Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


فيروس

فيروس زيكا قد يختبئ في أعضاء بجسم الإنسان محمية من جهاز المناعة

زمن برس، فلسطين: قال خبراء أمريكيون كبار إن فيروس زيكا قد يكون بارعًا بشكل خاص في إخفاء نفسه في أجزاء من الجسم محمية من جهاز المناعة، ما يجعل من الصعب محاربته وربما إطالة الفترة الزمنية التي يمكن أن ينتقل خلالها.

وقال الباحثون إن الفيروس يمكن رصده في السائل المنوي لمدة 62 يوما بعد إصابة الشخص به، علاوة على إمكان الكشف عنه في أنسجة دماغ الجنين والمشيمة والسائل المحيط بالجنين.

والعمل الذي يقوم به الباحثون جزء من سباق دولي لفهم المخاطر المرتبطة بالفيروس الذي ينقله البعوض ويعتقد أنه مرتبط بآلاف الحالات من تشوه الأجنة في البرازيل.

ثلاث وفيات بسبب فيروس زيكا في فنزويلا

زمن برس، فلسطين: أعلن رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو مساء الخميس وفاة ثلاثة اشخاص في بلاده اثر مضاعفات ناجمة عن فيروس زيكا.

وقال مادورو في كلمة عبر التلفزيون “في المستوى الوطني هناك 319 حالة اصابة مؤكدة 68 منها تشهد تعكرات، وثلاثة اشخاص ماتوا”.

واضاف انه تم تسجيل 5221 حالة اصابة محتملة بفيروس زيكا في فنزويلا “بين 5 تشرين الثاني/ نوفمبر تاريخ اكتشاف وجود الفيروس في المستوى العالمي، و8 شباط/ فبراير” الحالي حسب ما نقلته صحيفة القدس العربي.

وقال ان ال 68 مصابا الذين يعانون تعكرا في اوضاعهم “احيلوا الى العناية المركزة”.

إسرائيل تحذر من "زيكا"

زمن برس، فلسطين: حذرت وزارة الصحة الإسرائيلية، الإسرائيليين من السفر إلى الدول التي ينتشر فيها فيروس زيكا الخطير.

وقالت الصحة الإسرائيلية إن السفر لتلك الدول سيزيد من نسبة التعرض للسعات البعوض الذي ينقل الفيروس.

ونصحت الصحة الإسرائيلية، النساء الإسرائيليات بتجنب الحمل خلال فترة مكوثهن في تلك الدول وعدم التبرع بالدم لمدة شهر بعد العودة. 

16 حقيقة عن فيروس زيكا

زمن برس، فلسطين: قالت منظمة الصحة لعموم الدول الأميركية "باهو" إن عدد الدول والمناطق في الأميركتين التي أعلنت عن حالات إصابة بفيروس زيكا الذي ينقله البعوض، ارتفع إلى 22، أي ضعف عددها قبل شهر واحد.

وعادة لا يكون المرض حادا، لكن منظمة "باهو" قالت إن الفيروس زيكا قد يكون مرتبطا بمواليد في البرازيل أصيبوا بصغر في الجمجمة وتلف في المخ (صعل).

وهنا نقدم 16 حقيقة عن فيروس زيكا وتفشيه الأخير في الأميركتين:

فيروس زيكا ينتمي إلى عائلة الفيروسات المصفرة أو المسببة للحمى الصفراء، ولا يوجد له مصل واق.

برنامج لمنع فيروسات الكومبيوتر "يعرض ملايين المستخدمين لمخاطر"

زمن برس، فلسطين: اكتشف خبراء أن برنامجا شهيرا يستخدم لمنع البرامج الضارة من التسلل إلى أجهزة الكومبيوتر يحتوي على خلل قد يعرض بيانات شخصية لملايين المستخدمين للخطر.

ويتم التروج لبرنامج "ويب تيون آب"، الذي طورته شركة "إيه في جي"، على أن وسيلة مجانية تتيح للمستخدمين حماية أنفسهم من "تهديدات خفية".

لكن فريقا أمنيا تابعا لشركة غوغل اكتشفت في وقت سابق من الشهر الشهر أن البرنامج يخترق خواص حماية موجودة في متصفح كروم التابع للشركة.

وقالت شركة "إيه في جي" إنها عالجت المشكلة، لكنها تواجه حاليا بعض التداعيات.

الختان.. لتقليل مخاطر الاصابة بـ"الايدز"

زمن برس، فلسطين: خلصت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إلى أن فوائد ختان الذكور تفوق مخاطره وفقا لمسودة دليل إرشادي إتحادي طال إنتظاره نشرت أمس الثلاثاء تشير إلى وجود دليل علمي يدعم توصيات هذا الإجراء.

ووجدت المراكز أن إجراء الختان للذكور تحت اشراف طبي قد يساعد في تقليل خطر إنتقال فيروس (إتش.آي.في) المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) كما يساعد في تقليل الأمراض الجنسية بالإضافة إلى مشاكل صحية أخرى.

نصف البشر مصابون بفيروس الغباء

زمن برس، فلسطين: اكتشفت دراسة حديثة فيروساً يتسبب في الغباء عند الإنسان، يصيب حوالي نصف سكان الكرة الأرضية، وهو ما يقلب الطاولة على ملايين من الأبحاث والدراسات التي لطالما ربطت الذكاء بعوامل وراثية، أو بالتعليم والثقافة بدرجة أقل.

ويتبع الفيروس الذي أطلق عليه الباحثون اسم ATCV-1، سلالة من الفيروسات التي تتطفل على الطحالب الخضراء، ولم يكن من المعروف -قبل هذه الدراسة- أنه من الممكن أن يتطفل على البشر أيضاً، إلى أن اكتشف باحثو جامعة "جونز هوبكنز" وجوده صدفة في حلقوم 44% من الأشخاص الذين أجروا عليهم دراستهم.

اختبار سريع للكشف عن "ايبولا"

زمن برس، فلسطين: طور باحثون فرنسيون اختباراً سريعاً للكشف عن فيروس إيبولا يمكن من خلاله الكشف عن الفيروس المميت خلال 15 دقيقة فقط في حين تستغرق الاختبارات الحالية حوالي ساعتين ونصف.

وأكد الباحثون أن نقطة دم واحدة، أو عينة بلازما، أو البول، تكفي للكشف عن إصابة صاحبها بالعدوى، أو خلوه منها.

وقالت الهيئة إن علماءها شرعوا في تطوير هذا الاختبار في أغسطس(آب) الماضي، في ظل تزايد انتشار وباءإيبولا في دول غرب أفريقيا، وإن الاختبار يعتمد على برنامج بحثي نووي إشعاعي كيميائي حيوي، استمر عدة سنوات، بتكليف من وزارة الدفاع الفرنسية.

 

Subscribe to فيروس
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play