Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


كفر قاسم

مقتل شاب بإطلاق نار في كفر قاسم

زمن برس، فلسطين: لقي الشاب ريبال أبو جابر(28 سنة) مصرعه من مدينة كفر قاسم في الداخل المحتل، إثر تعرضه لإطلاق نار فجر اليوم، من قبل مجهول على مدخل المدينة.

كما أصيب الليلة الماضية في اللد شاب يبلغ من العمر ثمانية وعشرين عاما بجروح متوسطة جراء تعرضه لإطلاق النار، وتم نقله الى مستشفى "آساف هروفين" الإسرائيلي لتلقي العلاج.

ووفق مصادر إعلامية ومحلية داخل أراضي 1948 فإن الشرطة الإسرائيلية باشرت تحقيقاتها لمعرفة ملابسات الحادثين وأسباب حدوثهما.

اعتقال مواطن من نابلس في كفر قاسم بحوزته سكين

زمن برس، فلسطين:  زعمت شرطة الاحتلال انها اعتقلت ظهر اليوم الجمعة شابا فلسطينيا يبلغ من العمر 18 عاما من نابلس قرب كفر قاسم بالداخل المحتل بعد العثور على سكين داخل حقيبته حسب مزاعم الاحتلال.

وقالت شرطة الاحتلال انها احبطت تنفيذ هجوم طعن قرب بلدة كفر قاسم، وزعمت انها عثرت على سكينتين داخل حقيبة الشاب وهو من سكان نابلس كان في طريقه لتنفيذ هجوم.

مصرع عامل بورشة عمل في الداخل المحتل

زمن برس، فلسطين: لقي مواطن، اليوم الثلاثاء، مصرعه إثر حادث عمل في ورشة بناء مدينة كفر قاسم بالداخل المحتل.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان لها إن العامل أشرف طه في الأربعينيات من عمره، أصيب بجروح خطرة إثر حادث عمل في ورشة بناء.

وأضافت أنه تم نقل المواطن إلى مستشفى "بيلنسون" بسيارة إسعاف، إلا أنه فارق الحياة متأثرا بجراحه.

وأشارت إلى أن الشرطة الإسرائيلية تواصل مع ممثلي مكتب وزارة الاقتصاد الإسرائيلية بأعمال المراجعة والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقة.

الأسير أبو جابر يبدأ سنته الـ30 في السجن

زمن برس، فلسطين: بدأ الأسير أحمد على حسين أبو جابر (55 عامًا)، من سكان كفر قاسم  في الداخل الفلسطيني، سنته الثلاثين بشكل متواصل في سجون الاحتلال. وفق ما أفاد به مركز "أسرى فلسطين للدراسات".

وأوضح المركز أن الأسير أبو جابر هو أحد قيادات الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، ومعتقل منذ 8/7/1986، وحكم عليه الاحتلال  بالسجن المؤبد مدى الحياة، بعد أن اتهامه بقتل جندي إسرائيلي. ويحتل الأسير الرقم 8 على قائمة عمداء الأسرى، والرقم 7 على قائمة قدامى أسرى الداخل، وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء، ولدين وبنت، وكان عمر أصغرهم شهر حين اعتقاله.

شرطة الاحتلال تعتقل عدداً من الشبان بزعم دعمهم لـ"داعش"

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بأن شرطة الاحتلال اعتقلت عدة شبان من قرى كفر قاسم وجلجولية للاشتباه فيهم بدعم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وأضافت الإذاعة العبرية:" وضُبط في منازلهم مواد وأغراض تدل على تضامنهم مع التنظيم الارهابي.

وقالت شرطة الاحتلال إنها ستطلب لاحقاً تمديد اعتقال أحد المعتقلين بينما سيتم الإفراج عن البقية بكفالة وشروط مقيدة.

الكنيست يرفض قانون يحمّل إسرائيل مسؤولية مجزرة كفر قاسم

زمن برس، فلسطين: عرض النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الأربعاء، على الكنيست، قانونا يحمّل الحكومة الإسرائيلية مسؤولية مجزرة كفر قاسم، ويقضي بتعليم طلاب المدارس عِبَر المجزرة، إلا أن السلطات الإسرائيلية رفضت القانون وجنّدت ضده، بزعم انه يتدخل بالمنهاج الدراسي.

كما عرض بركة في كلمته التي عرض خلالها بنود القانون، اعترافات ضباط المجزرة، الذي أحدهم قال 'إننا كنا كالجنود الألمان'، بمعنى النازيين.

 

Subscribe to كفر قاسم
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play