Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سرايا القدس

فيديو: دبابة إسرائيلية في مرمى صواريخ سرايا القدس المتطورة

زمن برس، فلسطين: نشر الجهاز الإعلامي لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مقطع فيديو يظهر عناصر السرايا وهو يصوبون صاروخ كورنيت متطور نحو دبابة إسرائيلية بمحاذاة الحدود مع قطاع غزة.

وعلق موقع "واللا الإخباري العبري" على الفيديو بالقول" إن الجهاد الإسلامي يصوب سلاحاً متطوراً نحو إحدى دبابات الجيش ويرصدها".

واعتبر الموقع" أن شريط الفيديو رسالة تهديد من الجهاد الاسلامي بعد أن استشهد طفلين في غارة إسرائيلية بقطاع غزة السبت الماضي".

كيف وصلت بندقية بلجيكية متطورة إلى مقاومين بغزة؟

زمن برس، فلسطين: قبل نحو ثلاث سنوات رصد خبراء أسلحة بندقية بلجيكية متطورة بأيدي مقاومين في غزة.

وظهرت بندقية F2000 خلال عرض عسكري لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

وتبين لاحقا أن البندقية كانت استوردتها ليبيا في عام 2009 بشكل قانوني من بلجيكا، وبعد انهيار النظام خلال الثورة عام 2011، وصلت إلى أيدي المسلحين الليبيين.

وبعد الاطاحة بنظام العقيد معمر القذافي، سلم العديد من المسلحين أسلحتهم للحكومة الليبية في حين باعها آخرون في السوق السوداء.

نتنياهو: قصفنا سوريا لأن ضابطًا إيرانيًا وراء الصواريخ

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعقيبا على التصعيد مع النظام السوري: " لقد قلت هذا الأسبوع إن من يستهدفنا سنستهدفه، وهذا ما حصل. جيشنا استهدف المجموعة التي أطلقت الصواريخ ومواقع النظام السوري الذي سمح لها بالقيام بذلك.

وتابع نتنياهو:" نحن غير معنيين بالتصعيد لكن على الدول التي تسارع لاحتضان إيران أن تعرف بأن ضابطا إيرانيا يقف من وراء إطلاق الصواريخ".

واستشهد قبل ظهر اليوم الجمعة، 5 أشخاص على الأقل، جراء غارة إسرائيلية جديدة استهدفت سيارة في منطقة القنيطرة السورية بهضبة الجولان، وفق ما أعلن تلفزيون النظام السوري.

سرايا القدس: سنرد بقوة إذا استشهد الأسير علّان

زمن برس، فلسطين: أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الجمعة، على أنها سترد بقوة وتنهي التزامها بالتهدئة في حال استشهد الأسير المضرب عن الطعام محمد علان.

وقالت السرايا في بيان مقتضب أصدرته مساء اليوم الجمعة على موقعها الرسمي :" إنه في حال استشهد الأسير البطل محمد علان، فهي جريمة للاحتلال بحق أسرانا وشعبنا تلزمنا بالرد عليها بقوة، وتنهي أي التزام من جانبنا بالتهدئة".

وفيما يلي نص البيان

بالصور: إصابتان في تفجير 6 سيارات تابعة للمقاومة بغزة

زمن برس، فلسطين: أصيب، صباح اليوم الأحد، مواطنين في انفجار ستة سيارات تابعة لكتائب عز الدين القسام وسرايا القدس في منطقة الشيخ جراح وشارع النفق بغزة.

وذكرت مصادر إعلامية أن الانفجارات وقعت بشكل متزامن في منطقة الشيخ جراح وشارع النفق، وتم نقل الجرحى إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج.

وأضافت تلك المصادر أن المعلومات المتوفرة عن انفجارات سيارات المقاومة قيام مجهولين بتفجير سيارات تابعة لكتائب القسام وسرايا القدس.

واللا العبري: صواريخ الليلة أطلقها عناصر الجهاد

زمن برس، فلسطين:  زعم موقع واللا العبري أن الصواريخ الخمسة التي أطلقت الليلة من قطاع غزة وسقطت في أسدود أطلقها عناصر من حركة الجهاد الإسلامي.

ونقل "واللا" عن مصادر في قطاع غزة قولها إن عناصر من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أطلقوا الصواريخ الخمسة بعد مشاجرة مع عناصر من حماس قاموا باعتقال مجموعة من عناصر الجهاد شمال قطاع غزة.

وفي سياقٍ آخر أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة إخلاء كافة المواقع الأمنية تحسباً من قيام طيران الاحتلال بقصفها. 

 

استشهاد أحد عناصر "سرايا القدس" أثناء التدريب

زمن برس، فلسطين: أعلنت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، السبت، عن استشهاد أحد عناصرها “أثناء الإعداد والتدريب”.

وقالت “سرايا القدس″، في بيان صحفي، إنها “تزف المجاهد نسيم نعيم (49 عاما) من مدينة بيت حانون، شمالي قطاع غزة الذي قضى شهيدا أثناء الإعداد والتدريب”.

داعش تقترب من الجولان

زمن برس، فلسطين: اندلعت أمس الثلاثاء، معارك  للمرة الأولى بين جبهة النصرة، وحلفائها من جهة ومسلحين قريبين من تنظيم داعش من جهة أخرى في هضبة الجولان في منطقة قريبةٍ من الجزء الذي تسيطر عليه إسرائيل في الجولان.

ووصلت حصيلة الاشتباكات الى مقتل 12 مقاتلا من جبهة النصرة وحلفائها و7 مقاتلين من سرايا الجهاد، فيما تم أسر 15 مقاتلا من السرايا، فيما تمكنت جبهة النصرة من التقدم والسيطرة على نقاط لسرايا الجهاد في القحطانية" كما نقلت "أسوشيتد برس".

سرايا القدس تعلن قتل 30 من جنود الاحتلال واستشهاد 121 من مقاوميها خلال العدوان

زمن برس، فلسطين:  أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها عن قصف أهداف مختلفة للاحتلال خلال العدوان على القطاع،   بـ3249 صاروخ وقذيفة، من بينها صواريخ براق 100 وبراق 70 وفجر 5 وجراد وقدس وقذائف هاون وصواريخ 107 وC8k  وكورنيت ومالوتكا.

زمن برس، فلسطين: أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها قتلت 30 من جنود الاحتلال خلال العدوان الأخير على القطاع.
كما قالت السرايا في بيانٍ لها صباح اليوم إنها 121 من قادتها ومقاوميها استشهدوا جراء استهداف الاحتلال لهم في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

استشهاد القيادي في سرايا القدس دانيال منصور في غارة بجباليا

زمن برس، فلسطين: استشهد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي دانيال كامل منصور (44 عاما) جراء غارة شنها الطيران الحربي الاسرائيلي على منزل بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وفي بيان صحفي، قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد، إن الشهيد منصور "أبو عبد الله" القيادي في سرايا القدس، استشهد في غارة استهدفت منزلا يعود لعائلة نجم.

 ويعد الشهيد منصور قائد سرايا القدس في لواء شمال غزة ، وأحد أعضاء المجلس العسكري لسرايا القدس.

Pages

 

Subscribe to سرايا القدس
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play