Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


لحوم

ضبط لحوم مهربة ومنتهية الصلاحية في جنين

زمن برس، فلسطين: أعلنت الضابطة الجمركية في جنين، أنها تمكنت وبالاشتراك مع وزاره الاقتصاد الوطني ولجنة السلامة العامة، اليوم الثلاثاء، من ضبط 600 كغم من لحوم الدواجن المهربة من إسرائيل، وكميه تقدر 100 كغم من المرتديلا منتهية الصلاحية .

وذكرت دائرة العلاقات العامة والإعلام في الضابطة، أنه تم ضبط جزء من الكمية في أحد المحال التجارية فيما ضبطت الكمية الأكبر في أحد المنازل بالمدينة، وتم التحرز على الكميات وإحالة المهرب إلى النيابة العامة.

 

 

 

رام الله: إغلاق ملحمة واعتقال صاحبها لعدم التزامه بالتسعيرة

زمن برس، فلسطين: أغلقت طواقم الرقابة والتفتيش في محافظة رام الله والبيرة، اليوم الأربعاء ملحمة، واعتقلت صاحبها، لعدم التزامه بالتسعيرة التي أقرّتها الحكومة.

وأخطرت الطواقم خلال جولتها الميدانية التي شملت الملاحم في محافظة رام الله والبيرة وبمشاركة جمعية حماية المستهلك، خمسة ملاحم لعدم إشهار الأسعار.

وفي مدينة بيت لحم اعتقلت الشرطة بإيعاز من وزارة الاقتصاد الوطني والجهات الرقابية، خمسة تجار لمخالفتهم السعر المحدد واستغلال حاجة المواطنين.

ما أهمية فيتامين (أ) للحامل وما الأطعمة التي تحتويه؟

زمن برس، فلسطين:  فيتامين (أ) من أهم أنواع الفيتامينات التي تهملها السيدة الحامل أثناء فترة الحمل، رغم أن هذا الفيتامين يساعد على نمو الجنين بشكل كبير.

ويعمل فيتامين (أ) على دعم نمو قلب الجنين والرئتين والكلى والعين والعظام بطريقة جيدة للجنين، بالإضافة إلى تعزيز دورة الجنين الدموية وجهازه التنفسي والجهاز العصبي.

ووسط زحمة الفيتامينات التي تتناولها الأم الحامل فترة الحمل قد تنسى أن فيتامين (أ) متوفر في بعض الوجبات الخفيفة والسهلة والتي يمكنها تناولها دون أن يسبب لها مشكلات عديدة.

إدانة صاحب مطعم بسبب لحوم مسمومة

زمن برس، فلسطين: صدر حكم بالسجن بحق ثلاثة أشخاص في وسط الصين لبيعهم لحوماً مسمومة.

وتم الكشف أن مطعماً في مدينة ووهان حاضرة مقاطعة هوبي استخدم الفورمالديهايد لنقع نحو 2000 كليوغرام من اللحوم تبلغ قيمتها نحو 100 ألف يوان (15 ألف دولار أمريكي).

وأضاف صاحب المطعم مع ابنه وموظف آخر هذه المادة المحظورة في فبراير 2015.

الاحتلال يمنع 5 شركات فلسطينية من إدخال منتوجاتها للقدس

زمن برس، فلسطيبن: دعت مجموعة من الشركات الفلسطينية التي تورد منتجاتها الى مدينة القدس ومدن الداخل الفلسطيني عام 48 الى تنظيم وقفة احتجاجية للتعبير عن رفضها لقرار منع اسرائيل ادخال منتجاتها الى القدس والداخل، معتبرة هذا القرار قرار سياسي يهدف الى ضرب الصناعة الوطنية الفلسطينية.

شرطة بكين تقبض على 4 من سارقي الكلاب

زمن برس، فلسطين: ألقت شرطة بكين القبض على أربعة أشخاص سرقوا أكثر من 100 كلب وباعوها  فيما بعد.

وقال مكتب الأمن العام المحلي اليوم الاثنين، إن العصابة استهدفت قرى ببكين ومقاطعة مجاورة منذ شهر ديسمبر. واقتحموا البيوت واختطفوا الكلاب وسرقوا كل الأشياء الثمينة.

وخطفت العصابة الكلاب الكبيرة والثقيلة فقط مثل كلب الدرواس التبتي الضخم، وكلب المسترد الذهبي، وباعوا الكلاب مقابل 16 يوانا (2.4 دولار) للكيلوجرام. واعترفوا بجمعهم 40 ألف يوان مقابل بيع الكلاب.

بالصور: لحوم نباتية!

زمن برس، فلسطين: هل سمعت في عمرك بجزارٍ نباتي؟ قد يبدو الأمر غريباً أو خيالياً، إلا أنه موجود بالفعل، إذ يبيع هذا الجزار لحوماً خاليةً من اللحم، وجبنةً خالية من الجبن!

الفكرة تعد الأولى من نوعها، ويقف وراءها رجل يدعى كالي والش مع أخته أوبري، بعدما جمعا 40 ألف جنيه إسترليني من خلال حملة ناجحة، بحسب ما ترجمه موقع "لبنان 24" عن صحيفة The Independent البريطانية.

ويقوم "الجزار النباتي" ببيع وجبات مثل السجق الإيطالي واللحوم المشوية، مصنوعة من مكونات مثل الحمص والتابيوكا، بدلاً من اللحوم الحيوانية.

الزراعة والاقتصاد تحددان سعر كيلو غرام الحبش

زمن برس، فلسطين: حددت وزارتا الزراعة والاقتصاد، في بيان لهما، اليوم الأحد، السقف السعري لكيلو غرام "الحبش"، بعد أن رصد وجود استغلال غبر مبرر من قبل بعض التجار.

وأوضحت الوزارتان أنه سيتم العمل بهذا القرار ابتداءً من يوم غدٍ الاثنين، وذلك للحد من المغالاة في رفع الأسعار.

ودعت الوزارتان التجار بعدم تجاوز السقف السعري المحدد  تحت طائلة المسؤولية مطالبة المواطنين بالإبلاغ عن أي شكوى من خلال الاتصال عبر الرقم المباشر 1700300300.

جمعية عطاء فلسطين توزع لحوم الأضاحي على الفقراء والأيتام في غزة ونابلس

زمن برس، فلسطين: نفذت جمعية عطاء فلسطين الخيرية، حملة لتوزيع لحوم الأضاحي على الفقراء والأيتام شملت جميع محافظات قطاع غزة  بالإضافة إلى قرية قصره قضاء نابلس في الضفة الغربية، واستفاد منها الالاف من الأسر المحتاجة والأيتام، بتمويل من مؤسسة هل من أحد التركية ضمن مشروع الأضاحي للعام 2015 الموسم 13.

الشيوخي: لحم العجل الطازج على القائمة السوداء

زمن برس، فلسطين: أعلن رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني عزمي الشيوخي، عن انطلاق حملة خليها تعفن من جديد لمقاطعة لحوم العجل الطازج في هذه المرة .

وأعلن الشيوخي عن وضع اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني لحم العجل الطازج على القائمة السوداء بعد الارتفاع الكبير في سعر كيلو لحم العجل الطازج من 50 شيكل الى 60 شيكل في الاسواق الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة .

Pages

 

Subscribe to لحوم
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play