Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


شكري بشارة

توقيع اتفاقات تنفيذ مشروع محطة تحويل الطاقة

زمن برس، فلسطين: تم اليوم الخميس الموافق 12/11/2015 توقيع الإتفاقيات الخاصة بتنفيذ مشروع محطة التحويل تطوير شبكات الضغط المتوسط وبناء خطوط توزيع  والذي يأتي إستكمالاً لمشروع بناء محطات التحويل في كل من جنين ونابلس والخليل وذلك بحضور د.عمر كتانه رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية ورئيس مجلس إدارة شركة النقل للكهرباء د.شكري بشارة وزير المالية ووزير التخطيط وذلك في مقر سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في رام الله.

وزير المالية شكري بشارة يلتقي بنظيره الفرنسي

زمن برس، فلسطين: التقى وزير المالية السيد شكري بشارة اليوم الخميس مع وزير المالية الفرنسي السيد "ميشيل سابان"، وبحث الطرفان سبل تكثيف التعاون بين البلدين في كافة المجالات.

وعبر بشارة عن شكره وتقديره لفرنسا حكومة وشعباً على دعمهم المالي ودعمهم المعنوي والسياسي المستدام لدولة لفلسطين، مشيراً الى أن فرنسا قدمت منذ توقيع اتفاقية اوسلو دعما ماليا بحوالي 800 مليون دولار، وهي من قادت مؤتمر باريس الاول للمانحين الذي عقد عام 2007 وتم من خلاله رصد دعم مالي لفلسطين تجاوز ال 7 مليار دولار خصصت لدعم قطاعات الموازنة والمشاريع الانسانية والتطويرية، ومشاريع البنية التحتية.

بشارة: وقف تنفيذ حكم يلزم السلطة بدفع أكثر من مليار دولار في أميركا انجاز كبير

زمن برس، فلسطين: وصف وزير المالية شكري بشارة، القرار الذي اصدرته المحكمة الفيدارالية في نيويرك أمس الإثنين، الذي بموجبه اوقفت تنفيذ حكم صدر في شهر شباط الماضي ضد السلطة الوطنية الفلسطينية ومنظمة التحرير بدفع تعويضات لصالح عدد من المدعين من حملة الجنسية المزدوجة الاسرائيلية والامريكية، انجازاً كبيراً للسلطة.

وكانت المحكمة قد حكمت سابقاً على السلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية بدفع مبلغ 650 مليون دولار لهؤلاء المدعين، إضافة الى مطالبتهم بمبلغ 450 مليون دولار فوائد مسبقة مستحقة على مبلغ التعويضات.

60% من الراتب بحد أدنى 2000 شيكل غداً في البنوك

زمن برس، فلسطين: قال شكري بشارة وزير المالية" إن رواتب الموظفين عن شهر آذار سيتم صرفها عبر البنوك غداً الخميس الموافق 02/04/2015 وذلك على النحو التالي:
سيتم صرف راتب كامل بنسبة 100% لمن يتقاضى راتب أقل من 2000 شيكل، وسيتم صرف 60% لمن رواتبهم أكثر من 2000 شيكل، على ألا يقل الحد الأدنى عن 2000 شيكل.

وأكد بشارة أن الفارق في الراتب سوف يتم ترحيله، وسيتم صرفه في أول فرصة حين تتوفر السيولة بموجب ملحق للراتب.

وأضاف بشارة "أن هذا الاجراء هو بسبب عدم تحويل اسرائيل حتى الآن لمستحقات الضرائب الفلسطينية (المقاصة) وذلك للشهر الرابع على التوالي.

بشارة : السلطة تفقد 70% من مواردها جراء احتجاز أموال المقاصة

زمن برس، فلسطين: قال وزير المالكية شكري بشارة" إن حجز اسرائيل لاموال المقاصة يعني عملياً أن السلطة تفقد 70% من مواردها".

وأضاف بشارة في ندوة عقدها البنك الدولي لمناقشة الأثر المالي لاحتجاز اموال الضرائب على موازنة وخزينة الدولة الفلسطينية، بأن" ذلك الاجراء لا يتحمله أي اقتصاد في العالم، وهذا الاجراء المجحف سيؤدي الى تبعيات قد تكون غير محسوبة".

