Jump to Navigation


عمر نزال

النقابة تواصل حملتها لإطلاق سراح الزميل نزال

زمن برس، فلسطين: أعلنت العامة في نقابة الصحافيين الفلسطينيين مواصلة جهودها لدعم حملة اطلاق سراح الزميل عضو الامانة العامة، عمر نزال، من سجون الاحتلال.

 

وعبرت النقابة في بيان لها، اليوم، عن ارتياحها للدعم والمساندة من قبل نقابات واتحادات صحافية عربية ودولية خاصة النقابات والاتحادات التي وجهت رسائل احتجاجية لرئيس دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو ومطالبته بالافراج الفوري عن الزميل نزال سيما انه من المقرر ان ينهى فترة اعتقاله الاداري بتاريخ 22 من الشهر المقبل.

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للصحفي نزال

زمن برس، فلسطين: أصدرت سلطات الاحتلال قرارًا بتجديد الاعتقال الإداري بحق عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين عمر نزال.

وقالت زوجته مارلين نزال إن سلطات الاحتلال أصدرت قرارًا بتجديد الاعتقال الإداري بحق زوجها الصحفي، للمرة الثانية على التوالي، ولمدة ثلاثة شهور.

وأضافت أن زوجها المحتجز في زنازين العزل الانفرادي في سجن "عوفر"، كان من المقرر أن يُنهي يوم الاثنين المقبل، اعتقاله الإداري والذي امتد لأربعة شهور.

قوات "النحشون" تُهدد الأسير الصحفي نزال بإطعامه قسرياً

زمن برس، فلسطين: قال الصحفي الأسير عمر نزال (53 عاماً) خلال زيارة قام بها محامي نادي الأسير له اليوم الثلاثاء، في سجن "عوفر" إن قوات "النحشون" وخلال نقله عبر عربة "البوسطة" بعد انتهاء جلسة المحكمة التي عقدت له بالأمس، "هددوه بإطعامه قسرياً وعاملوه بوحشية، واحتجزوه داخل عربة "البوسطة" لساعات حتى كاد أن يختنق."

وأضاف الأسير نزال للمحامي، أنه مستمر في إضرابه عن الطعام الذي شرع به منذ تاريخ الرابع من آب/ أغسطس الجاري  رداً  على استمرار سلطات الاحتلال في اعتقاله إدارياً وكذلك مساندة للأسير بلال كايد.

الاحتلال يؤجل البت في طلب استئناف الصحفي نزال

زمن برس، فلسطين: أكد نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، اليوم الأحد، أن محكمة الاحتلال الاسرائيلي في سجن عوفر أجلت البت في طلب الاستئناف الذي تقدم به محامي عضو الأمانة العامة للنقابة الصحفي عمر نزال مدة 15 يوما.

وأوضح أبو بكر خلال اعتصام تضامني مع نزال أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة البيرة، بالتزامن مع المحكمة، أن الاحتلال صعّد من هجماته ضد الصحفيين الفلسطينيين، وأنه ارتكب مئة اعتداء وانتهاك بحقهم منذ مطلع العام الحالي.

تحركات حثيثة للإفراج عن الصحفي نزال قبل تحويله للاعتقال الإداري

محمد مرار- متابعة

زمن برس، فلسطين: دعت مارلين نزال زوجة الصحفي المعتقل لدى الاحتلال عمر نزال، المستوى السياسي الفلسطيني للتحرك بقوة خلال الـ 48 ساعة القادمة من أجل الإفراج عنه قبل أن يحوله الاحتلال للاعتقال الإداري.

وقالت نزال خلال مؤتمر صحفي عقد بدعوة من نقابة الصحفيين إن التحقيق الذي أجراه الاحتلال مع نزال يدور فقط حول عمله السابق مع فضائية فلسطين اليوم، وأن اعتقاله يأتي في سياق حملة إسرائيلية ضد الإعلاميين الفلسطينيين لمنعهم من القيام بدورهم الوطني وإظهار جرائم الاحتلال للعالم.

الاحتلال يزعم: الصحفي نزال ينتمي لمجموعة إرهابية

زمن برس، فلسطين: زعمت أجهزة الأمن الإسرائيلية الاثنين أنها اعتقلت العضو في الأمانة العامة لنقابة الصحافيين الفلسطينيين عمر نزال بسبب انتماءه إلى "مجموعة إرهابية".

وأوضح جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي ردا على أسئلة وكالة فرانس برس أن نزال "لم يعتقل بسبب عمله كصحافي، بل بسبب ضلوعه في أنشطة مجموعة إرهابية"، مضيفا أنه "معروف منذ سنوات كناشط في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين".

الاحتلال يحتجز الصحفي نزال في "عتصيون"

زمن برس، فلسطين: أفادت محامية نادي الأسير أن الاحتلال سيعقد محكمة تمديد لعضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين الصحفي عمر نزال في تاريخ السابع والعشرين من نيسان الجاري، مشيرة إلى أنه محتجز في معتقل "عتصيون".

وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت الصحفي نزال أمس السبت، أثناء توجهه للمشاركة في مؤتمر اتحاد الصحفيين الأوروبي.

يذكر أن عدد الصحفيين المعتقلين ارتفع إلى 18 صحفياً.

شاهد: لحظة انسحاب محافظ نابلس من احتفالات عيد الفصح للطائفة السامرية

زمن برس، فلسطين: أظهر مقطع فيديو لحظة انسحاب محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب من احتفالات عيد الفصح للطائفة السامرية على جبل الطور بمدينة نابلس بعد أن بدأ أحد المستوطنين بإلقاء كلمة.

ويشار إلى أن عدد كبير من الشخصيات الفلسطينية كانت تحضر الحفل، حيث غادرت برفقة الرجوب احتجاجاً على قيام أحد أعضاء ما يسمى بالمجلس الإقليمي للمستنوطنات بإلقاء كلمة أثناء الحفل.

وكان من بين الحضور الاسرائيليين عضو الكنيست المتطرف عن حزب البيبت اليهود بتسليل سموترتيس وعضو الكنيست ميكي زوهر من الليكود.

الاحتلال يمنع الصحفي عمر نزال من السفر للأردن

زمن برس، فلسطين: منعت مخابرات الاحتلال الصحفي عمر نزال من السفر إلى الأردن مساء اليوم. 

ويشار إلى أن نزال عضو للأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين. 

 

Subscribe to عمر نزال
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play