Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


كهرباء

لبد: عودة جدول الـ8ساعات في حال تشغيل المولد الثاني

زمن برس، فلسطين: أكد  مدير العلاقات العامة في شركة توزيع الكهرباء بقطاع غزة، طارق لبد أن" جدول توزيع الكهرباء سيعود تدريجيًا لبرنامج الـ 8 ساعات في حال تم تشغيل المولد الثاني بالمحطة غدًا".

 

وأضاف "إن هذا القرار جاء بعد إعلان حكومة رام الله إعفاء وقود المحطة من ضريبة "البلو" بنسبة 80% في غزة".

فيل يصعق نفسه بالكهرباء

زمن برس، فلسطين: قالت هيئة الحياة البرية في أوغندا أمس إن فيلا ذكرا (35 عاما) صعق نفسه بالكهرباء في أوغندا عندما لمس محولا للكهرباء داخل حديقة وطنية.

واقتحم الفيل السور المحيط بالمحول في حديقة الملكة اليزابيث الوطنية في جنوب غربي أوغندا يوم الاثنين.

وقال جوسي موهانجي، المتحدث باسم هيئة الحياة البرية الأوغندية، "هذه الحيوانات تقتحم أي حواجز".

متى يتم تنفيذ الربط الكهربائي بين مصر والسعودية؟

زمن برس، فلسطين: أعلن المهندس زياد الشيحة الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء أن ثلاث دول خليجية استفادت من الربط الكهربائي مشيرا إلى أن الشركة "سوف تنفذ عملية الربط الكهربائي مع مصر عام 2019.

وقال الشيحة إن "الفائدة من الربط (الكهربائي) كبيرة ومن عدة نواحي، فمؤخرا تم دعم الكويت وكذلك الامارات بعد الخروج الاضطراري بالإضافة الى البحرين فلذلك استفدنا من الربط الخليجي في حالات الخروج الاضطراري للمحطات أو الوحدات من حيث التدعيم لها، وهذا يعكس الوفر الرأسمالي للجميع".

انقطاع الكهرباء عن مناطق واسعة في رام الله

زمن برس، فلسطين: قالت شركة كهرباء محافظة القدس، مساء اليوم السبت، إن انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من محافظتي رام الله والبيرة جاء نتيجة صاعقة ضربت المغذيات الرئيسة القادمة من الجانب الإسرائيلي التي تزود المحافظتين بالتيار الكهربائي.

وأضافت الشركة في بيان لها أن الصاعقة ضربت كافة المحولات الرئيسة في منطقة قلنديا بالقرب من منطقة عطروت، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن جميع الخطوط المغذية للمحافظتين.

"كهرباء القدس" ستقنن تزويد التيار

زمن برس، فلسطين: قال مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس، هشام العمري، إن الشركة ستضطر لتقنين التيار الكهربائي في مختلف المناطق وعدد من القرى والمخيمات مع تأثر البلاد بمنخفض جوي عميق.

وأوضح العمري في بيان وصل "زمن برس" نسخة عنه، نساء اليوم الاثنين، أن التقنين سيشمل أجزاء من مدينتي رام الله والبيرة وعدد من القرى والمخيمات، نتيجة الأحمال الزائدة على الشبكات، وأيضاً في ظل نقص الطاقة المتاحة من شركة كهرباء إسرائيل القُطرية، وامتناعها عن تزويد الشركة بطاقة إضافية لرفع كفاءة الطاقة، مع العلم أن ثمن هذه النقاط مدفوع منذ العام 2012.

كهرباء القدس تقلّص انقطاع التيار في أبو ديس وبيت حنينا

زمن برس، فلسطين: أنهت الطواقم الهندسية والفنية في شركة كهرباء محافظة القدس تكبير المحول الرئيس لمحطة تحويل بيت حنينا ومحطة تحويل ابوديس.

وقالت الشركة في بيان لها، اليوم الأربعاء، إنه تم رفع قدرة الاستيعاب للمحولين من 5 ميغا واط إلى 10 ميغا واط، بهدف استيعاب الأحمال الكهربائية المتزايدة على الشبكات في المنطقتين.

وأضافت أن ذلك يهدف لتحسين جودة التيار الكهربائي، وتوفير مستوى خدمات أفضل للمشتركين، ورفع مستوى السلامة العامة، الأمر الذي من شأنه أن يحافظ على مستوى جيد لـ "الفولتية" ضمن المواصفات العالمية.

رفح: مصرع طفلة بتماس كهربائي

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر طبية إن طفلة لقيت مصرعها، مساء اليوم الاثنين، إثر تماس كهربائي في رفح جنوب قطاع غزة.
وأضافت المصادر، أن الطفلة أماني طلعت السيد أبو محسن (4 أعوام) لقيت مصرعها نتيجة تماس كهربائي في منزلها بتل السلطان غرب رفح.

"كهرباء غزة" ستتوقف عن العمل

زمن برس، فلسطين: أعلنت سلطة الطاقة أن محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة ستتوقف عن العمل كليًا، مساء اليوم الاثنين، لانتهاء مدة إعفاء المحطة من الضرائب المفروضة على الوقود الصناعي اللازم لتشغيلها.

وقالت سلطة الطاقة في بيان صحفيّ، صباح اليوم إنّ المحطة ستتوقف عن العمل بشكل كامل، نظرًا لانتهاء آلية توريد الوقود المعمول بها منذ شهور، والتي تتضمن خصم جزء من الضرائب المفروضة على سعر الوقود.

انقطاع الكهرباء يتسبب بوقف بث قنوات تلفزيونيّة مصرية

زمن برس، فلسطين: توقف بثُّ القنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية المصرية، اليوم السبت، عقب انقطاع الكهرباء عن وسط القاهرة، بما فيه مبنى الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو".

ونقلت وكالة "رويترز" عن ثلاثة مسؤولين أن بث قنوات التلفزيون الرسمي في مصر توقف بسبب انقطاع التيار الكهربي.

وتشهد أنحاء واسعة من مصر انقطاعًا للتيار الكهربي، في فصل الصيف، بسبب نقص إمدادات الطاقة.

حريق بمنزل في عناتا قضاء القدس

زمن برس، فلسطين: أخمدت طواقم الدفاع المدني ببلدة عناتا قضاء القدس، نيرانًا اندلعت داخل أحد المنازل.

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، أن الطواقم سيطرت على النيران التي انتشرت في المنزل بالكامل وذلك بسبب تماس كهربائيّ.

Pages

 

Subscribe to كهرباء

 

.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play