Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


طقس

تحذيرات من موجة الحر التي تبدأ اليوم

زمن برس، فلسطين: يتوقع أن تشهد البلاد اعتبارًا من اليوم موجة حر شديدة، تستمر ليومين.

ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام يوم غد بحدود 9 درجات مئوية، ويوم الثلاثاء بحوالي 11 درجة مئوية.

وحذر الدفاع المدني المواطنين والمزارعين والعمال من ضربات الشمس وحرائق الأشجار والأعشاب، في ظل هذه الموجة التي تأتي بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، لتجنب الإعياء وضربات الشمس وتعرض الصائمين والمواطنين للخطر.

الطقس المتطرف يزيد من مستوى السموم في الغذاء

زمن برس، فلسطين: حذّر علماء من أن عددًا من المحاصيل الزراعية تفرز قدرًا أكبر من العناصر الكيماوية التي يمكن أن تسبب مشكلات صحية للبشر والماشية الذين يأكلونها وذلك مع محاولتها للتكيف مع الطقس الأكثر تطرفًا.

ويقول تقرير جديد لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (يونيب) إن محاصيل مثل القمح والذرة تولد قدرًا أكبر من العناصر التي يحتمل أن تكون سامة لحماية نفسها من الجوّ المتطرّف.

ولكن هذه العناصر الكيماوية ضارة للبشر وللحيوانات إذا تم تناولها لفترة طويلة وذلك حسبما قال تقرير نُشر خلال اجتماع لجمعية الأمم المتحدة بشأن البيئة في نيروبي.

إسرائيل: مصر تغرق أنفاق غزة بناء على طلبنا

زمن برس, فلسطين: قال وزير الطاقة والبنى التحتية الإسرائيلي يوفال شتاينتس إن "مصر تقوم بإغراق الأنفاق التي يستخدمها الفلسطينيون للتهريب بناء على طلب من إسرائيل".

وأشار شتاينتس وفق ما نقلته وكالة (اف ب) إلى أن "العلاقات المصرية الإسرائيلية هي الأفضل من أي وقت مضى".

إقليم باكستاني يغلق كافة المدارس بسبب البرد

زمن برس، فلسطين: قال مسؤولون إن أكثر أقاليم باكستان سكانًا، أمر بإغلاق المدارس خمسة أيام وطلب من 22.5 مليون تلميذ البقاء في منازلهم بسبب شدة برودة الجو.

وقال رانا مشهود أحمد خان وزير التعليم في إقليم البنجاب إن أعدادا كبيرة من الأطفال يصابون بالانفلونزا والالتهاب الرئوي في ظل انخفاض درجات الحرارة التي بلغت أربع درجات مئوية في العاصمة لاهور وحال النقص الحاد في الغاز دون تمكن المدارس من تدفئة أبنيتها.

وقال خان لرويترز "قبل يومين شكا أولياء الأمور من قسوة الطقس وإصابة الأطفال بالأمراض."

القسام يعلن رسميًا اختفاء مجموعة من عناصره

زمن برس، فلسطين: أعلنت كتائب القسام، مساء اليوم الأربعاء، فقدان الاتصال مع مجموعة من أفراد وحدة الأنفاق، بعد انهيار أحد أنفاق المقاومة إثر الأحوال الجوية الأخيرة.

وبيّنت الكتائب عبر موقعها الإلكتروني أن البحث لا يزال جارياً عن المجموعة المفقودة، مضيفة أن هناك "بصيص أمل" حول مصيرهم.

دوام الموظفين والطلاب والقطاع المصرفي يبدأ غدا في التاسعة صباحا

زمن برس، فلسطين: أعلن مدير عام المتابعة الميدانية في وزارة التربية والتعليم العالي محمد القبج، مساء اليوم الأربعاء، عن بدء الدوام في مدارس جميع محافظات الضفة الغربية يوم غد الخميس، في التاسعة صباحا.

وقال القبج في تصريح صحفي: إن تأخير انطلاق الدوام لمدة ساعة واحدة سببه البرد القارس، وأجواء الصقيع المتوقعة خلال الساعات القليلة المقبلة.

كما أعلن الناطق باسم الحكومة، يوسف المحمود، إن دوام الموظفين يبدأ يوم غد الخميس، في الساعة 9 صباحا؛ وذلك نظرا للأحوال الجوية السائدة، وتوقع حدوث انجماد على الطرقات خلال ساعات الصباح الأولى.

مقتل 5 عسكريين فرنسيين في انهيار جليدي

زمن برس، فلسطين: صرح مسئول بالشرطة الوطنية الفرنسية اليوم الاثنين، أن خمسة من أفراد الجيش الفرنسي لقوا حتفهم وأصيب أربعة آخرون إثر حدوث انهيار جليدي في جنوب شرق البلاد.

وصرح هيرف بوجول عمدة بلدة سافوي لشبكة "أي تيليه" التليفزيونية بأن الانهيار الجليدي الذي وقع في جبال الألب الفرنسية اجتاح 11 شخصًا.

وذكر مسؤلون أن الضحايا كانوا من بين 50 شخصا يشاركون في معسكر تدريبي بالقرب من منحدرات جبلية.

أجواء خريفية صافية

زمن برس، فلسطين: يطرأ اليوم الأربعاء، انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل.

وبحسب الأرصاد الجويّة الفلسطينيّة؛ يبقى الجو غدًا الخميس، صافيًا بوجه عام، ولا يطرأ تغيُّر يذكر على درجات الحرارة، وتبقى أعلى من معدلها السنوي العام، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر  خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الجمعة، يكون الجو الجو صافيًا بوجه عام، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من  معدلها السنوي العام بحدود 2-3 درجات مئوية.

 

ثورة الغُبار مستمرّة

زمن برس، فلسطين: توقّع موقع "طقس فلسطين" أن تستمرّ موجات الغبار المتفاوتة التي تتأثر بها المنطقة حتى يوم الأحد المقبل، على الأقل.

وتشير الخرائط الجوية إلى انخفاض نسبة الغبار في الأجواء خلال ساعات الليلة وصباح يوم غد، على أن تعود للارتفاع من جديد خلال ساعات ظهر وعصر يوم غد الخميس في كافة المناطق الفلسطينية.

وبيّن الموقع أنه من المتوقع أن تستمر الأجواء المغبرة بالتأثير على البلاد يومي الجمعة والسبت، حيث تبقى الأجواء مغبرة بوجه عام.

الطروة: لا وجود لموجات غبار قادمة للبلاد

زمن برس، فلسطين: نفى الراصد الجوي داوود الطروة وجود أي موجات غبار قادمة الى البلاد خلال هذا الاسبوع.

وقال الطروة في حديث لزمن برس أنه لا وجود لأي موجة غبار قادمة للبلاد هذا الاسبوع أو في وقت قريب، مشيرا الى أن فصل الخريف اقترب وسيكون بطابع شتوي أكثر من كونه خريفي، حيث ستهطل الامطار على البلاد بوقتا قريب، وستكون الاجواء باردة بشكل عام.

هذا وكانت العديد من المواقع تناقلت معلومات عن وجود موجة غبار قادمة، وأن البلاد ستتأثر فيها منتصف نهار اليوم وحتى نهاية الاسبوع.

Pages

 

Subscribe to طقس
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play