Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


فايروس

تحذير من "فيروس مزعج" على فيسبوك

زمن برس، فلسطين: عانى الآلاف من مستخدمي موقع فيسبوك اليوم من سيطرة "فيروس" جديد على حساباتهم بعد أن وصلهم على شكل إشعار بتعليق من أحد الأصدقاء، بمجرد أن قاموا بفتحه حتى سيطر على حساباتهم بعد أن قام بتنزل ملف على جهاز الحاسوب أو الهاتف الذكي. 

وبعد أن يصيب الفايروس حساباً جديداً يعمل على ارسال رسائل منه لقائمة الأصدقاء مزودة برابط يعمل على إصابة من يفتحه بذات الفايروس.

ومن أجل حماية نفسك من هذا الفيروس فلا تفتح أي إشعار يصلك قبل التأكد منه، وفي حال قمت بفتحه فأوقف تحميل الملف الذي يأمر الفيروس بتحميله على جهازك وقم بحذفه فوراً.

فيروس زيكا قد يختبئ في أعضاء بجسم الإنسان محمية من جهاز المناعة

زمن برس، فلسطين: قال خبراء أمريكيون كبار إن فيروس زيكا قد يكون بارعًا بشكل خاص في إخفاء نفسه في أجزاء من الجسم محمية من جهاز المناعة، ما يجعل من الصعب محاربته وربما إطالة الفترة الزمنية التي يمكن أن ينتقل خلالها.

وقال الباحثون إن الفيروس يمكن رصده في السائل المنوي لمدة 62 يوما بعد إصابة الشخص به، علاوة على إمكان الكشف عنه في أنسجة دماغ الجنين والمشيمة والسائل المحيط بالجنين.

والعمل الذي يقوم به الباحثون جزء من سباق دولي لفهم المخاطر المرتبطة بالفيروس الذي ينقله البعوض ويعتقد أنه مرتبط بآلاف الحالات من تشوه الأجنة في البرازيل.

الصحة العالمية: فيروس زيكا حالة صحية عالمية طارئة

زمن برس، فلسطين: أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين، فيروس زيكا حالة صحية عالمية طارئة بعد ان باتت "الشكوك قوية" بان الفيروس هو سبب الارتفاع الكبير في التشوهات الخلقية لدى المواليد في القارة الاميركية الجنوبية.

وقالت المنظمة ان هناك "شكوكا قوية" بوجود علاقة سببية بين فيروس زيكا الذي ينقله البعوض وارتفاع حالات صغر الراس عند المواليد واعتبرته "حالة صحية طارئة على المستوى العالمي".

تحذير لمستخدمي "جافا" من فيروس محتمل

زمن برس، فلسطين: قررت شركة أوراكل لتقنية المعلومات أنها ستبعث تحذيرا إلى الملايين من مستخدمي لغة البرمجة "جافا" من احتمال تعرض أجهزتهم لبرامج الكترونية خبيثة نتيجة لثغرة في برمجية لتشغيل لغة "جافا".

وقررت شركة أوراكل إصدار التحذير عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعلى موقعها على أثر تحقيق أجرته المفوضية الاتحادية الأمريكية للتجارة.

وبإعلانها عن الخطر المحتمل ستتفادى أوراكل إمكانية تغريمها، لكن الشركة في الوقت ذاته لم تقر بارتكاب أي خطأ.

بريطانيا اسوأ الدول المتطورة في علاج السرطان

زمن برس، فلسطين: أجرى العلماء دراسة فريدة لتحديد الدولة المتطورة الأسوأ في علاج الأمراض السرطانية، وتبين انها بريطانيا.

أجرى علماء كلية لندن للصحة والطب الاستوائي برئاسة الدكتورة سارة اولتيرس، دراسة علمية فريدة هدفها تحديد الدولة الأسوأ من بين الدول المتقدمة والمتطورة، في مجال علاج الأمراض السرطانية، واتضح انها بريطانيا.

أيبولا تتسب بإغلاق الحدود بين موريتانيا ومالي

زمن برس، فلسطين: كشف مسؤولون اليوم السبت، أن موريتانيا أغلقت حدودها مع مالي، بعد التأكد من حالة إصابة بفيروس "إيبولا" في غرب مالي قرب الحدود المشتركة للبلدين.

 وقال كبير المسؤولين الطبيين في كوبيني وهي بلدة بشرق موريتانيا قرب الحدود مع مالي، إن الحكومة في نواكشوط أرسلت أوامر بإغلاق كل المعابر البرية. وأكد مسؤول موريتاني ثانٍ هذا الإجراء.

حقائق يجب معرفتها مع حلول فصل الشتاء!

زمن برس، فلسطين: هناك الكثير من الأشخاص الذين يكرهون قدوم فصل الشتاء لأنه مرتبط بالنسبة لهم بالفيروسات.

ولتجنب الإصابة بالفايروسات خلال فصل الشتاء يجب معرفة التالي:

1- متى يظهر المرض ؟
يبدأ ظهور فيروسات الانفلونزا في العادة من شهر أكتوبر/تشرين الأول، ويستمر حتى أوائل شهر مايو/أيار من كل عام، ولذلك يُنصح بأخذ لقاح الإنفلونزا مرتين سنويا، مرة كل ستة أشهر، حيث يعتبر اللقاح من أهم خطوات الوقاية من الإصابة بالفيروس.

40 مليون دولار نفقات ليبيريا لمواجهة أيبولا

زمن برس، فلسطين: أنفقت ليبيريا مؤخرًا، أكثر من 40 مليون دولار من احتياطاتها النقدية لمكافحة وباء إيبولا الفتاك، بحسب ما قاله نائب محافظ البنك المركزي في ليبيريا.

وقال بويما كامارا، اليوم السبت إنه منذ شهر يونيو إلى سبتمبر، أنفقنا ما يتراوح بين 40 مليون و50 مليون دولار لتفادي أزمة سيولة وعدم إنهيار الإقتصاد.

رفض طلبٍ مغربي لتأجيل كأس أمم إفريقيا بسبب أيبولا

زمن برس، فلسطين: رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، السبت، طلبًا مغربيًا بتأجيل بطولة أمم إفريقيا 2015 المقرر إقامتها مطلع العام المقبل 2015.

وكانت وزارة الشباب والرياضة المغربية تقدمت إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بطلب تأجيل تنظيم كأس إفريقيا بسبب وباء إيبولا.

ومن المفترض أن يستضيف المغرب كأس الأمم في الفترة بين 17 يناير والثامن من فبراير المقبلين.

كيف تتجنب الإضافات الخبيثة على غوغل كروم؟

زمن برس، فلسطين: يعاني مستخدم الحاسوب من كثرة الثغرات الأمنية التي تتعرض لها الحواسيب والأجهزة الذكية، سواء كان مصدرها التطبيقات، والمتصفحات والإضافات أو حتى بعض البرامج التي يتم تثبيتها على الحاسب.

Pages

 

Subscribe to فايروس
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play