Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عواصف رعدية

ما هي آخر التحديثات بخصوص أول منخفض جوي؟

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس الوطن" أن البلاد تستقبل أول منخفض جوي -مُعتبر- لهذا الموسم مساء الأربعاء، بعد فترة طويلة من الجفاف منذ بداية الخريف، حيث وبعد سلسلة من المُنخفضات والكتل الهوائية الباردة التي ضربت مناطق من غرب وجنوب غرب أوروبا خلال الفترة الماضية، يتحرك مرتفع جوي ليسيطر على تلك المناطق فاسحاً المجال لإندفاع كتلة هوائية باردة نحو الحوض الشرقي للبحر الابيض المتوسط.

أمطار وعواصف رعدية اليوم

زمن برس، فلسطين: أفادت دائرة الأرصاد الجوية بأن فلسطين ستتاثر اليوم بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو غائماً وبارداً ، حيث يطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله الامطار على مختلف المناطق وتكون غزيرة و مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا خاصة في ساعات المساء والليل ، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجاً.

عواصف رعدية تجتاح فلسطين

زمن برس، فلسطين: تأثرت الأراضي الفلسطينة، منذ اليوم الجمعة، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، ما انعكس على الطقس الذي أصبح غائما وباردا وعاصفا.

ووفقا لدائرة الأرصاد الفلسطينية فقد طرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ما أدى لتساقط الأمطار الغزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا على مختلف المناطق.

ويتوقع أن تبقى الحالة الجوية كذلك حتى السبت "تحت تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة المرافقة له".

24 ساعة "مجنونة" من الأمطار..متى تبدأ؟

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس الوطن، اليوم الخميس، بأنه يبدأ تأثر المنطقة الليلة بالمنخفض الجوي السريع والعاصف، حيث تشتد حدة الرياح ويبدأ هطول الأمطار في شمال البلاد ولاحقاً أواسطها، وتشتد تدريجياً بعد منتصف الليل مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية وزخات من البَرَد.

وأشار إلى أنه يُتوقع أن يكون الطقس في جنوب البلاد مُغبراً وعاصفاً مع فرصة لتساقط زخات محلية من الأمطار.

أمطار وعواصف رعدية اليوم

زمن برس، فلسطين: تتوقع دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية أن يكون الجو اليوم الخميس، غائماً جزئياً وباردا نسبيا، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة التي  تبقى ادنى من معدلها السنوي العام بحدود 5-6 درجات مئوية، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية  معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

أجواء باردة نسبياً وفرصة لأمطار وعواصف رعدية

زمن برس، فلسطين: أفادت دائرة الأرصاد الجوية بأن الجو اليوم يكون غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً، ويطرأ انخفاض طفيف اخر على درجات الحرارة ، لتصبح ادنى من معدلها السنوي العام بحدود 5-6درجات مئوية، وتسقط زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا ،والرياح غربية الى جنوبية غربية  معتدلة السرعة  تنشط احيانا والبحر  خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

خلال ساعات..أمطار وعواصف رعدية

زمن برس، فلسطين: تتأثر منطقة صحراء النقب منذ ساعات عصر اليوم بحالة قوية من عدم الإستقرار الجوي وهطلت الأمطار الرعدية على مناطق الجنوب الفلسطيني واستمرت لساعات.

وكان موقع طقس الوطن قد أصدر تحذيرات منذ يومين حول احتمالية تشكل السيول في المناطق الجنوبية والشرقية من البلاد خلال يومي الثلاثاء والأربعاء .

وخلال السويعات المقبلة توقع "طقس الوطن"  أن تمتد فرص هطول الامطار الى أجزاء من وسط وشمال البلاد ولا سيما المناطق الشرقية منها ، قد تكون غزيرة على فترات ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً.

عواصف رعدية وأمطار شاملة

زمن برس، فلسطين: بدأت المنطقة بالتأثر بحالة مُتزايدة من عدم الاستقرار الجوي هذه الليلة، ويُتوقع أن تترجم آثارها في سماء المنطقة بشكل ملحوظ بالاقتراب نحو ساعات منتصف الليل وساعات الفجر الاولى.

وقال مدير موقع طقس الوطن قصي الحلايقة، إنه من المتوقع أن  ينتظم تساقط الأمطار في مناطق عديدة يمتد ليشمل بقية أنحاء البلاد، ويُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس نهار الخميس ليصبح الطقس بارداً نسبياً، وتسقط الأمطار بمشيئة الله في مختلف المناطق، تكون غزيرة أحيانا ومصحوبة بعواصف رعديىة وبزخات من البَرَد، وخاصة ً خلال ساعات الصباح وحتى ساعات الظهر الاولى.

الأمطار تعود ظهر اليوم مصحوبة بالعواصف الرعدية

زمن برس، فلسطين: أفادت دائرة الأرصاد الجوية بأن الجو اليوم يكون  غائما جزئيا الى غائم ومغبراً ، وفي ساعات الظهيرة يطرأ انخفاض على درجات الحرارة  تسقط بإذن الله زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية،والرياح جنوبية شرقية تتحول في ساعات الظهيرة الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً  والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

أمطار متفرقة مصحوبة بعواصف رعدية اليوم

زمن برس، فلسطين: أفادت دائرة الأرصاد الجوية بأن الجو اليوم يكون غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً ، و يطرأ ارتفاع طفيف  على درجات الحرارة ، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الامطار على بعض المناطق خاصة في ساعات المساء والليل، وقد تكون الامطار مصحوبة بعواصف رعدية، والرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية  خفيفة الى معتدلة السرعة  والبحر خفيف ارتفاع الموج.

Pages

 

Subscribe to عواصف رعدية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play