتروني أو بحسابك على أي موقع في الإنترنت خصائص معينة بحسب ما أوصى به المكتب الاتحادي الألماني المختص بسلامة تقنية المعلومات، وبحسب "بي بي سي"، فإن أبرز هذه الخطوات هي:

ما هو سبب التوتر ما بين غوغل ومايكروسوفت؟

زمن برس، فلسطين: تذمرت شركة "مايكروسوفت" علناً من منافستها "غوغل" التي كشف عن ثغرة أمنية في نظام "ويندوز 8.1" قبل أيام فقط من الموعد الذي قررته "مايكروسوفت" لطرح إصلاح للمشكلة، وهو الأمر الذي يُحتمل أن يُعرض المستخدمين للقرصنة.

ويسلط هذا الخلاف الضوء على التوتر الحاصل في قطاع أمن البرمجيات بين أولئك الذين يعتقدون أنه ينبغي كشف العيوب عاجلاً وليس آجلاً للضغط على الشركات لمعالجة المشكلات، والمطورين الذين يحتاجون أحياناً إلى مزيد من الوقت من أجل التوصل إلى حل.

معالجة ثغرة في "ويندوز" منذ 19 عاما

زمن برس، فلسطين: أصدرت مجموعة "مايكروسوفت" الأميركية تحديثاً يعالج ثغرة متواصلة منذ 19 سنة في نسخ عدّة من نظامها التشغيلي "ويندوز" 2003  و2008 و2012 و"فيستا" و"آر تي" و7 و8 و8.1.

وأكد ناطق باسم "مايكروسوفت" أن المستخدمين الذين اعتمدوا تحديثات أوتوماتيكية لا يحتاجون إلى اتخاذ أي إجراء لأنهم سيتمتعون بالحماية تلقائياً.

واعتبرت "مايكروسوفت" أن هذه الثغرة "خطيرة" لأنها قد تسمح لقراصنة معلوماتية بالدخول من بعد الى جهاز كومبيوتر من خلال مواقع "إنترنت" مخصصة لذلك، والتي يدخل إليها المستخدم بواسطة المتصفح "انترنت اكسبلورير".

قريبا.. ساعة ذكية من مايكروسوفت

زمن برس، فلسطين: تستعد شركة مايكروسوفت لإطلاق ساعة ذكية في غضون الأسابيع القليلة القادمة، والتي تتابع بشكل فعال معدل دقات قلب المستخدم كما تعمل من خلال منصات محمولة مختلفة.

ونقلت مجلة فوربس عن مصادر قريبة من المشروع بأن عمر بطارية الساعة الجديدة سيتجاوز اليومين بالاستخدام الطبيعي، وستعرض الساعة في المتاجر قريباً بعد الكشف عنها وذلك في إطار جهود الشركة للحاق بموسم العطلات.

في المقابل، أحجمت مايكروسوفت عن التعليق، بحسب ما ورد على الموقع الإلكتروني للعربية.

Pages

 

Subscribe to مايكروسوفت
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play