Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


قنابل غاز

قنابل غاز داخل مستشفى المقاصد بالقدس

زمن برس، فلسطين: أطلقت قوات الاحتلال مساء اليوم الثلاثاء، قنبلتيّ غاز داخل مستشفى المقاصد بمدينة القدس.

وقالت صفحة المستشفى على فيسبوك إن قنبلة وقعت داخل قسم الأطفال والأخرى في قسم العناية المكثّفة، الأمر الذي سبب حالات اختتاق بالغاز لعدد من المرضى والمرافقين.

وأضاف المشفى أن إحدى السيدات في قسم الأطفال أعادت القنبلة سريعًا إلى الخارج ما تسبب لها باحتراق في يدها.

مستوطن يحاول دهس ثلاثة شبان شمال الخليل

زمن برس، فلسطين: حاول مستوطن اليوم الجمعة، دهس ثلاثة شبان على مدخل بلدة بيت أمر قرب الخليل، فيما أجبر الاحتلال المزارعين على مغادرة أراضيهم المحاذية لمستوطنة 'بيت عين' .

وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان محمد عوض إن مستوطنا حاول دهس ثلاثة شبان من بلدة بيت أمر، أثناء عبورهم الشارع الالتفافي رقم 60 المحاذي لمدخل البلدة، وذلك بعد أن حرف مركبته عمدا عن المسلك لمحاولة المس بهم وإصابتهم، لولا يقظتهم وانتباههم.

إصابات واحتراق أراض خلال مسيرة بلعين الأسبوعية

زمن برس، فلسطين: أصيب، ظهر اليوم الجمعة، عشرات المواطنين بحالات اختناق خلال المواجهات التي اندلعت في قرية بلعين الأسبوعية.

وانطلقت المسيرة عقب انتهاء صلاة الظهر من مركزالمدنية، إذ دعت اللجنة الشعبية في بلعين المواطنين للمشاركة في المسيرة تحت شعار "مستمرون في النضال حتى زوال الاحتلال" وعيدنا يوم تحررنا، ولنفدي الأقصى والقدس بأرواحنا".

الاحتلال يطلق الغاز السام على مدرسة في القدس

زمن برس، فلسطين: أفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال أطلقت عدداً من قنابل الغاز السام المسيل للدموع باتجاه طلاب مدرسة بحي جبل الزيتون 'الطور' المُطل على القدس القديمة.

وأضاف شهود العيان بأن عشرات الطلبة أصيبوا باختناقات حادة نتيجة استنشاقهم للغازات السامة قبل أن تنسحب قوات الاحتلال ويلتحق الطلبة بمدارسهم، كما أوردت وكالة الانباء الرسمية.

مواجهات مع الاحتلال ببلدة سنجل شرق رام الله

زمن برس، فلسطين: اقتحم جنود الاحتلال مساء اليوم الأحد، المنطقة الشرقية ببلدة سنجل شمال شرق رام الله، مُطلقين قنابل الصوت والغاز بكثافة تجاه بيوت الأهالي.

وقال أحد سكّان البلدة لـ زمن برس، إن مواجهات اندلعت بين عشرات الشبّان وجنود الاحتلال على المدخل الشرقي للبلدة، مساء اليوم، بعد إلقاء الشبّان الحجارة على سيارات المستوطنين على الطريق الواصل بين نابلس ورام الله.

اقتحام خيمة عزاء الشهيد سنقرط في القدس

زمن برس، فلسطين: اقتحمت قوات الاحتلال، مساء اليوم الأحد، خيمة عزاء الشهيد محمد سنقرط في وادي الجوز بمدينة القدس، الذي استشهد متأثراً بإصابته برصاص معدني في الرأس قبل نحو أسبوع.

وتجددت المواجهات بشكل عنيف، ما أدّى لإصابة عشرات المواطنين بالأعيرة المطاطية والاختناق، حيث أصيب خلال المواجهات المسعف موسى عديلة بعيار مطاطي في رأسه.

وقالت مصادر في العائلة إن تشريح جثمان الشهيد سنقرط سيتم يوم غدٍ في مشرحة أبو كبير بالقدس.

 

Subscribe to قنابل غاز
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play