Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


غزة تقاوم

تعاظم الإحباط بإسرائيل بعد ارتفاع عدد القتلى من الجنود

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: بلغ عدد القتلى من جنود جيش الاحتلال منذ بداية العدوان البري، 43، قتيلاً بعد الاعتراف بمقتل جندي فجر اليوم، وبالتوزي مع ذلك، بدأت وسائل الإعلام العبرية الحديث علناً عن تعاظم حالة الإحباط من ارتفاع عدد الجنود القتلى في اسرائيل سواء على الصعيد المجتمع أم على صعيد المستوى السياسي والعسكري.

إسرائيل: جيشنا فشل وحماس والجهاد صمدوا وقتلوا خيرة ضباطنا

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: انتقد شمعون شيفر المحلل السياسي لصحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، ما وصفه فشل جيش الاحتلال باستخدام عنصر المفاجئة منذ انطلاق العدوان على غزة وحتى الآن، ما وضعه في دائرة رد الفعل.

251 مليون دولار خسائر الزراعة في غزة بسبب العدوان

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة الزراعة إن إجمالي الخسائر التي تعرض لها القطاع الزراعي بعد شهر من عدوان الاحتلال، بلغت 251 مليون دولار.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة مساء أمس الجمعة، أن الزراعة النباتية تكبدت خسائر استقرت عند 131 مليون دولار، ونحو 55 مليون دولار خسائر الثروة الحيوانية، والتربة والري نحو 56 مليون دولار، عدا عن خسائر تكبدتها الثروة السمكية وصيد الأسماك بقيمة تجاوزت 8 ملايين دولار.

أردوغان: مستعدون لعلاج كافة الجرحى الفلسطينيين ولا تهمنا الأعداد

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان "مستعدون لعلاج كافة الجرحى الفلسطينيين، سواء أكان علاجهم علاجا نفسياً أو جراحياً، ونحن قادرون على استيعابهم جميعا، فالأعداد لا تهمنا، وإذا توصلنا إلى نتيجة بخصوص الجهود التي نبذلها حاليا لنقلهم إلى تركيا، سنبدأ على الفور في نقلهم إلى مستشفياتنا في أنقرة واسطنبول".

فصائل المقاومة: لم نمدد الهدنة لـ72 ساعة

زمن برس، فلسطين: قالت فصائل المقاومة إنها لم توافق على تمديد التهدئة لـ 72 ساعة إضافية.

وقالت الفصائل إن هذا التمديد الذي أعلن عنه الاحتلال لم تتوافق عليه.

وكانت الفصائل قالت بعد إعلان الاحتلال التمديد إنها لا توافق على تمديد دون أن يحدث تقدم في المفاوضات لجهة الاستجابة لمطالب الشعب الفلسطيني.

كي مون: يطالب بفتح تحقيق بقصف الاحتلال منشآت الأمم المتحدة بغزة

زمن برس، فلسطين: طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بفتح تحقيق في ملابسات قصف الاحتلال منشآت الأمم المتحدة في غزة خلال العدوان عليه براً وبحراً وجواً.

وقال كي مون إن هجمات قوات جيش الاحتلال على منشآت الأمم المتحدة في قطاع غزة جريمة إنسانية.

وأدان مون خلال كلمته التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية لمجلس الأمن حول تطور الأوضاع في غزة، الهجوم على منشآت الأمم المتحدة، واستهداف المدنيين بداخلها.

مفاوضات مصر: الاحتلال يصر على شرط نزع سلاح المقاومة وهي ترفض المفاوضة عليه أصلاً

زمن برس، فلسطين: نقل مسؤولون مصريون في القاهرة المطالب الإسرائيلية إلى الوفد الفلسطيني المفاوض في إطار المحادثات التي تهدف إلى إحلال هدنة دائمة في غزة، بعد انتهاء التهدئة لمدة 72 ساعة والمطبقة منذ يوم أمس الثلاثاء.

وتتعارض مطالب الطرف الفلسطيني والإسرائيلي تماماً، إذ تطالب إسرائيل بأن تسلم فصائل المقاومة أسلحتها وهذا ما لا تقبل المقاومة أن تفاوض عليه أصلاً.

وزارة الأسرى تناشد أهالي المعتقلين والمفقودين خلال العدوان التواصل معها

زمن برس، فلسيطن: ناشدت وزارة شؤون الأسرى والمحررين أهالى المعتقلين أو المفقودين خلال العدوان على قطاع غزة بتزويد وزارة الأسرى بالبيانات اللازمة.

وقالت الوزارة في بيان وصلت زمن برس نسخة منه إن ذلك يجب أن يتم عبر مدير عام شؤون الأسرى والمحررين ورئيس لجنة إدارة مكتب الوزارة بغزة الأستاذ بسام المجدلاوى على الرقم 0599418725 أو عبر الممثل الإعلامي لوزارة الأسرى فى قطاع غزة رأفت حمدونة على الرقم 0599111303 وذلك لحصر المعتقلين وتقديم بياناتهم للجهات المختصة لمتابعة قضيتهم .

 

جيش الاحتلال: الضابط المفقود في رفح قد يكون قتل

 زمن برس، فلسطين: قال مصدر بجيش الاحتلال إنه "ليس من المستبعد" أن يكون الضابط المفقود من جيش الاحتلال قد قتل خلال الاشتباك الذي وقع في منطقة رفح صباح أمس.

ووفقاً لما أوردته الإذاعة العبرية الناطقة بالعربية نقلاً عن هذا المصدر فإن الضابط المفقود "هدار جولدن" قد يكون قتل مع الجنديين الآخرين الذين أعلن مقتلهما والذين كانا بجوار هذا الشابط، حيث فجّر استشهادي نفسه فيهم.

صمود المقاومة ينذر بسقوط نتنياهو

زمن برس، فلسطين: يتوقع مراقبون إسرائيليون أن يؤدي العدوان على غزة إلى إسقاط الائتلاف الحاكم في إسرائيل والإعلان عن انتخابات مبكرة في ظل حالة "التعادل الإستراتيجي" مع المقاومة الفلسطينية التي صمدت أمام جيش الاحتلال وكبدته خسائر فادحة.

ويرى المحلل السياسي يوسي فرطر أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يشعر اليوم بـ"وجع رأس" كبير، وأنه يستعجل إنهاء العدوان على غزة، لكن الشروط السياسية لم تنضج بعد.

Pages

 

Subscribe to غزة تقاوم
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play