Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


صاروخ

حماس لإسرائيل: منعنا قصف عسقلان بصاروخين

زمن برس، فلسطين: كشفت ضابط إسرائيلي رفيع المستوى، لإذاعة جيش الاحتلال، أن حركة حماس نقلت رسالة عبر وسيط ثالث، قالت  فيها إنها  اعتقلت خلية سلفية قبل إطلاق صارخي غراد نحو عسقلان بلحظات فجر أمس الأحد.

وكررت حماس في رسالتها بحسب الضابط  التزامها ببذل كل جهد مستطاع لمنع إطلاق أي صاروخ أو قذيفة صوب اسرائيل، مدعيةً أنها ألزمت الجهاد الاسلامي بالامتناع عن إطلاق أي صاروخ صوب اسرائيل.

ولكن الضابط الاسرائيلي أشار إلى أن إسرائيل أبلغت الوسيط أنها ترى في حماس الجهة المسؤولة عن منع إطلاق النار من غزة وفي حال فشلت بذلك فإن اسرائيل لن تتردد بالرد.

الحوثيون يطلقون صاروخا اتجاه مكة والتحالف يعترضه

زمن برس، فلسطين: أعلنت قوات التحالف العربي أنها اعترضت صاروخا باليستيا أطلق باتجاه مكة المكرمة من قبل الحوثيين يوم الخميس.

وأوضح بيان للتحالف أن قواته دمرت الصاروخ على بعد 65 كيلومترا من مكة دون وقوع أضرار وردت باستهداف موقع إطلاق الصاروخ في اليمن.

وأكد الحوثيون في بيان نشرته وكالة أنباء سبأ التابعة لهم إطلاق صاروخ من الطراز بركان-1 على السعودية. لكنهم قالوا إنه استهدف مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة وهو أشد مطارات المملكة زحاما.

القبة الحديدية تعترض صاروخا أطلق من الجولان السوري

زمن برس، فلسطين: أعلن جيش الاحتلال، ظهر اليوم السبت، أنه تم اعتراض قذيفة صاروخية أطلقت من الجزء غير المحتل في هضبة الجولان السوري باتجاه الجزء المحتل منه.

وقال جيش الاحتلال في بيان له إن القبة الحديدية نجحت باعتراض صاروخ أطلق من الجزء غير المحتل في الجولان السوري.

ووفق ما ذكرت وسائل إعلام عبرية، فإن القبة الحديدية التي تم نصبها في الجولان المحتل عام 2011، تعترض لأول مرة صاروخ أطلق من سوريا.

كوريا الشمالية أجرت تجربة نووية خامسة ناجحة هي “الأقوى حتى الآن”

زمن برس، فلسطين: أعلن النظام الكوري الشمالي اليوم الجمعة، أنه أجرى تجربة نووية خامسة "ناجحة، وصفتها كوريا الجنوبية بعد رصد زلزال بلغت شدته 5,3 درجات بأنها "الاقوى حتى الآن"، استخدمت فيها رأسا نووي واحدا.

وقالت كوريا الشمالية إن تجربتها النووية الخامسة اكدت قدرتها على وضع رأس نووية على صاروخ.

وقال التلفزيون الكوري الشمالي إن "علماءنا النوويين اجروا اختبارا لانفجار ذري لرأس نووي حديث في موقع الاختبارات النووية في شمال البلاد". واضاف ان "حزبنا يوجه رسالة تهنئة الى علمائنا النوويين (...) لاجرائهم تجربة ناجحة لتفجير رأس نووي".

كوريا الجنوبية تعلن فشل تجربة صاروخية جديدة لبيونغ يانغ

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، أن كوريا الشمالية أجرت مجددًا اليوم الخميس، تجربة لصاروخ متوسط المدى باءت بالفشل.

وأفاد مسؤول في الوزارة أن الشمال أطلق ما يبدو صاروخًا من طراز موسودان، من وونسان على الساحل الشرقي.

