Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عوفر

الاحتلال يرفض استئناف الأسير الإداري ثائر حلاحلة

زمن برس، فلسطين: قال محامي نادي الأسير أحمد صفية أن محكمة الاستئنافات العسكرية في "عوفر"، رفضت الاستئناف الذي قُدم باسم الأسير ثائر حلاحله (35 عاماً) من محافظة الخليل، وثبتت اعتقاله الإداري لمدة  4 شهور.

وأوضح محامي نادي الأسير، أن محكمة الاحتلال استندت في قرارها على ادعاءات النيابة العسكرية للاحتلال المتمثلة بوجود "ملف سري".

 

يشار إلى ان الأسير حلاحلة أحد الأسرى الذين خاضوا معركة الأمعاء الخاوية ضد اعتقاله الإداري، لمدة 78 يوماً وذلك في عام 2012

الاحتلال يثبت الاعتقال الإداري للشقيقين البلبول

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم ، إن محكمة  الاحتلال في "عوفر" ، ثبتت الاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر للأسيرين الشقيقين محمد ومحمود بلبول، المضربين عن الطعام منذ مطلع الشهر الماضي.

 

وبينت الهيئة في بيان لها اليوم، أن المحكمة رفضت الالتماس الذي تقدمت به الهيئة لتخفيض الأمر الصادر بحقهما، وقررت تثبيت الأمر الإداري بحقهما ل6 أشهر.

تقديم لائحة اتهام بحق البرغوثي بعد قرار بالإفراج عنه

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير، اليوم الأحد في بيان صدر عنه، إن سلطات الاحتلال قررت إبقاء الأسير البروفيسور عماد البرغوثي (54 عاماً) من بلدة بيت ريما قضاء رام الله، رهن الاعتقال وذلك بعد قرار كانت قد أصدرته محكمة الاستئنافات العسكرية للاحتلال في "عوفر" يوم الخميس الماضي يقضي  بإبطال أمر الاعتقال الإداري الصادر بحقه، بحيث يكون موعد الإفراج عنه صباح اليوم.

قسم (4) في سجن نفحة لا يزال مغلقًا منذ 20 يومًا

زمن برس، فلسطين: أفاد أسرى سجن نفحة، أن قسم (4) الذي يضمّ نحو (60-70) أسيرًا، لا يزال مغلقًا منذ 20 يومًا، ويعاني الأسرى فيه ظروفًا صعبة بسبب عدم توفّر المرافق والاحتياجات للأسرى.

وأضاف الأسرى أن أسرى القسم يعانون من عدم توفّر الكانتين، وعدم الخروج للفورة والبقاء داخل الغرف، وغياب الكثير من المرافق، مشيرين إلى أن سجون (عوفر، ريمون، النقب، نفحة، ايشل) شهدت يوم أمس الثلاثاء، خطوات احتجاجية تضامنًا مع أسرى قسم (4) في نفحة، للضغط على مصلحة سجون الاحتلال، لتحقيق مطالب الأسرى.

تمديد اعتقال الطفلة الجريحة نتالي شوخة 5 أيام

زمن برس، فلسطين: قال محامي نادي الأسير منذر أبو أحمد، اليوم الأحد، إن محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" مددت اعتقال الطفلة الجريحة نتالي شوخة (15 عاماً) من بلدة رمون قضاء رام الله غيابياً لمدة خمسة أيام بذريعة استكمال التحقيق.

وأضاف المحامي ابو أحمد، أنه تم الحصول على قرار يقضي بالسماح لعائلتها بزيارتها في مستشفى "شعار تصيدق"  الإسرائيلي بعدما كانت العائلة ممنوعة من ذلك، كما تم استصدار قرار يقضي برفع أمر منع الطفلة من لقاء محاميها، علماً أنها محتجزة في قسم القلب والرئة في المستشفى المذكور.  

البدء بنقل 11 أسيراً من "عتصيون" إلى "عوفر"

زمن برس، فلسطين: قالت محامية نادي الأسير الفلسطيني جاكلين فرارجة اليوم الأربعاء، أن سلطات الاحتلال بدأت بنقل 11 أسيراً بينهم قاصر من معتقل "عتصيون" إلى سجن "عوفر" عشرة منهم من الأسرى الإداريين الذين خاضوا إضراب عن الطعام منذ يوم الخميس الماضي، للمطالبة بنقلهم من المعتقل وعددهم الكلي 18 أسيراً .

وبينت المحامية أن سبعة أسرى آخرين سيتم نقلهم يوم غد  وهم أيضاً من الأسرى الإداريين، مشيرة إلى أن عدد الأسرى الذين تبقوا داخل المعتقل 51 أسيراً لازالوا يعانون أوضاعاً اعتقالية مأساوية.

تنكيل بالأسرى في قسمين بمعتقل عوفر

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين لؤي عكة، أن الأسرى في قسمي ( 19، 20)، تعرضوا لهجمة مجنونة من قبل السجانين أول أمس الثلاثاء، تمثلت باقتحام مفاجئ ومباغت وإجراء تفتيشات استفزازية، رافقها التنكيل بالأسرى والعبث بمحتوياتهم وتعمد تخريبها، وإغراق الغرف بالماء البارد.

تأجيل جلسة محاكمة الصحفي السعدي

زمن برس، فلسطين: أجّلت محكمة الاحتلال في عوفر اليوم الاثنين، النظر في الاستئناف المقدم للزميل الصحفي "مجاهد السعدي" مراسل فلسطين اليوم، إلى يوم الخميس المقبل، في محكمة "الجلمة".

وكان الاحتلال اعتقل الصحفي السعدي من منزله في جنين بتاريخ 12 يناير الماضي.

الاحتلال يفرج عن فتاة من أبو ديس

زمن برس، فلسطين: أفرجت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، عن الفتاة جيهان حاتم عريقات (17 عامًا) من بلدة أبوديس شرقي القدس، بعد ثلاثة أشهر من الاعتقال، ودفع العائلة كفالة مالية بقيمة 6 آلاف شيقل.

وأفادت رابطة عائلة عريقات أن العائلة تسلّمت الفتاة جيهان الساعة الثالثة فجرًا، على حاجز إسرائيليّ قرب طولكرم، بعد الانتظار منذ صباح أمس الأربعاء أمام حاجز عوفر غرب رام الله.

السجن 3 أشهر وغرامة ماليّة بحق فتاة قاصر

زمن برس، فلسطين: أفاد نادي الأسير الفلسطيني مساء اليوم الاثنين، أن المحكمة العسكرية للاحتلال في "عوفر" أصدرت حُكماً بالسجن الفعلي على الفتاة القاصر مها شتات (16 عاماً) من بلدة الظاهرية قضاء الخليل مدة ثلاثة شهور، علاوة على فرض غرامة مالية بحقها بقيمة 2000 شيقل.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت الفتاة شتات في تاريخ 27.12.2015، بالقرب من المسجد الإبراهيمي.

Pages

 

Subscribe to عوفر
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play