Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


قبر

حماران يخرجان سيدة تونسية من القبر

زمن برس، فلسطين: تمكنت سيدة تونسية في مقتبل العمر من الخروج من قبرها بعد دفنها عقب وفاتها في صباح أحد الأيام، حية في المساء، في سابقة لم تتكرر منذ وقت طويل، بسبب حمارين.

ففي تفاصيل الحادثة، توفيت امرأة تونسية الجنسية متزوجة ولديها أبناء، بعد أن أغشي عليها بدون أسباب اذ لم تشتكي السيدة من أي مرض، وطالت فترة اغمائها، فظنت عائلتها أنها فارقت الحياة وبناءاً على ذلك تم شراء الكفن وأعلنوا وفاتها حسب ما نقلته صحيفة القدس العربي.

فيديو: فتاة تستيقظ من الموت بعد دفنها لتموت ثانية

زمن برس، فلسطين: نشر مقطع فيديو على يوتيوب يظهر أقارب شابة متوفاة وهم يحطمون قبر فقيدتهم بعد دقائق من دفنها عندما سمعوا صراخها من داخل القبر.

ويظهر الفيديو أفراد عائلة الشابة نيسي بيريز وهم يحطمون أحجار القبر للوصول إلى التابوت الذي وضعوا فيه ابنتهم بعد أن ظنوا أنها توفيت.

ويدعي أقارب الشابة بأنهم وجدوا زجاج النافذة الصغيرة في النعش محطماً ما يدل على أن الشابة استيقظت داخل التابوت وقامت بتحطيم النافذة.

بالفيديو: "داعش" يجبر سجينا على حفر قبره قبل قتله

زمن برس، فلسطين: أجبر عناصر تنظيم "داعش" في سوريا أحد السجناء السوريين لديهم، على حفر قبره بنفسه قبل قيامهم بذبحه ودفنه فيه.

ويظهر فيديو السجين وهو يرتدي الزي البرتقالي، بينما يقوم بحفر القبر باستخدام الفأس في منطقة صحراوية بسوريا، بحسب ما ورد في تقرير مصور بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويظهر السجين، زياد عبد العال أبو طارق، في مقطع الفيديو وهو يعترف بقيامه بالتجسس لصالح قوات الأسد، ثم يظهره الفيديو وهو جالس على الأرض بينما يقوم أحد مجرمي "داعش" بقطع رأسه.

 

بالفيديو: "رائد العطار سلم نفسك القبر محاصر"

زمن برس، فلسطين: نشرت الكتلة الإسلامية -الذراع الطلابي لحركة حماس- مقطعا مصورا لمشهد تمثيلي يحاكي محاصرة قبر الشهيد القائد في كتائب القسام رائد العطار، وذلك انتقادا لإحالة أوراقه للمفتي في مصر فيما يعرف بقضية اقتحام السجون.

ونشرت الكتلة الإسلامية الفيديو على موقعها الالكتروني بعنوان "إعدام شهيد"، ويتضمن المشهد التمثيلي قيام قوات مصرية باقتحام المقبرة التي يوجد فيها جثمان الشهيد، ومحاصرة القبر والمناداة على الشهيد ومطالبته بتسليم نفسه (رائد العطار سلم نفسك القبر محاصر).

عادت للحياة بعد ليلة داخل القبر

زمن برس، فلسطين: عاشت سيّدة مصريّة من محافظة المنيا، ساعات طويلة مشاهد من الخوف والرعب بعد دفنها داخل مقبرة.

فصول تلك القصة تكشفت أمس الأول مع ورود معلومة إلى نقطة شرطية بقرية نجع شيحة بمركز سمالوط، تفيد بأن سيدة تدعى حمدية عبد الكريم (25 عاما)، تتعرض للاعتداء من جانب أسرتها، عقب عودتها للحياة، بعد مرور ساعات على دفنها.

العثور على قبر يعود إلى عهد "اسكندر المقدوني"!

زمن برس، فلسطين: عثر علماء الآثار في اليونان على قبر يعود تاريخه إلى عهد اسكندر المقدوني، وذلك خلال الحفريات التي يجروها في مقاطعة مقدونيا الوسطى.

وحسب رأي العلماء، يحتمل أن يكون الرجل المدفون فيه قد عاصر اسكندر المقدوني (336 – 323 سنة قبل الميلاد).

وتقول رئيسة الفريق، "هذه القطع الأثرية التي دفنت مع الرجل فريدة من نوعها، لأن بقية المقابر قد نهبت بالكامل خلال غزو القبائل الجرمانية لبلاد الاغريق عام 276 قبل الميلاد، حيث نادرا ما نعثر على مثلها".

 

Subscribe to قبر
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play