وصرح المسؤول لوكالة فرانس برس أن الصاروخ "سقط بعد ثوان من إطلاقه. لذا يبدو أن التجربة فشلت".

كوريا الشمالية تستعد لإطلاق صاروخي جديد

زمن برس، فلسطين: ذكرت تقارير إخبارية اليوم الخميس، أن كوريا الشمالية نشرت صاروخًا باليستيًا أو اثنين متوسطي المدى في مدينة ونسان شرقي البلاد قبيل عملية إطلاق محتملة.

وقال مصدر لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، إنه قد تم نشر الصاروخ أو الصاروخين (من طراز موسودان) قبل 20 يومًا بالقرب من شبه جزيرة هودو في وونسان.

ونقلت الوكالة عن المصدر القول: "من المحتمل أن تغامر كوريا الشمالية بالإطلاق بمناسبة عيد ميلاد كيم إيل سونج".

يذكر أن عيد ميلاد كيم إيل سونج، مؤسس كوريا الشمالية، يوافق غدا الجمعة.

تدمير واشنطن بقنبلة نووية..فيديو دعائي لكوريا الشمالية

زمن برس، فلسطين: كشف الموقع الكوري الشمالي "اليوم في تشو سون "، السبت 26 مارس/آذار، عن فيديو خاص يعرض مشاهد تحاكي هجوم بيونغ يانغ على العاصمة الأمريكية واشنطن بصواريخ بالستية تطلق من الغواصات.

وتم عرض الفيديو تحت عنوان "آخر فرصة"، تستغرق مدته 4 دقائق و11 ثانية، يسلط الأضواء على الخلافات التاريخية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة المستمرة منذ أكثر من 60 عاما، بما فيها الأزمة النووية الأولى لكوريا الشمالية في عام 1990، وفقاً لما أورده موقع "روسيا اليوم".

كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخ يعمل بالوقود الصلب

زمن برس، فلسطين: أعلن الرئيس الكوريا الشمالي كيم جونغ أون عن تقدم "تاريخي" في برنامجيه النووي والبالستي، وذلك بتجربة ناجحة لصاروخ يعمل بالوقود الصلب، وفق ما أوردت وسائل إعلام كورية شمالية، اليوم الخميس.

وتستخدم الصواريخ التي تملكها كوريا الشمالية أساسًا، الوقود السائل. لكن الوقود الصلب يسمح بتحسين قدرات تحريك الصواريخ وكذلك باختصار مدة الاشتعال.

ماذا كتبت إيران على صاروخ "باليستي" الذي أطلقته اليوم؟

زمن برس، فلسطين: أفادت وكالة “فارس الإيرانية للأنباء بأن قوات الحرس الثوري الإيراني أطلقت صاروخين باليستيين من الصواريخ محلية الصنع من طراز “قدر اتش” اليوم الأربعاء كتب على أحدهما عبارة باللغة العبرية تعني “يتعين محو إسرائيل من على وجه الأرض “.

ويشار إلى أن هذه العبارة نفسها كان قد استخدمها الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد عام 2005 ، ولكنها لم تستخدم في نصوص رسمية منذ تولى الرئيس الإصلاحي حسن روحاني السلطة عام 2013 .

كوريا الشمالية تطلق صواريخ قصيرة المدى تجاه البحر الشرقي

زمن برس، فلسطين: ذكر مسؤول في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ قصيرة المدى تجاه البحر الشرقي اليوم الخميس، بعد ساعات من تبني مجلس الأمن قرار بتغليظ العقوبات ضد بيونجيانج ية على خلفية تجربتيها النووية والصاروخية الأحدث.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية مون سانج جيون إنه تم إطلاق الصواريخ من مدينة ونسان الكورية الشمالية في حدود العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي.

وأضاف أنه يتم التحقق حاليا من نوعية وعدد الصواريخ التي تم إطلاقها.

Pages

 

Subscribe to صاروخ
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play