Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ضربات جوية

روسيا: تكثيف الغارات على داعش

زمن برس، فلسطين: أعلنت روسيا أنها كثفت غاراتها على تنظيم الدولة في سوريا، مما أصاب التنظيم "بخسائر فادحة"، لافتة إلى أنها أرسلت طائرات جديدة للمشاركة بالغارات هناك.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن قاذفات استراتيجية قصفت للمرة الأولى مواقع لداعش في سوريا، وأن 25 طائرة جديدة بعيدة المدى، تم إرسالها للمشاركة بالغارات هناك.

وأضافت، بحسب سكاي نيوز، أنه تم استهداف مواقع لداعش، وصواريخ كروز تابعة للتنظيم في حلب وإدلب، لافتة إلى وقوع "خسائر فادحة بمصادر تمويل داعش بعد استهداف آليات نقل النفط التابعة لهم".

غارات جوية إماراتية على "داعش"

زمن برس، فلسطين: قالت وكالة أنباء الإمارات، بإنها نفذت طائرات إماراتية اليوم الثلاثاء، ضربات جوية ضد مواقع لتنظيم الدولة (داعش)، وعادت لقواعدها سالمة في الأردن.

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة بدولة الإمارات بحسب سكاي نيوز، أن طائرات من سرب F16 المقاتلة، التابعة للقوات الجوية الإماراتية والمتمركزة بإحدى القواعد الجوية في الأردن ضربت، الثلاثاء، مواقع ضد تنظيم داعش، محققة أهدافها وعادت سالمة إلى قواعدها.

فرنسا: إنشاء "مناطق آمنة" لإنقاذ حلب

زمن برس، فلسطين: قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، اليوم الثلاثاء، إن بلاده تضاعف المساعي لإنقاذ مدينة حلب السورية وإنشاء "مناطق أمنية" محظورة على طيران النظام السوري وعلى تنظيم الدولة.

وأضاف فابيوس بحسب موقع سكاي نيوز،" أننا نعمل مع مبعوث الأمم المتحدة ستافان دي ميستورا لمحاولة إنقاذ حلب، ومن جهة أخرى لإقامة ما يعرف بالمناطق الآمنة وهي مناطق أمنية لا يمكن فيها لطائرات الرئيس السوري بشار الاسد ولعناصر داعش ملاحقة السوريين".

الضربات الجوية الأمريكية قتلت 553 شخصا في سوريا

زمن برس، فلسطين: قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الخميس، إن الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة قتلت 553 شخصا في سوريا بينهم 32 مدنيا منذ بدء الحملة على تنظيم الدولة الإسلامية، بحسب ما ورد على الموقع الإلكتروني لرويترز.

وأضاف المرصد ومقره بريطانيا أن 464 قتيلا كانوا من مقاتلي الدولة الإسلامية التي استولت على مساحات واسعة في سوريا والعراق.

وأوضح المرصد  أن 57 عضوا بجبهة النصرة جناح تنظيم القاعدة في سوريا قتلوا أيضا في الضربات الجوية التي بدأت قبل شهر. وأضاف أن ستة أطفال وخمس نساء بين القتلى المدنيين.

الطيران البريطاني يشن أول هجمات على أهداف لـ"داعش" بالعراق

زمن برس، فلسطين: قال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون اليوم الثلاثاء إن مقاتلتين بريطانيتين من نوع تورنيدو شنتا أولى هجماتهما على أهداف للدولة الإسلامية في العراق.

ويأتي ذلك بعدما وافق البرلمان البريطاني على شن عمليات حربية يوم الجمعة الماضي.

وأضاف فالون في حديث لبي.بي.سي "حددتا موقع أسلحة ثقيلة كان يهدد القوات الكردية وهاجمتاه ومن ثم هاجمتا شاحنات صغيرة مسلحة تابعة للدولة الإسلامية في المنطقة ذاتها."

وتابع قوله "طائرتا التورنيدو عادتا سالمتين إلى قاعدتهما والتقييم الأولي للمهمة هو أن الهجومين نجحا."

الإمارات تؤكد استهدافها مواقع لـ "داعش"

زمن برس، فلسطين: ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) يوم الثلاثاء أن القوات الجوية الإماراتية شاركت في ضربات استهدفت مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية مساء الإثنين.

ونقلت الوكالة عن وزارة الخارجية الإماراتية قولها في بيان إن العملية "جرت بالتنسيق مع القوات المشاركة في الجهود الدولية ضد داعش" في إشارة إلى الاسم القديم لتنظيم الدولة الإسلامية وهو تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام.

 

Subscribe to ضربات جوية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play