Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


صنعاء

التحالف العربي يعترف..معلومات مغلوطة أدت لارتكاب مجزرة بصنعاء

زمن برس، فلسطين: أقرّ التحالف العربي السبت، بأنه قتل عن طريق الخطأ قبل أسبوع 140 شخصاً في مجلس عزاء في صنعاء، في مجرزة أثارت موجة احتجاجات وغضب في جميع أنحاء العالم.

وبعد هذا الخطأ الفادح، وعد التحالف العسكري بقيادة السعودية بإعادة النظر في قواعد الاشتباك في حربه ضد الحوثيين الشيعة الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية ومناطق أخرى في هذا البلد.

وقد استهدفت غارات جوية في 8 أكتوبر مجلس عزاء لوالد وزير في سلطات التمرد أدت ما لا يقلّ عن 140 قتيلاً و525 جريحاً وفقاً للأمم المتحدة.

فيديو: مئات القتلى في غارات للتحالف على مجلس عزاء بصنعاء

زمن برس، فلسطين: نقلت وكالة "روسيا اليوم" عن مصدر طبي بالعاصمة اليمنية صنعاء، السبت، قوله إن عدد ضحايا الغارة التي نفذتها مقاتلات التحالف العربي ارتفع إلى أكثر من 700 قتيل وجريح.

قال المتحدث باسم وزارة الصحة اليمنية، تميم الشامي، السبت، إن عدد قتلى الغارات التي استهدفت عزاء في الصالة الكبرى، بصنعاء، تجاوز المائة، بحسب الإحصائية الأولية.

وأوضح تميم الشامي، في تصريح لوكالة "خبر" اليمنية، أن عدد المصابين تجاوز الـ100 وحالتهم متفاوتة.

تعليق مشاورات السلام اليمنية في الكويت

زمن برس، فلسطين: ذكرت وكالة شينخوا للأنباء أنّه تم تعليق مشاورات السلام اليمنية إلى منتصف يوليو المقبل.

وأعلن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ في بيان اليوم الأربعاء، تعليق مشاورات السلام اليمنية في الكويت حتى منتصف تموز المقبل.

خفايا تهريب اليهود اليمنيين من صنعاء إلى تل أبيب

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية أن تل أبيب دفعت مبالغ مالية للحوثيين لإخراج 17 يهوديا من العاصمة صنعاء، وأن العملية تمت بمساعدة من الأردن وبتنسيق من الوكالة اليهودية للهجرة.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر أمس الخميس، إن هؤلاء هم آخر يهود اليمن، وقد وصلوا إلى إسرائيل بداية الأسبوع بعد توقفهم بمطار الملكة علياء في عمّان، دون أن يصدر عن الأردن أي رد فعل رسمي على العملية التي جرت في سرية.

"داعش" يتبنى اغتيال ضابط مخابرات في عدن

زمن برس، فلسطين:  تبنى تنظيم "داعش" عملية اغتيال ضابط في المخابرات اليمنية اليوم الأحد، في مدينة عدن جنوبي البلاد.

وقال بيان للتنظيم "ولاية عدن" نشر على حسابات لجهاديين في (تويتر) إنه "في عملية أمنية يسر الله أسبابها تمكن احد جنود الخلافة من تصفية العقيد المرتد في الأمن السياسي "على صالح اليافعي" وذلك في حي المنصورة بمنطقة عدن.

وأشار البيان إلى أنه "كان للمرتد دورا كبيرا في مداهمة بيوت المسلمين الامنيين في خور مكسر بالمدينة ".

فيديو: مذيع يمني ينعي شقيقه على الهواء مباشرة

زمن برس، فلسطين: بصعوبةٍ شديدة، تمالك مذيع في إحدى القنوات اليمنية نفسه وهو يذيع خبر مقتل شقيقه في المعارك الدائرة في اليمن.

وقال المذيع اليمني إن شقيقه قتل بينا كان يقاتل إلى جانب اللجان الشعبية اليمنية ضد قوات صالح والحوثيين بمحافظة مأرب.

مصدر عسكري حوثي: إسقاط طائرة حربية سعودية "أف 16" شمال صنعاء

زمن برس، فلسطين: قال مسؤول عسكري حوثي، في وقت مبكر الأحد، إن طائرة مقاتلة سعودية من طراز "أف 16" أُسقطت شمال العاصمة اليمنية، صنعاء، حيث تقود السعودية حملة جوية ضد مقاتلي الحوثي لاسترداد الشرعية باليمن.

ولفت المصدر العسكري الرفيع إلى أن البحث جار عن الطيار بعدما أسقطت دفاعات جماعة الحوثي طائرته في بلدة "بني خيران" بمديرية بني الحارث، شمال صنعاء،  على حد قوله.

وشوهدت طائرات حربية سعودية تحلق فوق المنطقة بحثا على الطيار، طبقا للمصدر.

وعرض في مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو تظهر ما زعم بأنه جسم المقاتلة بعد تحطمها.

137 قتيلاً في تفجيرات لداعش باليمن

زمن برس، فلسطين: لقي 137 يمنياً مصرعهم  وأصيب 345 آخرين في تفجيرين استهدفا مسجدين يرتادهما حوثيين في العاصمة صنعاء.

واستهدفت التفجيرات مسجدين تابعين للحوثيين أثناء أداء المصلين صلاة الجمعة، فيما تم إحباط هجوم آخر كان يستهدف أحد مساجد صعدة الحوثية، كما نقلت وكالة رويترز.
.
وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجمات، وفق وكالة رويترز.
 

السعودية تعلق أعمال سفارتها في العاصمة اليمنية

زمن برس، فلسطين: قالت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الجمعة، إن المملكة قررت تعليق كافة أعمال سفارتها في العاصمة اليمنية صنعاء لأسباب أمنية.

وأكد مسؤول بوزارة الخارجية للوكالة بحسب سكاي نيوز، أنه "نتيجة لتدهور الأوضاع الأمنية والسياسية في العاصمة اليمنية صنعاء، فقد قامت المملكة العربية السعودية بتعليق كافة أعمال السفارة في صنعاء وإجلاء كافة منسوبيها الذين وصلوا إلى المملكة وهم بخير وسلامة".

وانضمت السعودية بالتالي إلى عدد من الدول الغربية والعربية التي أغلقت سفاراتها في اليمن بسبب تدهور الأوضاع الأمنية.

الولايات المتحدة تغلق سفارتها في اليمن

زمن برس، فلسطين: قال موظفون بالسفارة الأميركية في اليمن ومسؤول أميركي في واشنطن، اليوم الثلاثاء، إن السفارة ستغلق أبوابها.

وقال موظفو السفارة في صنعاء، إن البعثة الأميركية بدأت تتخلص من الوثائق والأسلحة، وإن الموظفين بدأوا مغادرة العاصمة خلال الأيام المنصرمة، وذلك بنية أن يتم إغلاق السفارة تماما بحلول غد الأربعاء.

Pages

 

Subscribe to صنعاء
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play