Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سينما

جورج كلوني وجوليا روبرتس يعرضان فيلمهما الجديد

زمن برس، فلسطين: من المقرر أن يعرض نجما هوليوود جورج كلوني وجوليا روبرتس اليوم الخميس، فيلمهما الجديد في مهرجان كان السينمائي.

ويقوم كلوني خلال فيلم "موني مونستر" الذي أخرجته جودي فوستر، بدور مقدم برنامج تلفزيوني لتحليل الأسواق المالية، يحتجزه مستثمر غاضب كرهينة، في حين تلعب جوليا دور منتجة البرنامج التي تحاول الإفراج عن كلوني على الهواء.

ومن المقرر عرض الفيلم خارج المسابقة، ما يعني أنه غير مرشح لأي من جوائز المهرجان، التي تشمل السعفة الذهبية لأفضل فيلم.

مدينة تولوز الفرنسية تحتضن 5 أفلام فلسطينية

زمن برس، فلسطين: احتضنت مدينة تولوز الفرنسية ولمدة خمسة أيام، وبتنظيم من مدرسة ESAV للسينما، مهرجان LA corrida للأفلام، وقد شاركت في المهرجان عدد من الجامعات المتخصصة في السينما من مختلف أنحاء العالم من بينها: دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة من فلسطين، وجامعة اتيلر فارن من فرنسا، والمركز التجريبي للأفلام من ايطاليا، جامعة لافمي الوطنية للأفلام من فرنسا، الجامعة اليسوعية من لبنان.

أوكرانيا تحظر الأفلام الروسية لأسباب أمنية

زمن برس، فلسطين: صدق الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو على تشريع يحظر عرض جميع الأفلام الروسية التي أنتجت بعد الأول من كانون ثان 2014، بدعوى أنها تهدد الأمن القومي.

ونشرت وكالة الأنباء الأوكرانية أن وصفا برلمانيا للتشريع جاء فيه "التشريع يساعد في رفع مستوى حماية الأمن القومي الأوكراني ،والحد من النزعات الانفصالية في المجتمع و تعزيز سلطة الحكومة".

وكانت أوكرانيا قد حظرت العام الماضي عددا كبيرا من الأفلام الروسية التي أنتجت عقب انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991 لأسباب مماثلة، شملت أنها تروج لروسيا.

تولوز الفرنسية تستضيف مهرجانًا للسينما الفلسطينية

 زمن برس، فلسطين: استضافت مدينة تولوز الفرنسية ولمدة أسبوع كامل وبتنظيم من مؤسسة "هنا وهناك وفي مكان اخر" مهرجان للسينما الفلسطينية، وذلك بحضور مجموعة من الأكاديميين والمخرجين والفنانين العرب والأجانب، وقد شارك في المهرجان عدد من طلبة برنامج بكالوريوس إنتاج الأفلام في كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم.

فيلم "لاب فلسطين" يضع اللمسات الأخيرة لإطلاق "أيام سينمائية" 2015

زمن برس، فلسطين: أعلنت مؤسسة "فيلم لاب: فلسطين" أن فعاليات "أيام سينمائية" في دورته الثانية ستنطلق في 12 أكتوبر القادم وتستمر حتى 20 من ذات الشهر في عدة مدن فلسطينية بالتعاون مع عدد من المؤسسات والمراكز الفلسطينية والإقليمية والدولية وبالشراكة مع صندوق السينما العالمي World Cinema Fund.

دعوات تطالب طهران بمنع فيلم "محمد رسول الله"

زمن برس، فلسطين: بدأ الخميس الماضي عرض فيلم "محمد رسول الله" للمخرج الإيراني مجيد مجيدي، في أضخم إنتاج سينمائي إيراني حتى اليوم بتكلفة إنتاج وصلت 40 مليون دولار، وسط مطالبات بمنع عرضه، من قبل رجال دين سُنّة.

ومدة الفيلم 171 دقيقة وهو الجزء الأول من ثلاثية ويركز على طفولة الرسول. ولن يظهر وجه الرسول على الشاشة، وتظهر الكاميرا جسم الفتى الذي يؤدي دور الرسول فقط من ظهره أو من خلال ظله.

فيلم "Minions" يدخل التاريخ بعد أرباح قياسية في افتتاحه

زمن برس، فلسطين: حقق الفيلم الكرتوني Minions أرباحا قياسية جعلته يحرز المركز الثاني لأكبر افتتاحات الأفلام الكرتونية في التاريخ، ووصلت تلك الأرباح إلى 115.2 مليون دولار.

وتغلبت المخلوقات الصفراء بتلك الأرقام على فيلم Toy Story 3 الذي أطلق سنة 2010، واقتربت كثيرا من صاحب الرقم القياسي Shrek The Third الذي وصلت أرباح افتتاحيته 121.6 مليون دولار.

أفلام "شاشات سينما المرأة" في احتفالات "يوم المرأة العالمي"

زمن برس، فلسطين: اختيرت خمسة أفلام من إنتاج "شاشات سينما المرأة" للمشاركة في المهرجان الثالث لسينما المرأة والذي تنظمه "هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة" في الأردن، بمناسبة "يوم المرأة العالمي" في المركز الثقافي الملكي.

أسبوع سينمائي بالقاهرة إهداءً لروح غسان مطر

زمن برس، فلسطين: قررت سفارة فلسطين لدى مصر إهداء أسبوع السينما الفلسطينية، في الفترة من 2- 6 مارس في مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية، لروح الفنان الفلسطيني غسان مطر.

ويتضمن أسبوع السينما الفلسطينية عروضا لــ 13 فيلمًا روائيًا وتسجيليًا ووثائقيًا متميزًا حازت على جوائز عربية وعالمية لنخبة من المخرجين السينمائيين الفلسطينيين، كما يعرض خلال الأسبوع 8 أفلام لأول مرة في مصر، وندوة حول فلسطين في السينما.

يوتيوب يوفّر لك إمكانية مشاهدة الأفلام مجانًا

زمن برس، فلسطين: هل أنت من هواة مشاهدة الأفلام عبر جهازك الحاسوبيّ؟ موقع يوتيوب يوفّر لك إمكانية مشاهدة مجموعة كبيرة من الأفلام مجانًا.

الأفلام التي يوفّرها يوتيوب بحسب "البوابة العربية للأخبار التقنية"، قد لا تكون بدقة عالية، أو قد تُحذف بسبب حقوق النشر والملكية. لكن يوتيوب يوفر قسماً خاصاً لمشاهدة الأفلام وبالدقة العالية HD.

Pages

 

Subscribe to سينما
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play