Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ضرائب

السويسريون يرفضون تأمين دخل أساسي لكل مواطن

زمن برس، فلسطين: رفض عدد كبير من السويسريين في استفتاء نظم اليوم الأحد، إقرار دخل أساسي للجميع من موظفين أو عاطلين عن العمل تم طرحه في إطار مشروع أثار جدلا في البلاد التي تقيم اعتبارًا كبيرا للعمل.

وأفادت نتائج أولية نشرتها مؤسسة "جي اف اس برن" للاستطلاعات لصالح التلفزيون السويسري العام بعد ساعة على إغلاق مكاتب التصويت أن 78% من السويسريين رفضوا الاقتراح.

لكنها أشارت إلى تأييد 66% إصلاحًا لقانون اللجوء و61% لقانون آخر يجيز التشخيص السابق لزرع الأجنة.

النيابة الإسبانية تطلب تبرئة ميسي وإدانة والده

زمن برس، فلسطين: طالبت النيابة العامة الإسبانية اليوم بتبرئة نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يحاكم بتهمة التهرب من الضرائب، فيما اعتبرت والده مذنبا وطالبت بسجنه.

واتهم ميسي ووالده خورخي باستخدام شركات وهمية في بيليز وأوروغواي للتهرب من دفع ضرائب بقيمة 4.16 ملايين يورو عن عائدات حقوق الصور بين عامي 2007 و2009.

النيابة الإسبانية تطلب تبرئة ميسي وإدانة والده

زمن برس، فلسطين: طالبت النيابة العامة الإسبانية اليوم بتبرئة نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يحاكم بتهمة التهرب من الضرائب، فيما اعتبرت والده مذنبا وطالبت بسجنه.

واتهم ميسي ووالده خورخي باستخدام شركات وهمية في بيليز وأوروغواي للتهرب من دفع ضرائب بقيمة 4.16 ملايين يورو عن عائدات حقوق الصور بين عامي 2007 و2009.

بكدار: حجم التهرب الضريبي يشكل ثلث الضريبة الكلية

زمن برس، فلسطين: أوصى تقرير اقتصادي صادر عن المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" بضرورة تبسيط النظام الضريبي الفلسطيني وبناء إدارة ضريبية تتسم بالشفافية وتخضع للمساءلة، وكذلك بتحقيق العدالة الضريبية من خلال إجراء حوار وطني حول النظام الضريبي وتوضيح من يجب أن يدفع وبأي نسب.

وأوضح فصل ضمن التقرير السنوي لبكدار بعنوان "الإجراءات الممكنة للحد من التهرب الضريبي" أن حجم التهرب الضريبي في الأراضي الفلسطينية يقدر بنسبة 30-40% من قيمة الضريبة الكلية، وأن الخزينة تخسر ما يفوق 500 مليون دولار سنويا نتيجة التهرب الضريبي والتسرب المالي.

برشلونة يساند ميسي ضد اتهامات التهرب الضريبي

زمن برس، فلسطين: أعرب نادي برشلونة الأسباني عن ثقته في التصريحات، التي أطلقها نجم الفريق الأول لكرة القدم ليونيل ميسي، والتي نفى من خلالها الاتهامات الجديدة الموجهة إليه فيما يتعلق بارتكابه لجرائم تهرب ضريبي، كما أكد النادي الكتالوني أنه سيوفر جميع الضمانات والوسائل للدفاع عن النجم الأرجنتيني.

وقال نادي برشلونة في بيان مقتضب: "النادي يثق في التصريحات التي أذاعتها عائلة ميسي في بيان لها".

"أوراق بنما" تبين تورط مسؤول فلسطيني في التهرب الضريبي

زمن برس، فلسطين: كشف الاتحاد الدولي للصحافة الاستقصائية عدداًَ هائلاً من الوثائق التي تبين تورط عدداً من رؤساء دول العالم وأصحاب النفوذ أو أقاربهم في قضايا تهرب ضريبي، من خلال تخبئة ثرواتهم في ملاذات ضريبية خارج بلدانهم.

وتم عرض هذه الوثائق من خلال موقع إلكتروني تحت، عنوان أوراق بنما، والذي تضمن صفحةً تتحدث عن رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى، وأبرز المناصب التي تقلدها كشخصية هامة ومؤثرة في الاقتصاد الفلسطيني.

فرنسا تطالب "غوغل" بـ 1.6 مليار يورو

زمن برس، فلسطين: طالبت السلطات الفرنسية عملاق الانترنت "غوغل" بدفع 1,6 مليار يورو من الضرائب المتأخرة، بحسب ما قال مصدر مقرب من الملف، اليوم الأربعاء.

وأوضح المصدر أنه "في ما يتعلق بفرنسا، تم فرض مبلغ 1,6 مليار يورو على الشركة". وقالت وزارة المالية الفرنسية لوكالة فرانس برس إن المبلغ الذي يجب على "غوغل" تسديده يخضع لـ"السرية المالية".

و"غوغل" واحدة من شركات عدة متعددة الجنسية تعرضت لانتقادات في أوروبا بسبب دفع ضرائب منخفضة للغاية عن طريق تحويل العائدات عبر الحدود.

نيمار مطالب بدفع 113 ألف دولار ضرائب للبرازيل

زمن برس، فلسطين: أمرت محكمة في ساو باولو، نيمار مهاجم برشلونة ووالده بدفع نحو 113 الف دولار للسلطات البرازيلية في صورة ضرائب مستحقة عن الفترة بين 2007 و2008.

وكان نيمار ووالده طعنا أمام السلطات ضد هذه المطالبات التي تعود الى فترة قائد منتخب البرازيل مع ناديه الاول سانتوس لكن القاضي برونو سيزار دا كونيا تيكسيرا قضى في 15 يناير انه لا يوجد أي اساس لقبول الطعن.

422.9 مليون دولار أرباح البنك العربي عن النصف الأول لعام 2015

زمن برس، فلسطين: حققت مجموعة البنك العربي أرباحاً صافية للنصف الأول من العام الحالي بلغت 422.9 مليون دولار مقارنة مع 414.9 مليون دولار في نفس الفترة  من العام الماضي وبنسبة نمو 2%.

وبلغت الأرباح قبل الضرائب 559.7 مليون دولار، مما يؤكد على أن النتائج التي تم تحقيقها تعكس قدرة البنك المستمرة على الوصول إلى أفضل مستويات الاداء.

الارتباط الإسرائيلي: "حماس" تجبي شهريًا ضرائب بمليارات الشواقل

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية صباح اليوم الثلاثاء بأن مسؤول الارتباط الإسرائيلي في قطاع غزة الكولونيل فارس عطيلة صرح بأن "حركة حماس تجبي شهريا ضرائب مقدارها مليارات الشواقل لقاء نقل بضائع الى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم مشيرا الى ان الفلسطينيين يضطرون في بعض الاحيان الى دفع ضريبة مزدوجة لحماس وللسلطة الفلسطينية" .

وأضاف عطيلة إن "حركة حماس تسمح بالقيام باعمال لاعادة اعمار القطاع وان معظم مواد البناء التي يتم ادخالها الى القطاع تستخدم لهدفها المحدد بمراقبة موظفي الامم المتحدة".

Pages

 

Subscribe to ضرائب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play