Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مانويل فالس

إسرائيل تنفي التجسس على هاتف رئيس الوزراء الفرنسي

زمن برس، فلسطين: نفى ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن تكون إسرائيل قد تجسست على هاتف رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، خلال زيارته إلى إسرائيل في مايو/ أيار الماضي.

وأشارت صحيفة «لاكسبرس» الفرنسية أمس إلى قيام أجهزة الأمن الإسرائيلية بالتنصت على الهاتف النقال الخاص بفالس، وهواتف أخرى لأفراد حاشيته لدى زيارته في يونيو/حزيران الماضي.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن ديوان نتنياهو قوله إن هذا النبأ لا أساس له من الصحة، وإن إسرائيل تعتبر فرنسا دولة صديقة، ولا تتجسس على المسؤولين الفرنسيين.

فالس يبدأ جولته للتمهيد لمؤتمر السلام

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بأن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس يبدأ اليوم في القدس محادثاته مع الرئيس الإسرائيلي روؤوفين ريفلين ورئيس المعارضة الإسرائيلية يتسحق هرتضوغ بهدف التمهيد لعقد مؤتمر دولي للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين في حزيران المقبل.

ومن المقرر أن يتجه فالس غداً إلى رام الله للقاء الرئيس محمود عباس، في وقتٍ نقلت عنه وسائل إعلامٍ حذيراتٍ من خطر استمرار البناء الاستيطاني على مستقبل حل الدولتين. 

فالس:على إسرائيل أن تظهر بعض الثقة اتجاه المبادرة الفرنسية

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، السبت، إنه "يجب على نتنياهو أن يبدي بعض الثقة"، بهدف دفع مبادرة السلام الفرنسية.

وجاءت أقواله فالس خلال مقابلة صحفية أجرتها معه القناة الإسرائيلية الثانية، على خلفية إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفض المبادرة الفرنسية وتمسكه بخيار المفاوضات الثنائية المباشرة مع الفلسطينيين.

ومن المتوقع أن يصل فالس إلى إسرائيل مساء السبت لزيارة تستغرق أربعة أيام، سيعمل من خلالها على دفع المبادرة الفرنسية والاستعداد لعقد مؤتمر دولي للسلام في باريس في الثالث من حزيران.

فالس يزور تل أبيب والضفة للدفاع عن مبادرة السلام الفرنسية

زمن برس، فلسطين: يبدأ رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، مساء غد السبت، زيارة تستمر ثلاثة أيام لتل أبيب والضفة الغربية، من أجل الدفاع عن المبادرة التي اتخذتها بلاده لإحياء عملية السلام، رغم تشكيك إسرائيل فيها.

ويصل فالس إلى الشرق الأوسط بعد أسبوع من زيارة وزير الخارجية الفرنسي جان-مارك إيرو الذي شكك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمامه في "حياد" المبادرة الفرنسية.

 

Subscribe to مانويل فالس
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play