Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


فجر ليبيا

قتلى بـِ "هجوم انتحاري" في مركز شرطة ليبيا

زمن برس، فلسطين: قتل 45 شخصًا على الأقل في هجوم شاحنة مفخخة استهدفت اليوم الخميس، مركزًا لتدريب الشرطة في زليتن بغرب ليبيا، في أحد الهجمات الأكثر دموية في البلاد.

وقال مصدر أمني في زليتن بحسب وكالة "فرانس برس"، إن انتحاريا فجر شاحنة صهريج مفخخة تستخدم لنقل المياه في مركز للشرطة فيما كان خفر السواحل يقومون بتدريب.

وأضاف أن "45 قتيلا" سقطوا اثر الهجوم، فيما نقل عدد من الجرحى الى مستشفيات شرق طرابلس. ولم تتبن اي جهة الاعتداء في زليتن على الفور.

قتلى باقتحام فجر ليبيا وسط طرابلس

زمن برس، فلسطين: تمكنت جماعة فجر ليبيا، مساء اليوم السبت، من اقتحام حي فشلوم وسط العاصمة طرابلس، بعد عدة محاولات فاشلة، مما أسفر عن سقوط قتلى.

وقالت مصادر بحسب سكاي نيوز :" إن الميليشيات بقيادة عبد الرؤوف كارة قصفت الحي بالأسلحة المتوسطة، مما أسفر عن سقوط قتلى في صفوف المدنيين".

ولم تصدر الدوائر الطبية معلومات عن عدد القتلى والمصابين. وبحسب المصادر، شنت جماعة فجر ليبيا،  حملة اعتقالات واسعة استهدفت كل شباب الحي.

يذكر أن حي فشلوم هو أول حي خرج ضد الزعيم الليبي معمر القذافي في ثورة 17 فبراير عام 2011.

غارات على مواقع "فجر ليبيا" بطرابلس

زمن برس، فلسطين: شن سلاح الجو الليبي، السبت، غارات على مواقع "فجر ليبيا" التي تسيطر على طرابلس، وذلك غداة إحكام القوات الحكومية السيطرة على منطقة قريبة من العاصمة.

وقالت مصادربحسب سكاي نيوز: "إن الغارات استهدفت عدة مناطق تتحصن فيها مجموعات فجر ليبيا في طرابلس، ولاسيما في جسر الزهراء ومواقع قريبة من المطار.

وشنت الغارات سلاح الجو غداة إعلان الجيش استعادة السيطرة على مدينة العزيزية، الواقعة على بعد 45 كلم جنوبي طرابلس، والتي تعد قاعدة للانطلاق باتجاه العاصمة.

ليبيا: اشتباكات بين الجيش ومسلحين "فجر ليبيا"

زمن برس، فلسطين: وقعت اشتباكات بين الجيش الليبي و"وفجر ليبيا" جنوب مدينة الزاوية الواقعة غرب العاصمة الطرابلس.

وكانت طائرات الجيش الليبي شنت غارة على منطقة ترهونة قرب طرابلس، وفق ما قال المتحدث باسم هيئة الأركان العامة أحمد المسماري.

وقال المسماري بحسب سكاي نيوز، إن الغارة استهدفت مخرنا للسلاح تابع لما يعرف بـ "مليشيات فجر ليبيا"، لافتا إلى أن المسلحين من فجر ليبيا اقتحموا منزل ضابط في الجيش وقتلوا زوجته وأبناءه وشقيقه، بعد تلك الغارة.

وأشار المسماري، إلى أن الجيش أسقط طائرة تابعة لملشيات فجر ليبيا، في منطقة الرجبان، غربي طرابلس.

ليبيا: مقتل مدير أمن مدينة سرت وسائقه

زمن برس، فلسطين: قتل مسلحون مجهولون مدير أمن مدينة سرت الليبية العقيد السنوسي كعيبة، وسائقه، اليوم الخميس، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وكالة فرانس برس.

وقال مسؤول أمني في المدينة، التي تبعد نحو 500 كلم شرقي العاصمة طرابلس، والخاضعة لسيطرة ميليشيات فجر ليبيا، إن "مجهولين مسلحين أطلقوا النار باتجاه مدير أمن المدينة العقيد السنوسي كعيبة وأردوه قتيلا هو وسائقه، حيث كانا يستقلان السيارة الخاصة بمديرية الأمن".

