Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


قمع

قوات الاحتلال تقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية

زمن برس، فلسطين: قمعت قوات الاحتلال مسيرة قرية بلعين، غرب رام الله، السلمية الأسبوعية المناهضة لجدار الضم والتوسع  وسياسة الاستيطان، اليوم الجمعة.

وهاجمت قوات الاحتلال المشاركين في المسيرة، بقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، بعد نجاحهم في تقطيع الشبك الحديدي الموضوع فوق الجدار ورفع العلم الفلسطيني عليه.

وكانت المسيرة انطلقت من أمام مسجد القرية تجاه الجدار، حيث رفع المشاركون فيها اللافتات المنددة بالاحتلال وسياسته الاستيطانية.

الاحتلال يمدد اعتقال الصحفيين عليات وجرادات 5 أيام

زمن برس، فلسطين: مددت محكمة الاحتلال في عوفر، اليوم الأحد، اعتقال صحفيين اثنين من قناة "فلسطين اليوم"، لاستكمال التحقيق.

وبحسب المحامي جميل الخطيب فإن المحكمة الإسرائيلية مددت اعتقال الزميلين فاروق عليات وإبراهيم جرادات لمدة خمسة أيام لاستكمال التحقيق.

تنكيل بالأسرى في قسمين بمعتقل عوفر

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين لؤي عكة، أن الأسرى في قسمي ( 19، 20)، تعرضوا لهجمة مجنونة من قبل السجانين أول أمس الثلاثاء، تمثلت باقتحام مفاجئ ومباغت وإجراء تفتيشات استفزازية، رافقها التنكيل بالأسرى والعبث بمحتوياتهم وتعمد تخريبها، وإغراق الغرف بالماء البارد.

قمع مسيرة تطالب باسترداد جثامين الشهداء في القدس

زمن برس، فلسطين: قمعت قوات وشرطة الاحتلال، اليوم السبت، مسيرة كبرى وسط القدس، تُطالب باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من القنابل الصوتية الحارقة والغاز السامة المسيلة للدموع باتجاه المشاركين، وأصابت عددا كبيرا منهم.

وكان عشرات الشبان تجمعوا قرب باب الساهرة لتنفيذ أكبر سلسلة بشرية تُطالب باسترداد جثامين الشهداء، وتضمنت كذلك بعض الفعاليات ومنها نشاط ساخر من ممارسات الاحتلال في القدس وخارجها.

فصائل تدين قمع أجهزة السلطة لمسيرة سلمية قرب "بيت إيل"

زمن برس، فلسطين: قمعت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية، ظهر اليوم الجمعة، مسيرة سلمية حاشدة نظمتها ودعت لها فصائل وقوى من منظمة التحرير الفلسطينية، كانت متوجهة نحو حاجز "بيت ايل" شمال البيرة، وشارك فيها قيادات وطنية ومجتمعية ونسائية.

توتر وتصعيد وإجراءات قمعية في سجن ريمون

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ظهر اليوم الاحد، أن حالة من التوتر والإرباك تسود سجن ريمون حاليا، وذلك بعد إقدام إدارة السجن على إقتحام قسم رقم (1)، وفرض حظر الحركة بين الأقسام، ومنع ممثليها من القيام بدورهم الطبيعي في التواصل بينها.

وأوضح الهيئة أن الأسرى في السجن رفضوا هذه التصرف الهمجي، وشرعوا بالبدء بخطوات تصعيدية، حيث أنهم يرفضون الآن الخروج الى الفحص الامني، ولن يتجاوبوا مع إملاءات الإدارة، وسيقاومون كل هذه التصرفات المجنونة بكل إمكانياتهم، ولن يسمحوا للإدارة بالتفرد بهم ومستعدون لدفع كل الأثمان التى تحفظ لهم كرامتهم وصمودهم.

85 اعتداءً إسرائيليًا على الصحفيين خلال 2015

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة الإعلام في فلسطين، إن 85 صحفيًا تعرضوا لاعتداء مباشر إثر ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، منذ بداية العام الجاري 2015.

وبيّنت الوزارة في بيان وصل زمن برس نسخة عنه، الخميس، أن 33 صحفيًا اعتقلوا منذ بداية العام، أو تعرّضوا للاستجواب من قبل الاحتلال، فيما تمت مصادرة وتحطيم معدات ستة صحفيين، واقتحام منازل ومؤسسات أربعة إعلاميين. واعتبرت وزارة الإعلام أن "حكومة نتنياهو تتجه نحو التصعيد، الأمر الذي سينعكس سلبًا على ظروف العمل المحيطة بالصحفيين.

'أوتشا' يستعرض الانتهاكات الإسرائيلية ما بين 11 - 17 آب

زمن برس، فلسطين: استعرض مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة 'أوتشا' اليوم الجمعة، الانتهاكات الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة في الفترة ما بين 11 - 17 آب/أغسطس الجاري.

وقال مكتب 'أوتشا' في تقرير له إن قوات الاحتلال قتلت مدنيين قرب نابلس أحدهما على مدخل بلدة بيتا والآخر على حاجز زعترة، وهما في بداية العشرينيات من العمر.

قوات الاحتلال تقمع مسيرة سلمية بالخليل

زمن برس، فلسطين: قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، نشطاء وقسيسين شاركوا في مسيرة سلمية نظمتها اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الضفة الغربية، للمطالبة بحماية بيت البركة (على الطريق الرئيسية القدس الخليل) من التهويد.

وشارك في المسيرة، أعضاء من لجان المقاومة الشعبية، ومتضامنون محليون واجانب وقسيسين، ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية وصلبان ورددوا هتافات منددة بالاحتلال وسياسته الممنهجة الهادفة لسرقة أراضي المواطنين وممتلكاتهم لصالح توسيع المستوطنات.

تقرير توثيقي لأبرز الأحداث في سجون الاحتلال منذ أواخر تموز

زمن برس، فلسطين: أقدمت إدارة سجون الاحتلال في تاريخ 26 من شهر تموز، على اقتحام قسم (1) في سجن "ريمون"، وعلى إثرها نقل عدد من الأسرى وفرضت عليهم عقوبات قاسية.

وفي 27 من تموز، تطورت الأحداث لتنتقل إلى سجن "نفحة"، حيث أقدمت قوات القمع المكونة من 300 عنصر على اقتحام قسم (10) في السجن، وشرعت بنقل الأسرى بطريقة وحشية إلى قسمي (1) و(4)، مستخدمة الكلاب البوليسية، حيث تعرض الأسرى إلى عمليات اعتداء، وفي سجن "نفحة" توالت الأحداث إلى أن أعلن الأسرى حالة العصيان والتمرد بعد اقتحام قسم (13) وفيه قام الأسرى كخطوة احتجاجية بحرق غرفة رقم (85).

Pages

 

Subscribe to قمع
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play