Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عيد الفصح

الاحتلال يتراجع..لا طوق أمني على الضفة وغزة

زمن برس، فلسطين: نشرت الإذاعة العبرية توضيحاً قالت فيه إن جيش الاحتلال لم يفرض طوقاً أمنياً على الضفة وغزة في اليوم الأخير من عيد الفصح اليهودي وفقاً لما كانت قد أعلنت الناطقة باسم شرطة الاحتلال. 

ووفقاً للإذاعة فإن سبب هذا الخلل في الإعلان هو سوء تفاهم ما بين جيش الاحتلال والشرطة. 

ويشار إلى أن الناطقة باسم جيش الاحتلال لوبا السمري كانت قد أعلنت عن إغلاق تام للمعابر والحدود مع الضفة الغربية وقطاع غزة من مساء الليلة الماضية وحتى مساء السبت القادم.

العمادي: حماس استنفرت وأحبطت هجمات بعيد الفصح

زمن برس، فلسطين: قالت إذاعة كول هدروم العبرية  إن المبعوث القطرى محمد العمادي أبلغ منسق أعمال الحكومة الاسرائيلية يؤآف موردخاي، أن حركة حماس  استنفرت قواتها خلال عيد الفصح اليهودي لمنع المجموعات السلفية من إطلاق صواريخ صوت التجمعات السكنية الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة.

وقالت الإذاعة إن الاجتماع عقد بين الطرفين في تل أبيب، مساء الخميس الماضي.

ووعد يؤآف مردخاي العمادي باستئناف إدخال الاسمنت لقطاع غزة خلال الفترة القليلة المقبلة وتم بلورة تفاهمات بين الطرفين تهدف لمنع حماس من استخدام الإسمنت لبناء الانفاق على حد تعبير الاذاعة.

شاهد: لحظة انسحاب محافظ نابلس من احتفالات عيد الفصح للطائفة السامرية

زمن برس، فلسطين: أظهر مقطع فيديو لحظة انسحاب محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب من احتفالات عيد الفصح للطائفة السامرية على جبل الطور بمدينة نابلس بعد أن بدأ أحد المستوطنين بإلقاء كلمة.

ويشار إلى أن عدد كبير من الشخصيات الفلسطينية كانت تحضر الحفل، حيث غادرت برفقة الرجوب احتجاجاً على قيام أحد أعضاء ما يسمى بالمجلس الإقليمي للمستنوطنات بإلقاء كلمة أثناء الحفل.

وكان من بين الحضور الاسرائيليين عضو الكنيست المتطرف عن حزب البيبت اليهود بتسليل سموترتيس وعضو الكنيست ميكي زوهر من الليكود.

حالة تأهب بمستوطنات غلاف غزة عشية "عيد الفصح"

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: أفادت القناة العاشرة الإسرائيلية أن جيش الاحتلال دخل في حالة تأهب بمستوطنات غلاف غزة منذ ساعات المساء، ونشرت تعزيرات إضافية من الجنود على مداخل ومخارج تلك التجمعات وفي الأماكن التي تعج بالمحتفلين بـ"عيد الفصح" العبري الذي يبدأ هذا المساء.

وقرر جيش الاحتلال الانتشار ليس فقط في التجمعات المحاذية للحدود مع غزة، وإنما في كل التجمعات التي تبعد عن غزة 4 كيلومترات لتعزيز الشعور بالأمن الشخصي للمستوطنيين.

إفشال محاولات ذبح "قرابين الفصح" في الأقصى

زمن برس، فلسطين: أفشلت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، محاولات المستوطنين، لذبح ما يسمى "قرابين الفصح" في أول أيام عيد الفصح العبري، والذي يستمر عدة أيام.

وكانت منظمات الهيكل المزعوم أكدت-في بيانات مكثفة لها- انه سيتم اليوم تقديم قربان الفصح العبري أمام أحد أبواب الأقصى.

وكان اثنان من المستوطنين وصلا إلى أطراف سوق القطانين في القدس القديمة والمُفضي الى المسجد الأقصى، وقد حمل أحدهما جدياً، معلناً نيته ذبحه داخل الأقصى، لكن قوات الاحتلال اعترضتهما، وزعم بيان لشرطة الاحتلال انه تم احتجاز المستوطنيْن للتحقيق.

الإفراج عن الجندي قاتل الشريف

زمن برس، فلسطين: أفرج جيش الاحتلال اليوم الجمعة عن الجندي الاسرائيلي قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف في مدينة الخليل، بعد 4 ايام من ادانته بالتسبب بالموت، من قبل المحكمة العسكرية الاسرائيلية وفقا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت".

رئيس بلدية نابلس ينسحب من عيد الفصح للطائفة السامرية

زمن برس، فلسطين: انسحب رئيس بلدية نابلس عدلي يعيش وعدة شخصيات بعد أن بدأ رئيس مجلس المستوطنات في الضفة الغربية يوسي داعغان بإلقاء خطابه خلال احتفال الطائفة السامرية بعيد الفصح.

وكان من بين الحضور الاسرائيليين عضو الكنيست المتطرف عن حزب البيبت اليهود بتسليل سموترتيس وعضو الكنيست ميكي زوهر من الليكود.

 

دعوات لاقتحامات واسعة للأقصى غدا

زمن برس، فلسطين: كثفت منظمات الهيكل المزعوم، دعواتها للمستوطنين بضرورة المشاركة الواسعة في اقتحامات للمسجد الأقصى المبارك يوم غد الاثنين، تمهيداً لاحتفالات "عيد الفصح" العبري.

وأعلنت المنظمات المتطرفة أنها ستبدأ يوم غد الاثنين، بمعهد "التلمود والتوراة" في منطقة دير ياسين غرب القدس، تدريبات خاصة لتقديم قرابين الفصح العبري داخل المسجد الأقصى.

منظمات متطرفة تدعو لتقديم "قرابين عيد الفصح" في الأقصى

زمن برس، فلسطين: أعلن اتحاد منظمات الهيكل المزعوم نيته تقديم ما أسماه "قرابين الفصح" اليهودي في المسجد الأقصى، في الثاني والعشرين من شهر نيسان الجاري، علماً أن عيد الفصح يحلّ في الثالث والعشرين من الشهر ذاته.

وطالب اتحاد منظمات الهيكل المزعوم (يضم 29 منظمة)، في رسالة وجهها رئيسه المحامي "افيعاد فيسلي" إلى  رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بالعمل مع وزرائه ومؤسسات الاحتلال المختلفة، على توفير الأجواء والترتيبات لتنظيم هذه الاحتفالية في الأقصى.

الشرطة التركية تحذر من هجمات خلال "عيد الفصح"

زمن برس، فلسطين: حذرت الشرطة التركية، مساء اليوم السبت، من هجمات محتملة قد يشنها تنظيم "داعش" ضد المسيحيين واليهود خلال عطلة عيد الفصح.

وأصدرت الشرطة تحذيرا على مستوى البلاد من هجمات محتملة تستهدف الكنائس والكنس اليهودية خلال عطلة عيد الفصح الأحد.

ويأتي الإنذار بعد هجوم السبت الماضي، الذي أدى إلى مقتل 3 إسرائيليين وإيراني في جادة الاستقلال المكتظ في اسطنبول ونسبته السلطات التركية إلى عناصر مرتبطين بداعش.

Pages

 

Subscribe to عيد الفصح
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play