وأضاف بحسب سكاي نيوز،: "هؤلاء المسلحون رصدوا كعيبة وسائقه في منطقة الألف وحدة سكنية وسط المدينة، وأمطروه بوابل من الرصاص قبل أن يلوذوا بالفرار".

الطيران الليبي يقصف مصراتة

زمن برس، فلسطين: قصف الطيران الحربي الليبي اليوم السبت، ميناء مصراتة غربي البلاد، حيث يتحصن مسلحون متشددون من "أنصار الشريعة"، و"فجر ليبيا"، فيما أفادت مصادر بحسب سكاي نيوز، أن وزير الخارجية الليبي محمد الدايري يتوجه إلى قطر، في زيارة رسمية لمدة 3 أيام.

ويأتي ذلك في وقت يستعد الجيش الليبي لشن هجوم على المتشددين في مدينة مصراتة، بعد أن أعلن عن وصول أسلحة وذخائر إلى المناطق الشرقية والغربية من المدينة، أمس الجمعة.

قتلى في هجوم لـ"فجر ليبيا" على الجفرة

زمن برس، فلسطين: قتل 15 شخصا في هجوم لميليشيات مصراتة، التابعة للقوات المعروفة باسم "فجر ليبيا"، على "بوابة الفقهة" في مدينة الجفرة جنوبي ليبيا، بحسب سكاي نيوز.

ومن جهة أخرى، أعلن الجيش الليبي منطقة "بن جواد"، القريبة من مدينة سرت شمالي ليبيا، منطقة عمليات عسكرية مغلقة، وطالب السكان بإخلائها، وفقما أعلن مسؤول ليبي.

وقال المتحدث باسم عمليات حرس المنشآت النفطية علي الحاسي، إن عملية عسكرية واسعة ستبدأ في المنطقة خلال الساعات القادمة.

الحكومة الليبية تحذر من انجرار البلاد لحرب أهلية

زمن برس، فلسطين: حذرت الحكومة الليبية من تفاقم الأوضاع وانجرار البلاد إلى حرب أهلية وذلك بعد امتداد الحريق الذي اندلع في صهريج بمينار السدرة النفطي إلى صهريجين آخرين وذلك بعد أن أصاب صاروخ أكبر مرفأ في البلاد.

وقال المتحدث باسم غرفة عمليات الجيش في الهلال النفطي، علي الحاسي، إن الحريق امتد إلى صهريجين آخرين، لكن لم يتضح بالضبط حجم الأضرار الواقعة.

وحمل الحاسي، بحسب سكاي نيوز، "الميليشات المتشددة" المسؤولية عن إطلاق النار على الصهريج الأول أثناء محاولتها انتزاع السيطرة على الميناء باستخدام زوارق سريعة.

ليبيا: قتلى في هجوم لـ"فجر ليبيا" على سرت

زمن برس، قلسطين: قتل 19 جنديا على الأقل في مدينة سرت الليبية، اليوم الخميس، خلال هجوم لمليشيات "فجر ليبيا" على كتيبة تابعة للجيش.

كما وقال مصدر عسكري بحسب سكاي نيوز، إن "19 جنديا قتلوا خلال هجمات لمليشيات "فجر ليبيا" على سرت وما يعرف بمنطقة الهلال النفطي شرقي البلاد، فيما أصيب خزان نفطي في مرفأ السدرة النفطي بقذيفة صاروخية تسببت في اشتعال النيران به".

وزير الخارجية الليبي: هناك ارتباط بين الميليشيات والقاعدة وداعش

زمن برس، فلسطين: قال وزير الخارجية الليبي محمد الدايري، اليوم السبت، إن هناك "أدلة على ارتباط وثيق" بين الميليشيات المسلحة في ليبيا، مثل "فجر ليبيا" وأنصار الشريعة" من جهة، والقاعدة و"تنظيم الدولة" من جهة أخرى، بحسب سكاي نيوز.

وأضاف الدايري، من نيويورك، حيث حضر اجتماعا خاصا بالإرهاب والجريمة العابرة للحدود، أن "هناك براهين على ارتباط الميليشيات المسلحة في ليبيا بتنظيم القاعدة، وكذلك ارتباط وثيق بداعش".

Pages

 

Subscribe to فجر ليبيا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play