Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سوروكا

الأسير جنازرة يعاني وضعاً صحياً صعباً في مستشفى "سوروكا"

زمن برس، فلسطين: أكد محامي نادي الأسير الفلسطيني اليوم الاثنين، أن الأسير سامي جنازرة في وضع صحي صعب في مستشفى "سوروكا" جراء مواصلته الإضراب عن الطعام منذ 68 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري، وأنه يعاني من ضعف شديد في جسده و تعب وإرهاق واضحين، وذلك بعدما فقدَ من وزنه 25 كغم، بالمقابل يستمر في رفضه لأخذ  المدعمات.

الأسير فادي الدربي شهيدًا

زمن برس، فلسطين: استشهد ظهر الأربعاء، الأسير فادي الدربي (30 عامًا)، من مدينة جنين، في مشفى "سوروكا" عقب إصابته بجلطة دماغية ودخوله مرحلة موت سريريّ منذ الأحد الماضي، بسبب الإهمال الطبيّ الذي الذي ينتهجه الاحتلال بحق الأسرى.

وأكدّ رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، استشهاد الأسير الدربي المحكوم بالسجن 14 سنة، أمضى منها 10 في الاعتقال.

نقل الأسير أيمن الزعاقيق إلى مستشفى سوروكا

زمن برس، فلسطين:  أفادت هيئة شؤون الأسرى المحررين، في تقرير أصدرته اليوم الثلاثاء، بأن الاسير أيمن حسين الزعاقيق (36 عاما) سكان بيت امر، قد نقل بشكل طارئ إلى مستشفى سوركا الإسرائيلي بسبب معاناته من آلام حادة في الكلى، ومن المحتمل إجراء عملية جراحية له.

وقالت الهيئة إن الحالة الصحية للأسير الزعاقيق، المعتقل إداريا منذ 18 شهرا ويقبع  في سجن النقب، صعبة جدا وأنه تعرض لإهمال طبي منذ فترة طويلة ولم يكن يتلقى العلاج إلى أن تدهور وضعه بشكل خطير.

نقل الأسير يسري المصري مجدداً إلى مستشفى "سوروكا"

زمن برس، فلسطين: نقلت مصلحة سجون الاحتلال الأسير يسري المصري (32) عاماً من سجن "نفحا" إلى مستشفى "سوروكا" مجدداً، إثر تدهور جديد طرأ على وضعه الصحي.

 وحذر نادي الأسير في بيان صدر عنه اليوم الأحد، سلطات الاحتلال من الاستمرار في احتجازه، مطالباً بضرورة التدخل العاجل والفوري من كافة الجهات الرسمية والحقوقية من أجل الإفراج عنه.

نقل أسير إداري لإجراء عملية جراحية في "سوروكا"

زمن برس، فلسطين: أفاد مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار أن مصلحة سجون الاحتلال نقلت الأسير الإداري محمد أحمد ابو فنونه من سجن النقب الصحراوي إلى مستشفى "سوروكا" وذلك لإجراء عملية جراحية له، وأضاف النجار أن الأسير ابو فنونه يعاني من إصابة في قدمه تعرض لها عام 2007 في سجن النقب، وهو بحاجة إلى إجراء عمليتين جراحيتين إحداهما في القدم وأخرى لأذنه، علاوة على إصابته بالسكري والضغط.

علماً أن مجموع السنوات التي قضاها في سجون الاحتلال ثماني سنوات بين أحكام واعتقال إداري، وآخر اعتقال له كان في تاريخ السابع من تموز عام 2013، ومن المفترض أن يفرج عنه في آب القادم. 

تدهور في صحة الأسير سواعدة ونقله إلى مشفى "سوروكا"

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير أن تدهوراً طرأ على صحة الأسير المريض حسين سواعده، والملقب بـ"اللواء سمور"، وقد جرى نقله إلى مشفى "سوروكا".

وأوضح النادي بأن الأسير سواعده، من رام الله، يعاني من أورام في رقبته، لم تشخّص، ولم يتلق لها العلاج اللازم، وهي بحاجة لعملية جراحية لاستئصالها، ولكن إدارة السجن تماطل في علاجه، إضافة إلى معاناته من مرض القلب.

يشار إلى أن الأسير سواعده، معتقل منذ 12 أيلول 2002، وهو محكوم بالسّجن لـ(14) عاماً، وكان يعمل مديراً في الاستخبارات الفلسطينية قبل اعتقاله.

النقب: شرطة الاحتلال تعتقل امرأة بعد إنجابها لطفلها

زمن برس، فلسطين: اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، امرأة من الضفة الغربية متزوجة من فلسطيني في النقب بعد إنجابها بيومين لطفلها في مستشفى سوروكا، بذريعة إقامتها غير الشرعية.

واستهجن عضو الكنيست طلب أبو عرار في رسالة وجهها لوزير الداخلية الاسرائيلي جدعون ساعر، ووزير الأمن الداخلي يتسحاك اهرنوفينش، اعتقال الشرطة للمرأة وهي أم لستة أطفال، بحجة إقامتها غير الشرعية، معتبرا الاعتقال عمل غير أخلاقي.

جثمان الشهيد الجعبري ينقل للتشريح

زمن برس، فلسطين: أفاد نادي الأسير بأنه تم نقل الشهيد رائد الجعبري للتشريح، بعد قرار أصدرته محكمة الاحتلال بالموافقة على تشريح جثمان الشهيد الذي ارتقى يوم أمس في مستشفى "سوروكا".

هذا، ويخوض الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، إضرابا شاملا، حدادا على روح الشهيد الجعبري .

استشهاد الأسير رائد الجعبري من الخليل في مستشفى "سوروكا"

زمن برس، فلسطين: استشهد ظهر اليوم الثلاثاء الأسير رائد الجعبري (35 عامًا) من الخليل.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع إن الأسير رائد الجعبري استشهد اليوم في مستشفى سوروكا، ولم يكن يعاني من أي أمراض، ونقل صباح اليوم إلى المستشفى، محملا سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاده.

وطالب قراقع بتشكيل لجنة تحقيق دولية للوقوف على الأسباب الكاملة وراء استشهاد  الأسير الجعبري.

يذكر أن الأسير الجعبري كان موقوفا منذ 26-7-2014 في سجن "ايشل".

 

Subscribe to سوروكا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play