Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سعير

استشهاد شاب من سعير متأثّرًا بإصابته

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الصحّة مساء اليوم الأحد، استشهاد الشاب عريف شريف جرادات (22 عامًا)، متأثراً بإصابته بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليه الشهر الماضي في بلدة سعير شمال الخليل.

وقالت الوزارة إن الشهيد جرادات من ذوي الاحتياجات الخاصة.

إصابة شاب برصاص الاحتلال على مدخل بلدة سعير

زمن برس، فلسطين: أصيب، مساء اليوم الأربعاء، شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة برصاص الاحتلال على مدخل بلدة سعير شرق الخليل.

ونقلت الوكالة الرسمية عن مصادر محلية قولها إن قوات الاحتلال أصابت الشاب عريف شريف عبد الغفار جرادات (21 عاما)، برصاصة في الظهر.

وأضافت أن الشاب جرادات من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتم نقله لتلقي العلاج.

اعتقال 3 أطفال أشقاء من الخليل

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ثلاثة أطفال أشقاء من بلدة سعير بعد مداهمة منزلهم والعبث بمحتوياته وسط أجواء شديدة البرودة.

وقالت مصادر محلية إن الاحتلال اعتقل الاشقاء مجاهد وقصي وسعد نمر فروخ (11-12-14 سنة) وهم ابناء عم الشهيد فادي الفروخ، وتم نقلهم إلى جهة غير معلومة.

الاحتلال يعتقل فتى مصابا من سعير

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن قوات الاحتلال اعتقلت صباح اليوم الأحد الفتى الجريح محمد أسعد الفروخ ( 17 عاما ) من بلدة سعير قضاء الخليل.

وأوضحت الهيئة أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت منزل والد الطفل الفروخ وقام بتفتيشه ومن ثم اعتقاله.

وأضافت الهيئة " أن الطفل الفروخ لديه وضع صحي خاص، إذ إنه من جرحى الهبة الشعبية الحالية، وأصيب بعيار ناري قبل شهرين تقريبا، وعلى الرغم من إبلاغ الجنود بذلك إلا أنهم لم يبدوا أي اهتمام وأصروا على اعتقاله.

الخليل: إضراب شامل في سعير والشيوخ

زمن برس، فلسطين: عّم الإضراب الشامل اليوم الأربعاء، بلدتي سعير والشيوخ شمال شرق الخليل، حدادا على روحي الشهيدين عدنان المشني (17 عاما) من بلدة الشيوخ، وأحمد كوازبة (23 عاما) من بلدة سعير، اللذين قتلا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الثلاثاء،

ودعت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في البلدتين، بحسب الوكالة الرسمية، إلى الإضراب حدادًا على روح الشهيدين.

صور: جماهير الخليل تشيع جثامين شهداء سعير الأربعة

زمن برس، فلسطين: شيعت جماهير مدينة الخليل، ظهر اليوم السبت، جثامين شهداء بلدة سعير الأربعة: علاء عبد الكوازبة، أحمد سالم الكوازبة، مهند زياد الكوازبة، خليل محمد الشلالدة.

ويشار إلى أن ثلاثة شبان من عائلة كوازبة قتلوا برصاص قوات الاحتلال مساء الخميس قرب مفترق مستوطنة "غوش عتصيون" شمال الخليل بزعم محاولتهم تنفيذ عملية طعن، وبعد نحو ساعة قتل الفتى الشلالدة بنفس الذريعة، وهم جميعا من بلدة سعير شمال الخليل.

تشييع جثامين شهداء سعير غدا السبت

زمن برس، فلسطين: سلمت قوات الاحتلال، مساء الجمعة، جثامين شهداء بلدة سعير الأربعة الذين أعدمتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الخميس.

وقالت مصادر في الإسعاف الفلسطيني لوكالة الأنباء الرسمية، إن طواقمها استلمت الجثامين من الجانب الإسرائيلي في مقر الارتباط الاسرائيلي بمنطقة "حاجاي" جنوب الخليل، وتم نقلها إلى مستشفى الأهلي بمدينة الخليل، للكشف عليها ومعاينتها من قبل الطواقم الطبية والتشريح ووضعها في الثلاجات.

إعلان موعد تسليم جثامين 4 شهداء من سعير

زمن برس، فلسطين:  أعلن الارتباط العسكري الفلسطيني اليوم الجمعة، عن أنه سيتسلم جثامين أربعة شهداء من بلدة سعير شمال شرق الخليل تم اعدامهم ميدانيا أمس، وذلك في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم.

وذكر مصدر في الارتباط لوكالة الأنباء الرسمية أن الشهداء هم: خليل محمد محمود شلالدة(16 سنة)، ومهند زياد محمد كوازبة(20 سنة)، وأحمد سالم كوازبة(21 سنة)، وعلاء عبد محمد كوازبة(21 سنة).

مداخل سعير مُغلقة

زمن برس، فلسطين: أغلق الاحتلال، مساء الأحد، مداخل بلدة سعير شرق الخليل، وشددت من إجراءاتها في محيطها.

وبحسب شهود عيان فقد أغلق الاحتلال مداخل البلدة ومنع تنقل المركبات والمواطنين، وانتشر على الطرق الرابطة بين البلدة ومحيطها، وداهم المركز الطبي في البلدة وحطم بعض محتوياته.

إصابة 3 جنود في حادث دهس شمال الخليل

زمن برس، فلسطين: أصيب ثلاثة جنود إسرائيليين عصر اليوم الأحد، بعد دهسهم من قبل مركبة فلسطينية قرب مفترق بيت عينون شمال الخليل.

وبحسب شهود عيان فإن مركبات الإسعاف الإسرائيلية نقلت ثلاثة جنود أصيبوا في الحادث الذي وقع على الهواء مباشرة، بعد دهسهم من قبل مركبة فلسطينية.

مضيفًا أن جنود الاحتلال أطلقوا وابلًا كثيفًا من النيران باتجاه المركبة التي ربما يكون سائقها نجح بالفرار.

وأغلق الاحتلال المنطقة بشكل كامل، وبدأ عملية بحث وتمشيط. 

Pages

 

Subscribe to سعير
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play