Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عملية دهس

12 قتيلا في عملية دهس بسوق لأعياد الميلاد في برلين..وداعش يتبنى الهجوم

زمن برس، فلسطين: ارتفع عدد ضحايا واقعة الدهس بأحد أسواق أعياد الميلاد في مدينة برلين، وسط ألمانيا، مساء الإثنين، إلى 12 قتيلا و48 جريحا آخرين.

وفيما قال وزير الداخلية الألمانية إن تفاصيل عملية الدهس، التي تمت عبر شاحنة، تشير إلى أنها "هجوم"، فيما قالت الإذاعة الألمانية إن تنظيم "داعش" أعلن مسؤولية عن العملية، لافتة إلى عدم وجود تعليق رسمي ألماني حول إعلان التنظيم تبنيه الهجوم.

واشنطن: منفذ هجوم أوهايو لاجئ صومالي

زمن برس، فلسطين: قال مسؤول بالحكومة الأميركية إن منفذ عملية دهس وطعن عدد من طلاب جامعة في ولاية أوهايو الأميركية؛ لاجئ صومالي يبلغ من العمر 18 عاما، وكان يقيم في الولايات المتحدة بصفة دائمة وقانونية.

وبحسب مسؤولين فإن الطالب الصومالي عبد الرزاق علي أرتان هاجم حشدا من المارة بسيارة في جامعة ولاية أوهايو صباح أمس الاثنين، ثم خرج منها وطعن آخرين بسكين فأصاب 11 شخصا قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص.

وقالت مسؤولة الأمن العام في الجامعة مونيكا مول إن أرتان قُتل بالرصاص بعد دقائق من دخوله وسط الحشد.

الاحتلال يزعم إحباط عملية دهس قرب حوارة

زمن برس، فلسطين: زعمت قوات الاحتلال أنها أحبطت الليلة الماضية عملية دهس كان سينفذها فلسطيني قرب حاجز حوارة في نابلس.

وقالت الإذاعة العبرية العامة إنه لم تقع أي إصابات فيما تقوم قوات الاحتلال بالبحث عن السائق الذي غادر المكان بسيارته.

إصابة 3 جنود بعملية دهس غرب رام الله واستشهاد المنفذ

زمن برس، فلسطين: أطلقت قوات الاحتلال النار على فلسطيني، اليوم الثلاثاء، بزعم تنفيذ عملية دهس قرب مستوطنة "دوليف" غرب رام الله، أدت لإصابة 3 جنود.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد المواطن أحمد رياض شحادة 36 عاما من مخيم قلنديا، سكان بيتونيا، عقب إطلاق النار عليه على حاجز الـ17 في بيتونيا غرب رام الله.

وقال موقع "0404" إن ثلاثة جنود أصيبوا بجروح إثر تنفيذ عملية دهس قرب مستوطنة "دوليف".

وأضافت أن إصابة أحد الجنود الثلاثة وصفت بالخطيرة، في حين وصفت إصابة الجنديين الآخرين بالمتوسطة.

جيش الاحتلال ينشر معطيات حول "انتفاضات المنفردين"

ديالا الريماوي

زمن برس، فلسطين: نشر جيش الاحتلال معطيات بمناسبة ما وصفه مرور نصف عام على "انتفاضة المنفردين"، إذ أظهرت وقوع 164 هجوما بالضفة الغربية والقدس استهدفت معظمها جنودا إسرائيليين، وتم تنفيذ 39 هجوما في الضفة الغربية وداخل الخط الأخضر.

ومن بين الهجمات 54 عملية إطلاق نار، من بينها 16 استهدفت مستوطنين و84 عملية طعن بالسكاكين منها 64 ضد الجنود، و30 عملية دهس بالسيارات، و25 منها ضد الجنود والباقي ضد المستوطنين.

اعتقال شاب من رام الله بزعم نيته تنفيذ عملية دهس

زمن برس، فلسطين: زعم جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك"، اليوم الاثنين، أنه أحبط بالتعاون مع شرطة الاحتلال عملية دهس بعد اعتقال شاب قرب رام الله.

وأضافت شرطة الاحتلال في بيان لها بعد أن سمح بنشر التفاصيل، أن جنود الاحتلال نصبوا فجر أمس الأحد حاجز طيّار قرب مستوطنة "بنيامين" شرق رام الله، وعند اقتراب سيارة تحمل لوحة إسرائيلية تم اكتشاف أن الشاب الذي يقودها لا يحمل رخصة قيادة، والسيارة مسروقة منذ شهر من الداخل المحتل.

186 شهيدًا منذ بداية الهبة

زمن برس، فلسطين: بعد إعلان استشهاد الفتى محمود شعلان على حاجز بيت إيل شمال البيرة، يرتفع عدد الشهداء منذ تشرين أول/اكتوبر الماضي إلى 186 شهيدا منهم 112 شهيدا أعدموا على خلفية عمليات طعن أو دهس أو اشتباه بذلك.

وارتفاع عدد الشهداء الأطفال ( دون سن 18 عاما) إلى 42، في حين ارتفاع عدد شهداء رام الله إلى 20.

يذكر بأن الشهيد شعلان هو الثاني الذي استشهد على حاجز بيت إيل بعد الشهيد أمجد السكري، ليرتفع بذلك عدد شهداء الحواجز منذ بداية الانتفاضة إلى 56 شهيدا.

شهيد برصاص الاحتلال بزعم تنفيذ عملية دهس في سلواد

زمن برس، فلسطين: أطلق جنود الاحتلال، اليوم الجمعة، النار على شاب بزعم تنفيذه لعملية دهس في بلدة سلواد شرق رام الله.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب عابد رائد عبد الله حامد (20 عاماً) من سلواد شرق رام الله، وسيجري بعد قليل تسليم جثمان الشهيد للجانب الفلسطيني.

وقالت الصحفية شذى حماد في اتصال مع زمن برس إن الشاب عابد نفذ عملية دهس خلال استعداد قوات الاحتلال للمواجهات الأسبوعية على المدخل الغربي للبلدة.

صور: إصابة سائق برصاص الاحتلال غرب رام الله

زمن برس، فلسطين: أطلقت قوات الاحتلال النار على سائق مركبة بحجة محاولته دهس جنود على شارع 443 قرب قرية بيت عور غرب رام الله.

وقالت مصادر عبرية إن السائق قد استشهد ولم تذكر أي جهة رسمية عن ذلك بعد، فيما لم تقع أي إصابات في صفوف الاحتلال.

استشهاد مواطن متأثرا بإصابته على حاجز حوارة

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم السبت، عن استشهاد المواطن ماهر زكي الجابي (56 عاما) الذي أصيب برصاص الاحتلال الإسرائيلي بزعم تنفيذه عملية دهس عصر اليوم، من على حاجز حوارة جنوب نابلس.

وأشارت الوزارة بارتفاع حصيلة الشهداء منذ مطلع أكتوبر إلى 139 بعد استشهاد المواطن ماهر الجابي 56 عاما متأثرا باصابته برصاص الاحتلال جنوب نابلس.

وبحسب إعلام جيش الاحتلال، فإن الجيش أطلقوا النار على المواطن جابي وأصيب بجروح خطيرة التي أدت إلى استشهاده، في حين ادعت بأن جندي اسرائيلي أصيب بجروح طفيفة.

Pages

 

Subscribe to عملية دهس
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play