Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


علم

نيوزيلندا تصوت لصالح الإبقاء على علمها

زمن برس، فلسطين: أظهرت النتائج الأولية لاستفتاء شعبي أن نيوزيلندا صوتت، اليوم الخميس، لصالح الإبقاء على علم البلاد كما هو.

ويظهر على العلم الحالي في أحد أركانه علم المملكة المتحدة وإلى جواره أربعة نجوم على شكل كوكبة في إشارة إلى موقع نيوزيلندا في جنوب المحيط الهادي.

وبحسب بيان لحكومة نيوزيلندا صوت أكثر من 1.2 مليون شخص لصالح الإبقاء على العلم بينما صوت نحو 900 ألف آخرون لصالح علم بديل.

نيوزيلندا تبدأ التصويت على تغيير علمها

زمن برس، فلسطين: بدأت نيوزيلندا اليوم الخميس، التصويت النهائي على تغيير علمها الحالي بتصميم جديد يشمل نبات السراخس.

وقالت هيئة الانتخابات إن الاقتراع البريدي سوف يستمر ثلاثة أسابيع وإن الناخبين سيحصلون على بطاقات الاقتراع خلال الأسبوع المقبل.

وسوف يختار مواطنو نيوزيلندا ما بين العلم الحالي، الذي يظهر أربع كوكبات وعلم الاتحاد البريطاني، والعلم الجديد الذي يضم نفس النجوم ولكن مع إضافة نبات سراخس بلون فضي-وهو رمز وطني -بدلا من الرمز البريطاني.

جنود يصادرون العلم الفلسطيني من على منزل بسلواد

زمن برس، فلسطين: داهمت قوّة من جيش الاحتلال، ظهر اليوم الثلاثاء، منزلًا في بلدة سلواد الواقعة شرق رام الله، وصادرت العلم الفلسطيني المرفوع على سطحه.

وبحسب مصادر محليّة فإن جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن نضال عياد، واحتجزوا أفراد العائلة في أحد غرف المنزل، ثم فتّشوه واعتلوا سطحه، وصادروا العلم المرفوع على السطح.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال وبعد مغادرتها المنزل قامت بحركات استفزازية بالعلم أمام الشبان الذي تجمهروا قرب المكان، وألقوا الحجارة تجاه الجنود. 

الشوكولا واللحوم تقوض نفسية الإنسان

زمن برس، فلسطين: حقق الباحثون الإسبان مشروعا فريدا مكنهم من الخروج باستنتاجات مثيرة.

فقد أثبتوا من خلال تجارب أن تعاطي اللحوم والشوكولا بشتى أنواعها تؤثر سلبا على الحالة النفسية للإنسان.

وقال الباحثون إن 15 ألف شخص متطوع شاركوا في تجاربهم التي قضت بتناول كميات محددة من المواد الغذائية.

هيئة تطوير مهنة التعليم تعقد ورشة توعية في رام الله

زمن برس، فلسطين: عقدت هيئة تطوير مهنة التعليم في وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، ورشة حول المعايير المهنية لمدير المدرسة، في المعهد الوطني للتدريب التربوي بمدينة البيرة، بحضور د. بصري صالح الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير، وحازم أبو جزر منسق هيئة تطوير مهنة التعليم، وأحمد ناصر مساعد المدير العام للمتابعة الميدانية، وسهير قاسم مديرة التدريب في الإشراف التربوي، حيث استهدفت الورشة رؤساء أقسام المتابعة الميدانية والإشراف في مديريات التربية.

100 مليون يتعلّمون الصينية حول العالم

زمن برس، فلسطين: أعلن معهد كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية أنّ عدد من يتعلّمون الصينية حول العالم، من غير الصينيين، ازداد إلى أربعة أضعاف ما كان عليه في السنوات العشر الماضية.

ووصل العدد إلى مئة مليون ، بحسب ما أوردته وكالة "شينخوا" الصينية.

وأوضحت الوكالة أنّ عدد مراكز معهد كونفوشيوس، التي تعمل على نشر اللغة الصينية وثقافتها بشكل واسع في كلّ أرجاء العالم، وصل إلى 475 معهدا، وفيها  200 ألف مدرّس للّغة الصينية يقدّمون دروساً في مائة مركز تابع للمعهد داخل الصين وحدها".

النيزك تعرض 8 مشاريع ريادية إبداعية

زمن برس، فلسطين: أطلقت مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي ثمانية إبداعات وابتكارات فلسطينية شابة في العلوم التطبيقية والهندسية والتكنولوجيا خلال حفل رسمي عقد في فندق الجراند بارك بمدينة رام الله.

ويأتي إطلاق المشاريع ضمن النيزك السنوي "صنع في فلسطين" المنفذ بالشراكة مع مؤسسة دياكونيا السويدية منذ العام 2005.

 

Subscribe to علم
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play