Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عملية عسكرية

نتنياهو: هددت مصر بتنفيذ عملية عسكرية بالقاهرة

زمن برس، فلسطين: زعم رئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتياهو، أن طاقم السفارة الاسرائيلية بالعاصمة المصرية القاهرة نجى من الموت عام 2011 بعدما حاول متحجون وصفهم بـ"بالاوباش" اقتحام السفارة.

وقال نتنياهو إنه وجه حينها تهديداً للسلطات المصرية باللجوء لعملية عسكرية داخل القاهرة لانقاذ طاقم السفارة، لكن السلطات المصرية تدخلت حينها أمنت الحماية لطاقم السفارة.

وجاء اقوال نتنياهو خلال مراسم إحياء ذكرى موظفين الخارجية الاسرائيلية الذي قتلوا خلال هجمات نفذتها فصائل فلسطينية مساء أمس.

وزير إسرائيلي يدعو لعملية عسكرية ضد داعش

زمن برس، فلسطين:  دعا نائب وزير التعاون الاقليمي الاسرائيلي أيوب قرا الى شن عملية عسكرية موسعة ضد قوات داعش التي تحاول السيطرة على المنطقة المحاذية للجولان السوري المحتل.

وقال قرا:" في حال لم نشن عملية عسكرية على داعش في القنيطرة فإن صواريخ الكاتيوشيا ستضرب إسرائيل خلال الأيام القادمة".

وبحسب قرا فإن قوات داعش سيطرت على محيط الجولان، وهو ما يتطلب تدخل سلاح الجو الاسرئيلي لتأمين الحماية وتقديم العون لقوات الجيش الحر، على حد قوله. 

الرئيس الفلبيني يُقرّ بتعرّضه للخداع

زمن برس، فلسطين: حمّل الرئيس الفلبيني بينينو أكينو جنرالًا في الشرطة مسؤولية تزويده بمعلومات خاطئة بشأن مهمة سرية فاشلة ضد متمردين إسلاميين أسفرت عن مقتل 44 من القوات الخاصة.

ويواجه أكينو أكبر أزمة سياسة بسبب عملية فاشلة للقبض على متشدد مطلوب وسط دعوات من أساقفة وعدد من أعضاء البرلمان وجماعات من المجتمع المدني لاستقالته.

وقال أكينو للصحفيين "من الواضح للغاية أنني خدعت. الحقيقة هي أنني تلقيت معلومات خاطئة من أشخاص يعرفون أكثر من غيرهم ماذا يحدث." وفق ما أوردته "رويترز".

جيش الإحتلال يستدعي 2000 من جنود الاحتياط

زمن برس، فلسطين: أفادت، الإذاعة العبرية العامة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، جدد استدعاء 2000 من جنود الاحتياط الذين كان من المقرر أن يتم تسريحهم، أمس.

وكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اليومين الماضيين عملياته العسكرية على قطاع غزة  أسفرت عن استشهاد 11 مواطنا حتى اللحظة.

وكانت مفاوضات التهدئة بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي انهارت، أمس، بعد أن أعلنت إسرائيل انسحاب وفدها، بذريعة اطلاق صواريخ من غزة نحو إسرائيل.

الرئيس الصومالي يتوقع بدء عملية عسكرية ضد "الشباب"

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود إنه يتوقع ان تبدأ عملية عسكرية جديدة للاتحاد الافريقي والقوات الصومالية في الايام القليلة القادمة لطرد مقاتلي حركة الشباب الاسلامية المتشددة من مزيد من الاراضي.

وسيطرت الشباب على معظم المنطقة الجنوبية للصومال في الفترة من 2006 إلي 2011 عندما طردتهم قوات افريقية من مقديشو ثم من معظم المدن في بلد واجه حربا واضطرابات لاكثر من عقدين. لكن المتشددين المتحالفين مع القاعدة ما زالوا يسيطرون على قطاعات من الاراضي.

الرئيس الإسرائيلي الجديد يؤدي اليمين القانونية

زمن برس، فلسطين: أدى، الخميس، ريؤفن ريفلين، اليمين القانونية رئيسا عاشرا لاسرائيل، خلفاً للرئيس المنتهية ولايته شمعون بيريز.

وقالت الإذاعة العبرية العامة، إن  مراسم أداء اليمين في الكنيست بالقدس، جرت على نطاق مقلص وذلك بسبب العملية العسكرية في قطاع غزة.

وخلال كلمة له، قال ريفلين :" نوجه رسالة واضحة الى أعدائنا بأنهم لن ينتصروا علينا كما سندافع عن طابع إسرائيل الديمقراطي واليهودي".

آوروبا تدعو إسرائيل الى تنفيذ عملية عسكرية "متكافئة" بغزة وحماس الى تسليم سلاحها

زمن برس، فلسطين: دعا الاتحاد الاوروبي، أمس، إسرائيل الى تنفيذ عملية عسكرية "متكافئة" في قطاع غزة وحركة "حماس" الى "تسليم السلاح"، وذلك بعد استشهاد 620 مواطنا في العملية العسكرية ضد قطاع غزة التي بدأت في 8 تموز الجاري.

نتنياهو: العملية العسكرية على غزة قد تستغرق المزيد من الوقت

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الخميس، إن العملية العسكرية على قطاع غزة قد تستغرف المزيد من الوقت، داعيا الاسرائيليين الى التحلي بضبط النفس.

ونقلت الاذاعة العبرية العامة عن نتنياهو قوله، إنه أصدر تعليماته بتوسيع نطاق العملية الحالية ضد حماس وباقي الفصائل "الارهابية" وفقا لتعبيره.

وأدعى، ان حماس من إختارت تصعيد الاوضاع، وانها تتستر وراء المدنيين محملة تعرض المدنيين للخطر الى الحركة.

وتشن حكومة تل أبيب منذ يومين عملية عسكرية ضد القطاع، أسفرت حتى اللحظة عن استشهاد أكثر من 22 مواطنا.

 

Subscribe to عملية عسكرية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play