Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


قلق إسرائيلي

قلق إسرائيلي من التسلل عبر حدود الأردن

زمن برس، فلسطين: قال الخبير العسكري الإسرائيلي أمير بوخبوط إن الأوساط الأمنية تبدي شكوكا في قدرة الجدار الأمني الذي تبنيه إسرائيل على الحدود مع الأردن في منع تسلل المزيد من العرب إليها، رغم أن السنة الأخيرة شهدت تراجعا في أعدادهم، لكن التسلل سيبقى ظاهرة.

وأضاف بوخبوط -في مقال بموقع "واللا" العبري أن الجدار الذي تبنيه إسرائيل يبدأ بين منطقة البحر الميت وشمال مطار "تيمناع"، ويفترض أن ينتهي العمل به صيف 2017، وفق تقديرات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وحتى اليوم تم إنشاء نحو 29 كيلومترا من الجدار، من بين 34 كيلومترا هي طول الجدار.

قلق إسرائيلي من انتعاش العمليات بالضفة

زمن برس، فلسطين: حذر موقع "أن.آر.جي" الإسرائيلي من اندلاع موجة هجمات فلسطينية جديدة، في ظل رصد تصاعد في حوادث إلقاء الحجارة على الطرق العامة في الضفة الغربية ضد مركبات المستوطنين خلال الأسابيع الأخيرة.

وقال المراسل العسكري للموقع خوفي عاموس إن تجربة العام الماضي مع الفلسطينيين أشارت إلى أن أي موجة عمليات تبدأ بحوادث إلقاء الحجارة، ثم تتلوها مرحلة الطعن بالسكاكين، وتنتهي بعمليات إطلاق النار.

قلق إسرائيلي من "هجوم كبير" لداعش

زمن برس، فلسطين: قال مسؤول عسكري إسرائيلي إن تنظيم "داعش" استولى على مركبات مدرعة وصواريخ حديثة مضادة للدبابات من الجيش المصري.

وأبدى المصدر العسكري الإسرائيلي تخوفه من أن يستغل تنظيم "داعش" هذه الأسلحة في تنفيذ هجوم كبير على مواقع لجيش الاحتلال على الحدود مع مصر.

ويشار إلى أن جيش الاحتلال كان قد أعلن أكثر من مرة إجراء تدريبات عسكرية لمواجهة هجمات قد يشنها تنظيم "داعش" على مواقع لجيش الاحتلال أو على مدينة إيلات، كاقتحام عشرات المسلحين للمدينة وقيامهم بتفجيرات وعمليات إطلاق نار

قلق إسرائيلي بعد تأخير نشر كاميرات بالأقصى

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، صباح اليوم، النقاب عن أن نشر كاميرات حراسة في المسجد الأقصى من قبل الشرطة الإسرائيلية لم يتم، رغم أن أشهر طويلة انقضت على الاتفاق الذي يقضي بنشرها بسبب خلافات بين إسرائيل والأردن.

وكان من المتفق بين الطرفيين نشر تلك الكاميرات قبل ثلاثة أشهر، بعد أن توصلت إسرائيل والأردن في شهر أكتوبر الماضي على تفاهمات لتهدئة الوضع ومنع حدوث أزمة دبلوماسية بين الطرفيين.

 

Subscribe to قلق إسرائيلي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play