بشارة: حجز مستحقات الضرائب ضربة مدمرة للاقتصاد الفلسطيني

زمن برس، فلسطين: قال وزير المالية شكري بشارة في تصريحات لوكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" إن حجز إسرائيل للعائدات الضريبية يعني توجيه ضربة مدمرة للاقتصاد الفلسطيني. فبالنظر إلى نسبتها من إجمالي الإيرادات، فإن حجزها يسبب ضررا يطال مختلف الشرائح والقطاعات: الموظفين، والأسر المستفيدة من شبكة الأمان الاجتماعي، والقطاع الخاص، والبنوك، وحتى الدكاكين الصغيرة تلقت ضربة بهذا الإجراء الباطل، والمخالف للاتفاقات الثنائية والقوانين الدولية'.

بشارة يدعو وسائل الإعلام لتوخي الدقة فيما يتعلق بموضوع الرواتب

زمن برس، فلسطين: حمل وزير المالية السيد شكري بشارة المسؤولية الكاملة لوسائل الاعلام التي تقوم بنشر الاخبار التي تتعلق بموضوع الرواتب والتي من شأنها تضليل الرأي العام الفلسطيني وارباكه واحداث البلبلة لدى الموظفين والجهاز المصرفي والشارع الفلسطيني والاسواق الفلسطينية.

وأكد بشارة أن تحديد موعد صرف الرواتب يصدر فقط عن دولة رئيس الوزراء أو وزير المالية أو الناطق الرسمي بأسم وزارة المالية.

ودعا بشارة وسائل الاعلام الفلسطينية الى توخي الدقه والحذر في نشر أي معلومة تتعلق بوزارة المالية.

بشارة يشيد بالجهد المشترك بين وزارة المالية والحكومة الفرنسية

زمن برس، فلسطين: عقد اليوم الحفل الختامي لمشروع انشاء المعهد الفلسطيني للمالية العامة والضرائب والممول من قبل الحكومة الفرنسية، تحت رعاية وزير المالية/رئيس مجلس ادارة المعهد الفلسطيني للمالية العامة والضرائب السيد شكري بشارة وبحضور القنصل العام الفرنسي السيد "هيرفي ماغرو" ومممثل الاتحاد الاوروبي في فلسطين السيد "جون راتر" والرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتعاون الفني والتقني السيدة أنييس اسييه، بالإضافة الى رئيس ديوان الموظفين العام السيد موسى أبو زيد ورئيس الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني السيدة "علا عوض"، وهدف هذا الحفل لتجسيد النجاح المشترك الذي تم خلال السنوات الماضية، وتم تقديم عرض ل

المالية: مستحقات "المقاصد" والجاهزة لدى الصحة هي مليون شيقل

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة المالية" إن مستحقات مستشفى جمعية المقاصد الخيرية ووفقاً لسجلات الوزارة والجاهزة للصرف لدى وزارة الصحة هي مليون شيقل، وهنالك 14 مليون شيقل تم الانتهاء من التدقيق عليها في وزارة الصحة وستحول لوزارة المالية".
 
وأضافت المالية" أنها قامت أمس وبتعليمات من وزير المالية السيد شكري بشارة بتحويل 5 مليون شيقل كسلفة من مستحقات المستشفى وذلك منعاً لتفاقم أزمة المستشفى واستكمالاً لالتزامات الحكومة".
 

بشارة: القطاع الخاص هو العامود الفقري للدولة الفلسطينية

زمن برس، فلسطين: قال  وزير المالية  شكري بشارة إن القطاع الخاص يلعب دوراً هاماً في تحقيق التنمية الاقتصادية في فلسطين، مؤكداً على أن الحكومة الفلسطينية تعمل على التنسيق والتشاور بشكل مستدام مع القطاع الخاص لخلق البيئة المناسبة للنهوض بالاقتصاد الوطني خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، مشدداً على أهمية مساندة القطاع الخاص للحكومة في السياسات المالية والاقتصادية.

 

Subscribe to شكري بشارة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play