Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عرابة

العثور على فتاة من عرابة اختفت منذ 5 أيام

 زمن برس، فلسطين: قال الناطق باسم الشرطة لؤي ارزيقات  إن الشرطة عثرت، مساء اليوم الأحد، على فتاة كانت اختفت آثارها منذ ستة أيام من بلدة عرابة جنوب غرب جنين.

وأضاف ارزيقات في حديثٍ لوكالةالأنباء الرسمية،  أن الشرطة تلقت بلاغا باختفاء الفتاة سرا ساري أبو صلاح (15 عاما) من عرابة، يوم الثلاثاء الماضي، وباشرت فورا البحث عنها في كافة محافظات الوطن، وتم إبلاغ كافة الأجهزة الأمنية.

وأشار إلى أن شرطة جنين تمكنت، مساء اليوم، من العثور عليها في الزبابدة جنوب شرق جنين، وهي بحالة جيدة، وأحضرت إلى مركز شرطة جنين وجاري التحقيق معها.

العثور على مقبرة أثرية في بلدة عرابة

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة السياحة والآثار، اليوم الأحد، اكتشاف مقبرة أثرية تعود للعهد البيزنطي في بلدة عرابة جنوب غرب جنين.
وعُثر على المقبرة أثناء قيام طواقم بلدية عرابة بشق وتأهيل طريق. ويرى مدير الآثار في محافظة جنين خالد ربايعة أن هذا الاكتشاف سيضيف معلومات جديدة عن تاريخ الموقع والمنطقة.

بعيدًا عن القضبان للمرة الأولى منذ 18 سنة

زمن برس، فلسطين: أفرجت سلطات الاحتلال، مساء اليوم الأحد، عن الأسير سعيد توفيق لحلوح (39 عامًا)، من بلدة عرابة جنوب غرب جنين، بعد 18 سنة في الاعتقال.

وقال الأسير المحرر لحلوح إن فرحته بالإفراج عنه لم تكتمل لأنه ترك إخوة له في سجون الاحتلال، داعيا كافة الجهات ذات العلاقة إلى توحيد جهودها من اجل الافراج عن الأسرى خاصة المرضى.

الارتباط الفلسطيني سيتسلّم المحرر عدنان خلال ساعات

زمن برس، فلسطين: أفاد نادي الأسير الفلسطيني مساء الاثنين، أن جهوداً يبذلها الارتباط العسكري الفلسطيني لاستلام الأسير المحرر خضر عدنان من الاحتلال الإسرائيلي بعد اعتقاله في القدس.

وبحسب بيان نادي الأسير فإنه من المفترض أن يتم إيصال عدنان إلى منزله في بلدة عرابة بمحافظة جنين خلال الساعات القادمة.

واعتقلت شرطة الاحتلال مساء اليوم الاثنين الشيخ خضر عدنان من بلدة عرابة في جنين، من أمام باب الساهر في القدس، أثناء محاولته الدخول للمسجد الأقصى لإحياء ليلة القدر.

خضر عدنان: إسرائيل حاولت قضم فرحة الإفراج وسترى الليلة فشلها

زمن برس، فلسطين:  قال الأسير المحرر، خضر عدنان، إن سلطات الاحتلال حاولت قضم وهضم الفرحة الفلسطينية بالإفراج عنه في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأحد، مشيرا أنها فشلت وسترى فشلها الليلة.

وأضاف عدنان عقب الإفراج عنه، “إسرائيل أخطأت باعتقالي المرة الأولى والأخيرة، وأخطأت بإفراجها عني في موعد غير عادي، وفي ساعة مبكرة، ظنا منها أنها ستقضم وتهضم فرحة شعبنا الفلسطيني بالإفراج عني”.

وتابع عدنان “هذا جبن من الاحتلال الذي يخاف من فرحة شعبنا… سترى إسرائيل فشلها الليلة، وسترى الجماهير المتدفقة من مختلف أرجاء فلسطين المحتلة …”.

بالصور: خضر عدنان حُرًا

(خاص) زمن برس، فلسطين: أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، عن الأسير خضر عدنان، قبل يومين من الموعد المقرر للإفراج عنه. 

وسلّم الارتباط الإسرائيلي الأسير المحرر عدنان، إلى الارتباط الفلسطيني على مفترق عرابة قضاء جنين. ومن ثم توجه إلى منزل أحد أقاربه بمدينة جنين، بمرافقة مركبة أمن فلسطينية.

وأفرج الاحتلال عن الأسير عدنان، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، قبل يومين من موعد الإفراج عنه المتفق عليه  سابقاً مع مصلحة السجون، مقابل فكِّ إضرابه عن الطعام والذي استمرَّ 55 يومًا، احتجاجًا على اعتقاله إداريًا. 

إصابة 14 مواطنا بينهم 3 أطفال في جنين وعرابة

زمن برس، فلسطين: أصيب 14 مواطنا بينهم ثلاثة أطفال، مساء اليوم الخميس، في حادثي سير منفصلين في جنين  ومدخل بلدة عرابة.

وذكر مدير إسعاف الهلال الأحمر في جنين محمود السعدي لوكالة الأنباء الرسمية أن 8 مواطنين بينهم 3 أطفال أصيبوا على مدخل بلدة عرابة في حادث سير وقع بين مركبتين، وفي حادث سير آخر أصيب ثلاثة مواطنين بالقرب من المقاطعة في جنين.

وقال السعدي إن حالة المصابين ما بين طفيفة إلى متوسطة، وأنه تم تقديم الإسعاف الأولي لهم، ومن ثم نقلهم إلى مستشفى الرازي بجنين لاستكمال العلاج.

مهجة القدس: نقل الأسير خضر عدنان إلى مشفى كابلان

زمن برس، فلسطين: أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الاثنين؛ أن إدارة مصلحة السجون نقلت الأسير خضر عدنان (37 عاماً)؛ من مشفى سجن الرملة إلى مستشفى كابلان.

وكانت إدارة مصلحة السجون قد نقلت الأسير عدنان في وقت سابق من مستشفى آساف هروفيه إلى مشفى سجن الرملة؛ وذلك بعد أنباء عن تحسن حالته الصحية.

وأفادت المؤسسة أن الأسير خضر عدنان يعاني حالة صحية غير مستقرة؛ وذلك من آثار الإضراب القاسي الذي خاضه على مدار 55 يوما على التوالي؛ رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري؛ وعلق إضرابه بعد اتفاق على الإفراج عنه بتاريخ 12/07/2015.

إصابة مستوطن بعد تعرضه لهجوم في الداخل المحتل

زمن برس، فلسطين: أصيب مستوطن بجراح خطيرة بعد تعرضه للضرب من قبل شبان فلسطينيين في الداخل المحتل.

وقالت القناة العاشرة العبرية إن إسرائيلي تعرض للضرب من قبل عدة شبان فلسطينيين في بلدة عرابة الواقعة في الأراضي المحتلة عام 1948، ووصفت حالته بالخطيرة.

إصابة طفل من عرابة تعرّض لحادث دهس

زمن برس، فلسطين: أصيب طفل من بلدة عرابة جنوب غرب جنين، مساء اليوم الأربعاء، بجروح خطيرة جرّاء تعرضه لحادث دهس.

وذكرت مصادر طبيّة أن الطفل زيد عمار يوسف الفاري (10 سنوات)، أصيب بجروح خطيرة جراء دهسه من قبل مركبة، وقدمت له الإسعافات الأولية مكان الحادث، ونقل إلى مستشفى جنين الحكومي.

Pages

 

Subscribe to عرابة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play