Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


كوبا

بوتين يهنئ كاسترو بعيد ميلاده ال90

زمن برس، فلسطين: هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زعيم الثورة الكوبية فيديل كاسترو بعيد ميلاده الـ90، وأعرب عن ثقته باستمرار تطور العلاقات بما يعزز الاستقرار.
 
 
وكتب بوتين في برقية التهنئة التي نشر نصها على الموقع الرسمي للكرملين" يحظى الزعيم الكوبي فيديل كاسترو في بلادنا بقدر كبير من الاحترام "بصفته رجل دولة بارز كرّس حياته لخدمة الشعب الكوبي".

كيم كاردشيان وزوجها كاني وست يزوران كوبا

زمن برس، فلسطين: شوهدت نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان وزوجها المغني كاني وست، وهما يغادران مطعما في العاصمة الكوبية هافانا حيث يقومان بزيارة مع نجوم آخرين من تلفزيون الواقع لتصوير مشاهد من برنامج "كيبينج أب ويذ ذا كاردشيانز".

وتصاحب كيم شقيقتاها كلوي وكورتني بالإضافة لصديقتها مليكة حق التي تشارك في مسلم "داش دولز".

والتقطت صورة لنورث ابنة كيم وكاني وهي تركب مع والدتها سيارة مكشوفة وردية اللون.

البنتاغون سيرسل 12 سجينًا إلى دول أخرى

زمن برس، فلسطين: قال مسؤول أمريكي اليوم الاربعاء، إن وزارة الدفاع (البنتاغون) أخطرت الكونغرس أنها تخطط لإرسال حوالي 12 سجينا من نزلاء غوانتانامو إلى دولتين على الأقل في أحدث خطوة في مسعى الرئيس باراك أوباما لإغلاق السجن الواقع في القاعدة البحرية الأمريكية في كوبا.

ووفقا للمسؤول الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه فإنه من المتوقع أن يبدأ نقل بعض السجناء في الأيام القليلة القادمة في حين سيتم نقل الآخرين في الأسابيع المقبلة.

فيديو: راؤول كاسترو يمنع أوباما من أن يربت على كتفه

زمن برس، فلسطين: أظهر مقطع فيديو أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما حاول أن يربت على كتف نظيره الكوبي راؤول كاسترو بعد المؤتمر الصحفي المشترك، إلا أن الأخير صد محاولته هذه ورفع يد أوباما بدلا من ذلك.

وذكر موقع "روسيا اليوم" أن الفيديو يبين أوباما خلال محاولته اتباع تقليده المتبع مع جميع الزعماء الدوليين، في التربيت على كتف نظيره كاسترو.

 

صور: أوباما في زيارة تاريخيّة لكوبا

زمن برس، فلسطين: يصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى كوبا اليوم الأحد، في زيارة تستغرق 48 ساعة صانعًا التاريخ بدخول أراض كانت تعتبر معادية وإثارته الحماسة بين الكوبيين الذين شهدوا حكومتهم الشيوعية تذم عشرة زعماء أمريكيين سابقين.

والزيارة هي الأولى التي يقوم بها رئيس أمريكي منذ 88 عامًا ولم يكن حدوثها ليرد على الأذهان قط لولا موافقة الرئيس الكوبي راؤول كاسترو في ديسمبر عام 2014 على إنهاء التباعد الذي بدأ عندما أطاحت الثورة الكوبية بحكومة موالية للولايات المتحدة عام 1959.

اجتماع "تاريخي" بين أميركا وكوبا

زمن برس، فلسطين: عقد وزيرا خارجية الولايات المتحدة وكوبا، اجتماعا وصف بـ"التاريخي" في بنما، إذ أنه الأعلى من حيث المستوى منذ الأيام الأولى للثورة الكوبية قبل أكثر من نصف قرن.

وتمثل المناقشات بين وزير الخارجية الأميركي جون كيري ونظيره الكوبي برونو رودريغيز، المرة الأولى التي يلتقي فيها وزيرا خارجية البلدين منذ التقارب التاريخي الذي أعلنه الرئيس الأميركي باراك أوباما ونظيره الكوبي راؤول كاسترو، في 17 ديسمبر الماضي.

أردوغان يعرض بناء مسجد في كوبا

زمن برس، فلسطين: أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه عرض على السلطات الكوبية خلال زيارته كوبا بناء مسجد في هافانا شبيه بمسجد أوتاكوي في اسطنبول، كما ذكرت وكالة أنباء الأناضول الحكومية.

وأوضح أردوغان الذي يقوم بجولة في أميركا اللاتينية أن تركيا ستقدم التمويل الكامل لهذا المشروع، وأضاف "قلت لهم: لا نريد شريكا وإذا أعطيتمونا الإذن نرغب في بنائه في هافانا"، مشيرا إلى أن رد السلطات الكوبية لم يكن "سلبيا".

"محادثات تاريخية" بين واشنطن وهافانا

زمن برس، فلسطين: انطلقت في العاصمة الكوبية هافانا، الخميس، محادثات تاريخية ترمي إلى إعادة العلاقات الدبلوماسية وفتح السفارات، وذلك بعد قطيعة استمرت لعقود.

وغداة محادثات حول الهجرة، التقت مساعدة وزير الخارجية الأميركي، روبرتا جاكوبسون، والمسؤولة في وزارة الخارجية الكوبية جوزفينا فيدال.

وستختم جاكوبسون، التي ترأس وفد حكومي وتعد أعلى مسؤول أميركي يزور هافانا منذ 1980، يومين من المحادثات في العاصمة الكوبية الخميس.

وقال كبار المسؤولين الأميركيين إنهم يأملون أن توافق هافانا على أن إعادة فتح السفارات، وتعين سفراء خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ترحيب دولي بتطبيع العلاقات بين أمريكا وكوبا

زمن برس، فلسطين:  رحب زعماء العالم بالخطوة التاريخية التي اتخذتها الولايات المتحدة لإنهاء حالة العداء مع كوبا التي استمرت أكثر من 50 عاما، واستئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وانضم البابا فرانسيس رئيس الكنيسة الكاثوليكية إلى زعماء من أمريكا اللاتينية وأوروبا في الإشادة بالاتفاق "التاريخي" الذي شمل إطلاق سراح معتقلين من كلا الجانبين.

لكن عشرات المعارضين الكوبيين عارضوا الخطوة، التي وصفها بعض أعضاء الحزب الجمهوري الأمريكي بأنها تمثل "تراجعا" من جانب الولايات المتحدة.

وقطعت العلاقات بين الولايات المتحدة وكوبا منذ أوائل الستينيات من القرن الماضي.

 

Subscribe to كوبا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play