Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


كشف الانفاق

إسرائيل تخشى من "تصعيد الضيف"

زمن برس، فلسطين: قال الصحفي الإسرائيلي بن كاسبيت وهو مقرب جداً من دوائر صنع القرار في تل أبيب إن حرب الأدمعة الدائرة بين إسرائيل وحماس، واستثمار الأخيرة كل طاقاتها من أجل حفر الإنفاق وقيام اسرائيل بالرد على ذلك بتطوير تكنولوجيا حديثة للكشف عنها بمئات ملايين الشواقل، قد يدفع قائد كتائب القسام محمد الضيف للتصعيد ما سيؤدي إلى تدهورٍ كبير يشمل حرباً جديدة على حد قوله.

وأضاف بن كسبيت نقلاً عن مصادر إسرائيلية أن الانجاز الإسرائيلي حول الانفاق جاء بعد جهودٍ كبيرة ومنذ فترة طويلة، وأنه ما زال هناك تعتيم حول طبيعة هذا الانجاز الذي سيقلل من تهديد خطر الأنفاق.

الاحتلال يطور منظومة لكشف الأنفاق

زمن برس، فلسطين: كشفت إذاعة جيش الاحتلال النقاب عن منظومة طورتها شركة "إلبيت" الاسرائيلية للصناعات العسكرية يجري استخدامها لتشخيص محاولات حفر الانفاق انطلاقاً من غزة نحو التجمعات العسكرية والاستيطانية المحيطة بقطاع غزة.

وبحسب الإذاعة فإن المنظومة الجديدة هي أول منظومة في العالم متخصصة بالكشف عن الأنفاق مضيفة" أنها أثبتت نجاحها بعد شهور من استخدامها في المنطقة الحدودية المحاذية لقطاع غزة".

وتعتمد المنظومة الجديدة وفقاً للإذعة على أجهزة استشعار تنقل المعلومات التي تلتقطها لمركز سيطرة ومراقبة مما يسمح بتحديد المواقع التي تحفر فيها الانفاق بدقة متناهية.

 

Subscribe to كشف الانفاق

 

.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play