Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


فقر

ولاية هندية تمنع الكحول تفاديًا لأعمال العنف

زمن برس، فلسطين: أصدرت الحكومة الجديدة في ولاية تاميل نادو الهندية، أمرًا إلى 500 متجر لبيع الكحول بالإغلاق اعتبارًا من اليوم الأحد، بعد أن تعهدت بمنع بيع الكحول لمكافحة العنف.

واتخذت ولايات هندية أخرى تدابير مماثلة كولاية بيهار شرقًا إحدى الولايات الأكثر فقرًا واكتظاظًا التي منعت هذا العام بيع الكحول تفاديا لإنفاق الأسر الأكثر فقرًا الأموال لشرائها.

وكانت ولاية غوجارات (غرب) اتخذت قبل عشرات السنين الإجراء نفسه كولايات في شمال شرق البلاد.

النساء أكثر عرضة للوقوع في براثن الفقر بعد التقاعد

زمن برس، فلسطين: اكتشف باحثون أن النساء أكثر عرضة بنسبة 80% للوقوع في براثن الفقر من الرجال بمجرد التقاعد لأنهن جنين أموالا أقل من الرجال ولأنهن أخذن عطلات أطول لرعاية عائلاتهن ولأن النساء عادة ما يكن أطول عمرا.

وقال المعهد الوطني لأمن التقاعد ومقره واشنطن في تقرير نشر أمس الثلاثاء إن الأجور بالنسبة للواتي يبلغن من العمر 65 عاما أو أكثر أقل بنسبة 25 في المئة من أجور الرجال في المرحلة العمرية ذاتها.

ويزيد دخل الرجال عن النساء بنسبة 44 في المئة بحلول سن الثمانين فما فوق.

صيني يبيع كليته ليشتري أيفون 6 أس

زمن برس، فلسطين: قرر ساكن مدينة يانجو الصينية ( أو) بيع كليته ليشتري هاتف "أيفون 6 أس" الذكي.

أفادت بذلك صحيفة "تشينا دايلي" الصينية التي قالت إن فكرة بيع الكلية خطرت ببال الصيني بعد تشاوره مع صديقه هوانغ.

غرفة واحدة تأوي "صالح" وزوجته وأطفاله الثلاثة

سناء كمال

(خاص) زمن برس، فلسطين: في ظل الفقر المدقع الذي يحكم ويسيطر على عائلة الثلاثيني صالح الجدبة من سكان مدينة غزة لم يجد وسيلة سوى العيش في حاصل لا تتعدى مساحته عن ٢٠ مترا ، يعيش فيه مع عائلته المكونة من خمسة أفراد الذين ينتظرون ضيفا جديدا، مولودا آخر يزيد  عددهم ويشاركهم همهم الكبير، في الوقت الذي بالكاد يستطيع والده أن يوفر قوت يومهم في ظل الظروف الحياتية الصعبة التي يعاني منها من  سنوات.

اعتصام بغزة رفضًا لتقليصات الأونروا

زمن برس، فلسطين: اعتصم مئات اللاجئين الفلسطينيين، اليوم الأحد، أمام مقر "الأونروا" الرئيس بمدينة غزة، احتجاجًا التي تعتزم الوكالة تنفيذها في خدمات التعليم والصحة والإغاثة وبرنامج الطوارئ، الأمر الذي يزيد معاناة اللاجئين.

وطالب المعتصمون، الأونروا، بضرورة التراجع عن سياسة التقليصات اتجاه اللاجئين والتي تفاقم من معاناتهم، موجّهين دعوة للدول المانحة والدول العربية لبحث الأزمة المالية التي تشهدها وكالة الغوث.

تقرير خاص: أم أحمد..معاناة أم تعيش مع أطفالها بين قبرين

(خاص) زمن برس، فلسطين: بعينين تبدوان حائرتين، تلخص نظرات « أم أحمد » ذات السبعة والعشرين عامًا قصة معاناة لا تزال وعائلتها تعيشُ فصولها في مقبرة.

المقبرةُ الواقعة شرق غزة، المعزولُ جوها تمامًا عن المدينة، حيث لا اختلافَ بين حال الأموات تحت ترابها والساكنين على أرضها.

بالصور: "جميل" مقيد بالـ"جنزير" وسط عائلة تأكل الفقر وتشرب الضنك

زاهر الغول

(خاص) زمن برس، فلسطين: كلماته ممزوجة بصراخ لا يكاد السامع تفسيرها، يلقي بكل ما هو أمامه هنا وهناك لتنفيذ ما يطلبه دون الاكتراث لمن فهم أومن لم يفهم لغته.  هذا هو حال جميل عطا الزعانين (21عاماً) من شرق بيت حانون شمال قطاع غزة.

جميل هو الفرد التاسع في أسرته التي يكسوها الفقر وضنك الحياة، عندما كان في الخامسة من عمره ارتفعت حرارته وتم نقله إلى المشفى للعلاج، تكرر الأمر مرات عدة ولكن الإهمال الصحي كان سببا رئيسياً في وصوله لما هو عليه الآن.

فيديو: ختام وشقيقها شوقي ..54 عاماً من الألم

(خاص) زمن برس، فلسطين: في بيت أقل من أن يقال عنه متواضع، تتجرع عائلة شفيق مشاقي من بلدة ياصيد شمال مدينة نابلس،  قساوة الحياة ومرارة المعاناة والمأساة.

وتتكون أسرة مشاقي من  أربع أخوات وأخ معاق لكل منهم قصته التي تدمي القلب وتبكي العيون.

طاقم زمن برس زار العائلة وعاد بالتقرير التالي: 

التواصل مع العائلة مباشرةً عبر الرقم التالي 0597358834

للمشاهدة 

 

Subscribe to فقر
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play