Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


شيعة

100 قتيل في انفجار شرق بعداد

زمن برس، فلسطين: سقط نحو 100 قتيل في انفجار سيارة مفخخة في مدينة الصدر شرق بغداد.

وقالت مصادر أمنية عراقية إن الانفجار استهدف سوقاً شعبياً، فيما لم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عنه.

وقالت مصادر طبية إنه يوجد عشرات المصابين الذين نقلوا للعلاج في المشافي ومنهم كثير حالتهم خطرة.

البحرين: أحكام مشددة بالسجن لمهاجمي الشرطة

زمن برس، فلسطين: حُكم اليوم الاثنين، على خمسة بحرينيين بالسجن وصل بعضها إلى 15 عاما لشنهم هجمات على الشرطة.

وأصدرت المحكمة الجنائية في المنامة حكمًا بالسجن 15 عامًا على ثلاثة بتهمة إضرام النار في سيارة تابعة لوزارة الداخلية، حسبما أعلن النائب العام أحمد الحمدي، الذي وصف الهجوم بـ "الإرهابي" مضيفًا أنه حكم على الثلاثة أيضًا بدفع غرامة بقيمة 17 ألف دينار (45 الف دولار).

ولم يوقع الهجوم في اب 2015 جرحى، حسب بيان للنائب العام نشرته وكالة الأنباء الرسمية.

خامنئي: السعودية ستواجه “انتقاما الهيا” بعد إعدام النمر

زمن برس، فلسطين: اعتبر المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، اليوم الأحد، أن السعودية ستواجه “انتقاما الهيا” بعد قيامها بإعدام رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر وذلك بعد ساعات على مهاجمة متظاهرين مبنى السفارة السعودية في طهران.

وقال خامنئي في خطاب أمام رجال دين في العاصمة أورده موقعه الالكتروني الرسمي “مما لا شك فيه أن إراقة دم هذا الشهيد المظلوم من دون وجه حق سيؤثر بسرعة وان الانتقام الالهي سيطال الساسة السعوديين”.

المالكي: إعدام النمر سيطيح بالنظام السعودي

زمن برس، فلسطين: قال نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي السابق والسياسي البارز الذي تربطه صلات بإيران إن إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر سيطيح بالنظام السعودي.

وأضاف في بيان "إننا إذ نستنكر هذا العمل الإرهابي الآثم وندين بشدة هذه الممارسات الطائفية المقيتة نؤكد أن جريمة إعدام الشيخ النمر ستطيح بالنظام السعودي مثلما أطاحت جريمة إعدام الشيخ الصدر بنظام صدام." وكان رجل الدين الشيعي البارز محمد باقر الصدر قد أُعدم في عام 1980.

محكمة سعودية توافق على إعدام رجل دين شيعي

زمن برس، فلسطين: رفضت المحكمة العليا بالسعودية طعنا على الحكم الصادر هذا العام بإعدام رجل الدين الشيعي الشيخ نمر النمر الذي دعا إلى تنظيم مظاهرات مطالبة بالديمقراطية والذي أدى اعتقاله عام 2012 إلى احتجاجات قتل خلالها ثلاثة أشخاص.

وقال شقيقه لرويترز إن الحكم تم تأييده بعد جلسة لم يخطر محاموه او عائلته بها مسبقا. وأصبحت حياته الأن معلقة باحتمال صدور عفو عنه من الملك سلمان.

أول جمعة توّحد السنة والشيعة بعد تفجير الكويت

زمن برس، فلسطين: شهدت الكويت، اليوم، أول صلاة جمعة في جامع الدولة الكبير موحدة جمعت السنة والشيعة، بعد العملية الانتحارية التي نفذت، الجمعة الماضية، في مسجد الإمام الصادق في العاصمة الكويتية.

وذكرت العربية نت على موقعها الالكتروني أن تنظيم داعش تعهد بشن مزيد من الهجمات، في حين أكدت السلطات الأمنية في الكويت استعدادها لكل الاحتمالات بعد أن ألقت القبض على عدد من المتهمين بالتورط في العملية التي خلفت 27 قتيلاً، وأكثر من 200 جريح.

 

Subscribe to شيعة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play