Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عملية تل أبيب

العليا الإسرائيلية تقر هدم منزلي منفذي عملية تل أبيب

زمن برس، فلسطين: ذكرت الإذاعة العبرية العامة أن محكمة العدل العليا الإسرائيلية أقرت اليوم الأحد، للسلطات المختصة بهدم منزلي منفذي عملية تل أبيب خالد ومحمد مخامرة من سكان يطا بمدينة الخليل.

ورفضت المحكمة العليا الالتماسات الي رفعتها عائلتي الأسيرين ضد قرار هدم المنزلين، إلا انها قبلت جزئيا أحدها وقضت بهدم طابق واحد فقط في منزل أحد المنفذين وليس بكامله، وفقا لما أفادت الإذاعة العبرية.

ويشار إلى أن مخامرة نفذا عملية إطلاق نار في مطعم بمنطقة "سارونا" في تل أبيب، وأدت لمقتل أربعة إسرائيليين وإصابة العشرات.

الشاباك: منفذو عملية تل أبيب يؤيدون داعش

زمن برس، فلسطين: أفادت وسائل إعلام عبرية بان نيابة الاحتلال قدمت لوائح اتهام ضد منفذي عملية تل أبيب التي أسفرت عن مقتل 4 إسرائيليين الشهر الماضي.

وزعم جهاز الشاباك الإسرائيلي أن الشابين مخامرة منفذا العملية يؤيدان تنظيم داعش.

كما كشف الشاباك عن اعتقال شخص ثالث يدعى يونس زين من بلدة يطا شارك الشابين مخامرة في التخطيط للعملية، لكنها لم يشارك في تنفيذها.

وقالت الإذاعة إن الشابين مخامرة خططا لتنفيذ هجوم آخر على قطار والتسبب بمقتل العديد من الركاب.
 

بيرتس يحمل نتنياهو المسؤولية عن عملية تل أبيب

زمن برس، فلسطين: هاجم وزير جيش الاحتلال الأسبق وعضو الكنيست عن حزب "المعسكر الصهيوني"، عمير بيرتس، اليوم السبت، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واتهمه شخصيًا بالمسؤولية المباشرة عن العمليات، ودعاه إلى تغيير سلوكه السياسي.

وأضاف بيرتس خلال مشاركته في ندوة ثقافية عقدت في مستوطنة جفعتايم "بعد 10 سنوات يعمل فيها نتنياهو بمنصب رئيس الوزراء يمكن الإشارة إليه كمسؤول رئيسي عن عمليات الإرهاب التي تقع في قلب تل أبيب".

عملية تل أبيب تثبت عجز الاحتلال عن وقف الهجمات

زمن برس، فلسطين: اعتبرت الصحافة الإسرائيلية أن الرد الإسرائيلي على عملية تل أبيب الأخيرة جاء متوازنا بهدف إعادة الأمور إلى الهدوء مع الفلسطينيين، مشيرة إلى أن إسرائيل لا تمتلك حلولا سحرية لوقف العمليات الفلسطينية.

وقال الخبير العسكري في صحيفة "إسرائيل اليوم" يوآف ليمور إن ما ستقوم به إسرائيل في الأيام القادمة هو نسخة مكررة عما قامت به سابقا من أجل محاولة وقف العمليات الفلسطينية القادمة.

القناة العاشرة: هكذا وصل منفذا عملية إطلاق النار إلى تل أبيب

ترجمة محمد أبو علان

زمن برس، فلسطين: نشرت القناة العاشرة الإسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، تفاصيل وصول منفذي عملية تل أبيب خالد ومحمد مخامرة من الخليل إلى الداخل المحتل حسب اعترافاتهم.

ونقلت القناة العاشرة، جاء في اعترافات منفذي عملية تل أبيب أنهما خرجا من مدينة الخليل من منطقة قريبة من "حاجز ميتار"، ومن هناك توجها إلى منطقة بئر السبع مع سائق تكسي بدوي لم يكن يعلم هويتهم ولا نواياهم.

