Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


طائرة

مشاهد تبث لأول مرة: فلسطينيون يخطفون طائرة "سابينا"

زمن برس، فلسطين: بثّت القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي فيلمًا يوثِّق محاولة مجموعة من حركة فتح تحرير الأسرى عام 1972، بعد أن اختطفوا طائرةً تُقلُّ إسرائيليين، واقتادوها إلى مطار اللد.

وأعاد تلفزيون فلسطين بثّ الفيلم بعد ترجمته في سياق برنامج "أضواء على الإعلام الإسرائيلي" الذي يُعدُّه ويقدمه الزميل أنس أبو عرقوب.

إجلاء ركاب طائرة إماراتية

زمن برس، فلسطين: أعلنت شركة طيران الإمارات، اليوم، أنه تم إجلاء جميع ركاب وطاقم الطائرة القادمة من الهند، فيما لم تسجل أي إصابات بعد وقوع حادث على متن الطائرة، اضطرت على إثره للهبوط اضطراريا في مطار دبي.

 

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن فرق الطوارئ تعاملت مباشرة مع الحادث وعملت على إجلاء جميع ركاب وأفراد طاقم الطائرة القادمة مطار تريفاندروم الدولي بالهند بسلام، فيما تقرر تحويل الرحلات بشكل مؤقت من مطار دبي الدولي إلى مطار آل مكتوم في المدينة ذاتها.

دمية تؤخر إقلاع طائرة من قبرص إلى إسرائيل

زمن برس، فلسطين: تسبب ملصق على صندوق لعب في تأخير وجيز لطائرة متجهة من قبرص إلى إسرائيل، اليوم الثلاثاء، عندما ظن أحد عمال النظافة بالمطار أنه تحذير من قنبلة.

وفتشت الشرطة طائرة شركة "إيجيان إيرلاينز" قبل إقلاعها إلى تل أبيب عبر لارناكا في المطار اليوم الثلاثاء بعدما عثر عامل النظافة على ملصق عليه كلمة "بوبا" بالحروف اللاتينية.

وذكرت وكالة "رويترز" أن الكلمة تعني بالعبرية "دمية" لكنها تشبه كثيرا كلمة "بومبا" ومعناها قنبلة باللغة اليونانية.

هبوط اضطراري لطائرة أميركية بسبب حصة "يوغا"

زمن برس، فلسطين: عادت طائرة أميركية إلى مطار في جزيرة هاواي، بعد فترة قصيرة من إقلاعها، بعدما رفض أحد الركاب أن يجلس في مقعده، وأصر أن يمارس اليوغا على متن الرحلة.

وكانت الرحلة الجوية متجهة من هونولولو في جزيرة هاواي إلى مطار “ناريتا” في اليابان، وفق ما ذكرت صحيفة “ذي غارديان” البريطانية.

وتوجه المسافر هيونغتاي باي،صوب الناحية الخلفية للطائرة وبدأ حصة اليوغا، على مرأى من الجميع، ولما حاولت زوجته وإحدى مضيفات الطائرة أن تقنعاه بالتوقف، نهرهما بشدة.

مقتل 12 في تحطم مروحية عسكرية في اندونيسيا

زمن برس، فلسطين: قتل 12 شخصًا الأحد، في تحطم مروحية عسكرية في أحوال جوية سيئة وسط اندونيسيا.

وسقطت المروحية من طراز بيل 412 في قرية كاسيغونكو في منطقة بوسو في جزيرة سولاويزي حيث تشن جماعة إسلامية مسلحة حرب عصابات ضد الحكومة.

وصرح المتحدث باسم الجيش تاتانغ سليمان انه "عثر على الجثث الـ12 وتم التعرف على أصحابها"، مضيفا أن عمال الإنقاذ لا زالوا يبحثون عن أحد أفراد الطاقم.

وتحطمت الطائرة التي كانت تقل سبعة ركاب وستة من أفراد الطاقم بعد 35 دقيقة من إقلاعها وقبل 10 دقائق من موعد هبوطها بحسب الجيش.

سقوط طائرة استطلاع عراقية شمال بغداد

زمن برس، فلسطين: أفاد مصدر أمني بمدينة كركوك (250 كلم) شمال بغداد، بأن طائرة استطلاع عراقية سقطت بالقرب من المدينة وأن مصير طاقمها المكون من ثلاثة أشخاص ما زال مجهولا.

