Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


كينيا

صحيفة: كينيا تحبط محاولة لاغتيال نتنياهو

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة الجريدة الكويتية أن كينيا أحبطت مخططاً لتفجيرات كانت تستهدف موكب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي زار البلاد أخيراً.

وقال المصدر للجريدة إن السلطات الكينية أبلغت، مساء أمس الأول، الفريق الأمني لنتنياهو بشكل مفاجئ بضرورة تغيير مسار الموكب قبل لحظات من خروجه من المطار إلى مكان إقامته في العاصمة الكينية.

إسرائيل تعزز علاقاتها الاقتصادية في القارّة السمراء

زمن برس، فلسطين: يتوقع أن تصادق الحكومة الإسرائيلية في جلستها يوم الأحد المقبل، على خطة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين إسرائيل ودول القارة الإفريقية.

وتمهّد هذه الخطّة لجولة سيقوم بها رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، في إفريقيا مطلع تموز المقبل، وتشمل أوغندا واثيوبيا وكينيا ورواندا.

وبحسب ما أوردته الإذاعة العبريّة فإن حجم الخطة لتعميق العلاقات التجارية مع الدول الإفريقية يبلغ 50 مليون شيقل، وتشمل إقامة مكتبين تجاريين جديدين خلال العامين المقبلين، وفتح المجال أمام الشركات الإسرائيلية لدخول الأسواق الإفريقية. 

صور | إشعال النار في أطنان من العاج في كينيا

زمن برس، فلسطين: قام الرئيس الكيني اوهورو كينياتا اليوم السبت، بإشعال النار في 105 أطنان من العاج للتأكيد مجددًا على التزام بلاده بإنقاذ الحياة البرية.

وشهد كينياتا ونظيره الجابوني مراسم الحرق داخل حديقة نيروبي الوطنية.

والعاج مادة تتكون منها أنياب الفيل، وتعتبر من أهم مصادر الدخل في إفريقيا، وهي ثمينة جدًا، وتصنع منها مفاتيح البيانو الفاخرة وكرات البلياردو والكثير من التحف وأدوات الزينة، ويمكن حفر العاج ونقشه، وتسببت محاولات جمعه في القضاء على الكثير من الفيلة. 

الفيفا يحقق مع رجل أعمال كولومبي بعد إدانته في أمريكا

زمن برس، فلسطين: أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فتح تحقيقات مع رجل أعمال كولومبي يدعى ميجيل تروخيو، كان قد أدين قبل شهر واحد من قبل المحكمة الفيدرالية بمدينة نيويورك الأمريكية، بارتكاب أعمال فساد.

وستتولى غرفة التحقيقات التابعة للجنة القيم بالفيفا، برئاسة كورنيل بوربيلي، التحقيق في قضية تروخيو، الذي كان وكيلا رسميا للفيفا في تنظيم المباريات الدولية.

كينيا تعرب عن تفاؤلها بتفادي شبح الإيقاف بسبب المنشطات

زمن برس، فلسطين: يرى جاكسون تواى، رئيس اتحاد ألعاب القوى الكيني أن بلاده لن تعاقب بالإيقاف عن المشاركة في المنافسات الدولية، بعد النجاحات التي حققتها في برنامج مكافحة المنشطات.

وأشار جاكسون خلال بطولة لألعاب القوى للشباب في نيروبي إلى أن الوكالة العالمية لمكافحة المنشططات "وادا" راضية عن التقدم، الذي حققته بلاده في برنامج مكافحة المنشطات.

وقال: "الحكومة أصدرت بيانا لوادا لتوضح التقدم الذي حققته في الالتزام بالقواعد، أعرف أنهم سيقبلون الوثائق التي أرسلت وأنهم راضون عن هذا النجاح".

أوباما يعطي درساً حول حقوق المثليين

زمن برس، فلسطين: أعطى الرئيس الامريكي، باراك أوباما، درساً للرئيس الكيني اوهورو كينياتا، حول سجل حقوق المثليين في بلاده، وذلك خلال زيارة للرئيس الأمريكي إلى كينيا، السبت.

وقال أوباما في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الكيني في نيروبي: "عندما نبدأ بمعاملة الناس بطريقة مختلفة، ليس بسبب أي ضرر يقومون به تجاه أحد، ولكن لأنهم مختلفون، هنا يبدأ طريق انتهاك الحريات وحدوث الأشياء السيئة."

بالصور: آثار الهجوم الذي خلف 147 قتيلًا بجامعة في كينيا

زمن برس، فلسطين: قتلت حركة الشباب المجاهدين الصومالية، 147 شخصا في هجوم شنته على جامعة غاريسا، قبل أن تتمكن القوات الكينية من قتل المهاجمين، وهنا نقدم لكم صورا تظهر آثار الهجوم حسب ما نقلته سي أن أن بالعربية.

كينيا تحقق مع قناة "الجزيرة" بعد بثها تقرير عن "فرق الموت" الحكومية

زمن برس، فلسطين: أمرت الحكومة الكينية بالتحقيق مع قناة "الجزيرة" القطرية بعد أن بثت تقريرا يزعم وجود "فرق موت" أمنية، تنفذ عمليات إعدام بطرق غير قانونية.

وأجرت "الجزيرة" خلال هذا التقرير، مقابلات مع رجال زعموا أنهم كانوا ضابطاً يعملون في وحدة مكافحة الارهاب في كينيا، وأكدوا للقناة القطرية أنهم كانوا يستهدفون "المتطرفين المسلمين"، بناءاً على أوامر صادرة من الحكومة الكينية.

ووصفت الحكومة في نيروبي التقرير الوثائقي الذي بثته الجزيرة بأنه "عمل غير أخلاقي ومعيب ويسيء إلى أمن البلاد ومعركتها ضد الارهاب"، كما نفت بشدة وجود "فرق موت".

38 قتيلا في هجوم شنه مسلحون على حافلة للركاب في كينيا

زمن برس، فلسطين: هاجم رجال مسلحون حافلة للركاب في شمال كينيا السبت، كانت تقل 60 راكباً قتلت ما يقارب نصفهم بحسب ما أفادت السلطات الكينية.

فقد قتل في الهجوم 28 شخصا داخل الحافلة، التي كانت متوجهة من مانديرا قرب الحدود مع الصومال، إلى العاصمة الكينية نيروبي، حيث تعد هذه الأوقات من أكثر المواسم ازدحاما في السياحة الداخلية حيث يذهب الكثير من المواطنين لقضاء العطلات مع أقاربهم، وتكون الحافلات ووسائل النقل الأخرى مزدحمة بالركاب.

إغلاق حدود كينيا أمام المسافرين من غرب افريقيا خشية "ايبولا"

زمن برس، فلسطين: أعلنت السلطات الكينية أنها ستغلق حدودها أمام المسافرين القادمين من عدة دول في غرب افريقيا بسب تفشي فيروس الايبولا هناك.

وأعلنت السلطات الصحية في نيروبي ان الاستثناء الوحيد لاستقبال مسافرين من كل من غينيا وليبيريا وسيراليون سيكون للمواطنين الكينيين.

وأكدت شركة الطيران الكينية انها ستوقف رحلاتها من والى تلك الدول مع بدء دخول الحظر حيز التنفيذ بحلول الاربعاء المقبل حسب ما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية.

 

Subscribe to كينيا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play