Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


كفر كنا

مظاهرة في "كفر كنا" تنديدًا بأحكام الإعدام بمصر

زمن برس، فلسطين: شارك المئات من فلسطينيي الداخل، في بلدة كفر كنا، اليوم السبت، بمظاهرة منددة بأحكام الإعدام التي أصدرها القضاء المصريّ.

وهتف المشاركون بعبارات مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي.

وتطرّق أحد المشاركين في التظاهرة إلى الحملة الإسرائيلية التي تستهدف الشيخ رائد صلاح، بهدف التغطية على انتهاكاتها بحق المقدّسات الإسلامية والمسيحية.

شرطة الاحتلال تهدم منزلًا في كفر كنا وإعلان الإضراب العام

زمن برس، فلسطين: يعم الإضراب العام بلدة كفركنا في الجليل احتجاجا على هدم منزل طارق خطيب بحجة البناء غير المرخص واستعمال الشرطة الإسرائيلية العنف ضد أهالي البلدة الذين حاولوا منع الهدم.

إسرائيل تقتل شهيد كفر كنّا للمرة الثانية

خاص

زمن برس، فلسطين: كشفت القناة الإسرائيلية العاشرة، مساء الأحد، أن قسم التحقيقات مع الشرطة في وزارة العدل الإسرائيلية يعتزم إغلاق ملف التحقيق في ظروف استشهاد الشاب الفلسطيني خير حمدان، الذي قتل قبل نصف عام تقريبًا في كفر كنا بالمثلث.

وكشفت التحقيق الذي بثّته القناة الإسرائيلية العاشرة أن قسم التحقيقات مع شرطة الاحتلال التابع لوزارة القضاء الإسرائيلية ينوي خلال الأيام المقبلة إغلاق ملف التحقيق في قتل الشاب الفلسطيني على يد شرطي قبل نصف عام.

مواجهات مع شرطة الاحتلال في كفر كنا

زمن برس، فلسطين: أشعل شبان غاضبون إطارات وألقوا الحجارة صوب دوريات لشرطة الاحتلال في بلدة كفر كنا بالجليل.

وتأتي هذه الأحداث في ظل دعوات لمظاهرات واحتجاجات أخرى في مختلف انحاء الداخل المحتل اليوم، وذلك احتجاجاً على جريمة قتل الشاب خير الدين حمدان التي نفذها جنوح الاحتلال في بلدة كفر كنا بالحليل فجر أمس السبت.

 

نتنياهو: من يسعى لتدمير إسرائيل سنسحب جنسيته

زمن برس، فلسطين:  هدّد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بسحب الجنسيّة الإسرائيلية من كل من يسعى لتدمير إسرائيل، حدّ قوله.

وعقّب نتنياهو، اليوم السبت، على المظاهرات في الشمال المحتل بعد جريمة قتل الشاب خير الدين في قرية كفر كنّا، بقوله إن إسرائيل هي دولة قانون، وسنعمل ضد راشقي الحجارة وقاطعي الطرقات وضد الذين يدعون لإقامة دولة فلسطينية بدل إسرائيل.

وأضاف أنه أوعز لوزير داخليته بالنظر في سحب الجنسية الإسرائيلية ممن لا يحترم القانون الإسرائيلي.

دعوات لإضراب عام في الداخل المحتل.. غدًا

زمن برس، فلسطين:  أعلنت لجنة المتابعة العليا الإضراب العام يوم غد الأحد، ودعت إلى تنظيم مظاهرات احتجاج في كافة البلدات العربية في الداخل الفلسطيني.

وجاء القرار في اجتماع للمتابعة عقدته في مجلس كفر كنّا، وذلك بهدف بحث خطوات الرد على جريمة قتل الشاب الشهيد خير الدين حمدان برصاص الشرطة الإسرائيلية.

وكانت المواجهات التي اندلعت مساء السبت، أدّت لإصابة ثلاثة شبان بجراح طفيفة إثر اطلاق الشرطة للعيارات المطاطية والغاز مسيّل للدموع، واعتقال ثلاثة آخرين.

بركة: الشرطة الإسرائيلية تتعامل مع العرب بمنطلقات عدائية

زمن برس، فلسطين: وصف النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي، عملية قتل الشاب خير حمدان من كفر كنا بالداخل الفلسطيني، بأنها "قتل بدم بارد لأفراد عصابة وليس شرطة تحترم القانون"، وذلك خلال تظاهرة شهدتها البلدة، اليوم السبت، احتجاجًا على الجريمة الإسرائيلية.

وعم الإضراب العام البلدة، وقام المئات من الشبان برشق الحجارة صوب أفراد الشرطة الإسرائيلية الذين تواجدوا على مدخل القرية، كما تم حرق إطارات السيارات وكتابة الشعارات على جدران المنازل، والمطالبة بمعاقبة أفراد الشرطة الذين اغتالوا الشاب حمدان.

فيديو: شهيد برصاص شرطة الاحتلال في كفر كنا

زمن برس، فلسطين: استشهد الشاب خير الدين لطفي حمدان (22 عاماً)  من بلدة كفر كنا في الداخل المحتل، بعد أن أطلقت شرطة الاحتلال النار صوبته فقتلته بدمٍ بارد.

وزعمت شرطة الاحتلال بأنها كانت تنفذ عملية اعتقال لشابٍ آخر متهم بإلقاء مفرقعات صوب أفرادها، وأن الشهيد حمدان هاجمهم حينها بسكين،  وثم أطلقت الرصاص عليه فأصيب بالجزء العلوي من جسده، حيث استشهد لاحقاً متأثراً بجراحه. 

وأعلن مجلس كفركنا المحلي، عن إضرابٍ شامل اليوم، مطالباً بفتح تحقيقٍ في الحادثة.

 

 

Subscribe to كفر كنا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play