وقال المصدر لوكالة أنباء (شينخوا) اليوم الأربعاء، إن طائرة استطلاع تابعة للقوة الجوية العراقية من نوع (سيزنا 208 كرفان) سقطت اليوم في محيط منطقة الحويجة (70 كلم) غرب كركوك والتي تخضع لسيطرة تنظيم (داعش).

وأضاف إن الطائرة كانت تقوم بمهمة استطلاع وسقطت نتيجة خلل فني وان مصير طاقمها المؤلف من ثلاثة اشخاص ما زال مجهولا، مبينا ان عمليات البحث عن الطاقم ما زالت جارية.

تحطم طائرة أميركية من دون طيار جنوب تركيا

زمن برس، فلسطين: تحطمت طائرة أميركية مسلحة من دون طيار تستخدم في العمليات ضد تنظيم داعش، في منطقة غير مأهولة في جنوب تركيا، بحسب ما أفاد سلاح الجو الأميركي، اليوم الأربعاء.

وأعلنت المتحدثة باسم سلاح الجو الأميركي في أوروبا لورين أوت أن الفرضية الأكثر احتمالا لتحطم الطائرة حتى الوقت الراهن هي "عطل ميكانيكي". وأضافت "سيتم إجراء تحقيق متقدم لتحديد السبب الدقيق" للحادث.

وأوضحت أن الطائرة التي اقلعت من قاعدة انجرليك كانت مسلحة لكن السلطات الأميركية والتركية "تمكنت من استعادة الأسلحة في مكان وقوع الحادث".

القاعدة تكشف لأول مرة هوية ملهم هجوم 11 ستمبر

زمن برس، فلسطين: ذكر تنظيم "القاعدة"، اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة عن هجمات 11 سبتمبر 2001 بالولايات المتحدة الأمريكية، قائلا: "إن الطيار المصري جميل البطوطي هو ملهم التنظيم في تنفيذ العملية".

وكان البطوطي مساعد طيار "إيجيبت إير 990" المدنية، وانفجرت طائرته بالمحيط الأطلسي عام 1999، ولا يزال الغموض حول سبب تفجيرها.

ونقلاً عن صحيفة "جيروزاليم بوست"، أنه في مقال بمجلة "المسرة" التابعة للقاعدة، زعم التنظيم أنه قرر تبني استراتيجية جديدة تستهدف العدو البعيد "أمريكا" بدلاً من استهداف "عملائه" بالمنطقة من الحكام العرب.

تحويل مسار طائرة أميركية إلى كندا لـ "أسباب أمنية"

زمن برس، فلسطين: قال مسؤولون كنديون إنه تم اليوم السبت، تحويل مسار طائرة تابعة لشركة يونايتد ايرلاينز كانت متوجهة من الاسكا الى دنفر، لتهبط في فانكوفر "لاسباب امنية"، مؤكدين اعتقال مشتبه بهم.
ولم يوضح مسؤولو شركة الطيران والمطار على الفور طبيعة المشكلة التي ادت الى تحويل مسار الرحلة، الا ان الحادث ياتي وسط حالة التاهب العالية في الولايات المتحدة وكندا تحسبا لاية هجمات ارهابية.

السجن 15 عاما بسبب مزحة

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن "إندونيسياً واجه عقوبة السجن لمدة 15 عاماً بسبب إطلاقه مزحة حول وجود قنبلة في حقيبته أثناء استعداد الطائرة التي كان على متنها للإقلاع نحو العاصمة جاكرتا".

وأوضحت الصحيفة إن "الراكب، الذي يدعى إيندانج سوزاندي، كان على متن الطائرة المسافرة في رحلة داخلية من مدينة كوبانغ إلى جاكرتا غداة عيد الميلاد، عندما طُلب منه النزول من الطائرة للتفتيش بعد أن شك رجال الأمن في وجود شيء مشبوه في حقيبته. وبمعاينة الحقيبة، اكتشف الضباط وجود زجاجة لمبيد حشري، والتي تعد من الأشياء المحظور حملها على متن الطائرة".

Pages

 

Subscribe to طائرة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play