Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


طعام

ابتكار لحفظ الطعام لمدة اطول !!

زمن برس، فلسطين: يعمل علماء على تطوير نوع من التغليف للحفاظ على الطعام على نحو أكثر فعالية ولمدة أطول، مقارنة بالمواد البلاستيكية، ما سيساعد في تقليل المهدر منها ومن البلاستيك على حد سواء.

 

وقال علماء من وزارة الزراعة الأميركية، وفقًا لوكالة "رويترز"،  في اجتماع للجمعية الأميركية للكيمياء إن مادة التغليف مصنوعة من بروتين في الحليب يسمى "كازين".

 

زامبيا تعلّق ذبح الآلاف من أفراس النهر

زمن برس، فلسطين: قالت سلطات الحياة البرية في زامبيا، إنها علقت خططها لذبح ما يصل إلى ألفين من أفراس النهر على مدار السنوات الخمس المقبلة إثر مخاوف من جانب ناشطين مدافعين عن حقوق الحيوان.

وقالت إدارة المتنزهات الوطنية والحياة البرية في زامبيا إنها بدأت إعدام أفراس النهر بعد أن أظهر بحث حديث أن مستويات المياه في نهر لوانجوا "قليلة ولا تكفي لإعالة أعداد أفراس النهر وبخاصة في موسم الجفاف".

قدماء المصريين أول من عرف "البوفيه المفتوح"

زمن برس، فلسطين: قالت دراسة تاريخية حديثة إن قدماء المصريين هم أول من عرفوا ما يُعرف بنظام "البوفيه المفتوح"، وأن أول مرة تظهر فيها خدمة "البوفيهات المفتوحة" كانت على جدران مقابر ومعابد ملوك وملكات ونبلاء الفراعنة.

وأوضحت الدراسة التي أعدها عالم المصريات، الدكتور محمد يحيى عويضة، أن الرسوم والنقوش واللوحات الفرعونية، تؤكد أن قدماء المصريين، هم أول من عرفوا ما يسمى اليوم بالبوفيه المفتوح، وأن المطبخ الفرعوني كان يقام بدون بدون سقف في داخل المنازل المبنية من الطوب اللبن ذات الأسقف العالية.

7 نصائح لتسخين الطعام في المايكروويف

زمن برس، فلسطين: إليكم متابعينا الأعزّاء، هذه النصائح في كيفية تسخين الطعام في المايكرويف:

1- عدم وضع البيضة كما هي في المايكرويف، فقد تنفجر بسبب ضغط البخار.

2- تجنّب تسخين الطعام الذي يحتوي على الفلفل الحار في المايكرويف لأن ذلك قد يؤدي إلى تكوّن مادة تسبب الحرقة للعيون.

3- لا تستخدم الأواني البلاستيكية لتسخين الطعام.

4- استخدام غطاء الطعام المخصص للمايكرويف.

5- استخدام الأواني المعدنية أو الألمنيوم قد يسبّب حريقاً في المايكرويف. لذا يجب عدم استخدامها.

توفيّ اختناقًا أثناء تناول الدجاج في مسابقة للأكل

زمن برس، فلسطين: توفى رجل إندونيسي اختناقًا، أثناء مسابقة لتناول الدجاج نظمتها سلسلة مطاعم كنتاكى، حسبما ذكرت وسائل إعلام اليوم السبت.

وكان جايادي (45 عاما) يشارك في المسابقة في أحد مطاعم كنتاكى في جاكرتا يوم الجمعة عندما أصيبت بالاختناق أثناء تناوله ثالث وآخر جناح دجاج، وفقا لصحيفة "كومباس".

ونقلت الصحيفة عن قائد الشرطة المحلية توفيق ايكسان قوله إنه تم نقل جايادي إلى المستشفى لكنه توفى في الطريق.

مجهولون يسرقون طعام وزير العدل المصري ومصدر امني ينفي

زمن برس، فلسطين:  كشف مصدر أمني مصري، حقيقة ما تناولته بعض المواقع الإخبارية، عن سرقة سيارة الطعام المرسلة من محكمة أسيوط، إلى وفد وزير العدل بمركز الغنايم، إذ نفى مدير المباحث تلك الأخبار، مؤكداً أنها ليس لها أي أساس من الصحة.

كان السائق إبراهيم يعقوب، الذي أرسلته محكمة أسيوط، ومعه كميات كبيرة من الأطعمة والعصائر والحلويات، إلى وفد المستشار أحمد الزند، وزير العدل من مطعم “كوك ويندو”، قد أكد أنه تعرض لحادث سير وسرقة السيارة حسب ما نقلته صحيفة القدس العربي.

الشومر.. منجم للمعادن ويقضي على متاعب المعدة

زمن برس، فلسطين: قال مركز استعلامات المستهلك الألماني إن الشومر، سواء كشاي أو كخضار، يعد سلاحاً فعالاً لمحاربة متاعب المعدة المختلفة، كالشعور بالامتلاء والانتفاخ والإمساك.

وأوضح المركز أن الفضل في هذا التأثير يرجع إلى الزيوت الطيّارة مثل الأنيثول والمنثول.

ويعد الشومر أيضاً منجماً للمعادن والفيتامينات حيث أنه يزخر بالكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم وفيتامين "أ" وفيتامين "ج" وفيتامين "ه"، وحمض الفوليك.

لماذا نسرف في ملء معدتنا؟

زمن برس، فلسطين: إن الإكثار من الأكل بات كابوسًا يقلق العديد من الناس في الوقت الراهن. إذ كثرت الدراسات والأبحاث بشأن التحكم في حالات النهم والشره لدرجة التخمة.

وانتشرت "نظريات" بشأن طبيعة ونوعية الأطعمة ومواعيدها وكمياتها بغية كبح جماح تبعات الإفراط في الطعام لدى البعض، لكن السؤال المحوري يبقى مفاده، لماذا بتنا نسرف في حشو أمعائنا بكثير من الطعام؟ ومن يدفعنا لذلك؟.

ما هي "أسوأ" الأطعمة على الإطلاق؟

زمن برس، فلسطين: الأطعمة ذات الطعم اللذيذ ليست صحية دائماً. وكذلك، لم تعد الأطعمة المضرة حكراً على المكونات الصناعية الغنية بالسكريات أو المواد الملونة أوغيرها، بل امتدت لتشمل بعض الأطعمة التي يعرف عنها عادة كونها صحية.

ورغم أن تجنّب جميع الأطعمة التي قد تؤذي الجسم بات أمراً شبه مستحيل، مع وجود المكونات الكيميائية في جميع الأطعمة، إلا أن التقليل من الأطعمة المضرة وإيجاد البدائل الصحية سيكون له أثر إيجابي على الجسم.

وتتعرفون فيما يلي إلى بعض أسوأ الاطعمة الموجودة في السوق، والتي تلاقي إقبالاً واسعاً رغم أضرارها الكبيرة: 

الشوكولا واللحوم تقوض نفسية الإنسان

زمن برس، فلسطين: حقق الباحثون الإسبان مشروعا فريدا مكنهم من الخروج باستنتاجات مثيرة.

فقد أثبتوا من خلال تجارب أن تعاطي اللحوم والشوكولا بشتى أنواعها تؤثر سلبا على الحالة النفسية للإنسان.

وقال الباحثون إن 15 ألف شخص متطوع شاركوا في تجاربهم التي قضت بتناول كميات محددة من المواد الغذائية.

Pages

 

Subscribe to طعام
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play