أميركا تدعو إسرائيل لتجنب معاقبة الفلسطينيين

زمن برس، فلسطين: دعت الولايات المتحدة إسرائيل إلى تجنب إجراءات عقابية بحق المدنيين الفلسطينيين، ردا على هجوم تل أبيب الذي قتل فيه أربعة إسرائيليين.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية مارك تونر الخميس إن "بلاده تتفهم رغبة إسرائيل في حماية مواطنيها"، ودعا في الوقت نفسه إلى تجنب مزيد من التوتر مع الجانب الفلسطيني, منددا في هذه الأثناء بالهجوم الذي وقع مساء الأربعاء في محيط مجمع تجاري وسط تل أبيب قرب مقر وزارة جيش الاحتلال.

الكابينت يقرر حصار يطا وسحب تصاريح عمل عائلة منفذي العملية

زمن برس، فلسطين: انتهت جلسة الكابنيت الاسرائيلي الخاصة التي عقدت اليوم الخميس بحضور جمع رؤساء الاجهزة الامنية وكافة اركان مؤسسة الامن الاسرائيلية في مقر قيادة الجيش وسط تل ابيب دون ان يرشح عنها الكثير.

وأفادت القناة الاسرائيلية الثانية عبر موقعها الالكتروني ان الكابينت قرر اتخاذ سلسلة من الاجراءات العقابية ردا على العملية منها فرض حصار وإغلاق شامل على مدينة يطا جنوب الضفة الغربية مسقط رأس منفذي العملية وسحب تصاريح العمل في اسرائيل التي يحملها افراد عائلة مخامرة بكاملها.

نتنياهو يتعهد بالرد على عملية تل أبيب

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إن عملية إطلاق النار في تل أبيب "قاسية جداً".

وأضاف نتنياهو خلال تفقده للمركز التجاري الذي وقعت فيه العملية:" لقد بحثنا في الجلسة الطارئة عدة خطوات هجومية ودفاعية سنتخذها لكي نواجه عمليات من هذا القبيل أي لمواجهة عمليات اطلاق النار.
وتعهد نتنياهو بالرد على عملية تل أبيب قائلاً " سيكون هناك رداً لتلك العملية فقوات الأمن ستعمل لمنع عمليات أخرى كما ستقوم الشرطة الإسرائيلية وقوات الجيش والأجهزة الأمنية بالعمل ليس فقط لاعتقال من تعاون مع منفذي العملية بل لمنع عمليات أخرى".

الاحتلال ينشر تفاصيل التحقيق بعملية تل أبيب

زمن برس، فلسطين: سمحت شرطة الاحتلال اليوم بنشر تفاصيل التحقيق في الهجوم الذي نفذه الشهيد نشأت ملحم في تل أبيب الشهر الماضي، مشيرةً إلى أنه خطط للهجوم ونفذه بمفرده، دون مشاركة أشخاص آخرين معه.

وأضافت شرطة الاحتلال أن ملحم خطط لتنفيذ هجومٍ آخر بعد الهجوم الأول بوقت قصير.

وقالت شرطة الاحتلال إن الهاتف النقال لملحم احتوى على مواد تدل على أنه تأثر بمضامين دينية، وكان يحمل أفكاراً تطابق أفكار تنظيم الدولة الإسلامية والسلفية.

تمديد اعتقال مواطنين بتهمة مساعدة الشهيد ملحم

زمن برس، فلسطين: ذكرتالإذاعة العبرية العامة أن محكمة الصلح الإسرائيلية في حيفا، مددت مساء أمس السبت، فترة اعتقال شخصين يشتبه بهما بتقديم المساعدة لمنفذ عملية تل أبيب الشهيد  نشأت ملحم.

وأشارت إلى أنه تم تمديد اعتقالهما لمدة يومين.

Pages

 

Subscribe to عملية تل أبيب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play