Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سجن الرملة

"النحشون" تنكل بالأسير الطفل الريماوي

زمن برس، فلسطين:  اشتكى الأسير الطفل عمر الريماوي (14 عاماً)، من رام الله، من الأساليب التنكيلية التي تمارسها قوات "النحشون" بحقّه رغم إصابته ومعاناته من آلام حادّة في مكان إصابة بليغة برصاص قوات الاحتلال  تعرّض لها عند اعتقاله.

جاء ذلك خلال زيارة محامي نادي الأسير الفلسطيني للأسير الطفل الريماوي في "عيادة سجن الرملة"، والذي أصابته قوات الاحتلال قبل اعتقاله في 18 شباط/ مارس الماضي، برصاصتين في الصدر واليد اليمنى، ورصاصة أخرى استقرّت في العمود الفقري، ما أنتج صعوبة في الحركة والتنقّل لديه.

جرحى في "الرملة" يعانون من تبعات إصابات خطيرة تعرّضوا لها

زمن برس، فلسطين: ذكر نادي الأسير، اليوم الأحد، أن ثلاثة أسرى جرحى يقبعون في "عيادة سجن الرملة" يعانون من تبعات إصابات خطيرة تعرّضوا لها برصاص جنود الاحتلال ومستوطنين، وتزداد معاناتهم جرّاء ما تعرّضوا له من إهمال طبي متعمّد وموثّق.

وأشار نادي الأسير إلى أن محمد فهمي شلالدة، (24 عاماً)، من الخليل، يعاني من فقدان جزئي للذاكرة واختلال في التركيز، علماً أن قوات الاحتلال كانت قد أطلقت عدّة رصاصات عليه في تاريخ 21 أكتوبر 2015، وأصابت الرأس والكتف والصدر، وأدخلته في حالة غيبوبة لعدّة أيام.

20 أسير في "الرملة" يكابدون الألم والإهمال على مدار الساعة

زمن برس، فلسطين: أفادت محامي هيئة شؤون الاسرى والمحررين فادي عبيدات، ان 20 اسيرا مريضا يقبعون فيما يسمى "مشفى الرملة" الاسرائيلي اغلبهم من المصابين والمعاقين، يعانون من آلام شديدة واهمال صحي متعمد في تقديم العلاجات اللازمة لهم من قبل إدارة السجون.

وقال عبيدات، الذي زار عددا من المرضى في المستشفى أمس، ان هناك تعب جسدي ونفسي يظهر على الاسرى المرضى وهم بحاجة الى اهتمام ومتابعة حقيقية.
ولفت، الى أن الأسرى دعوا الى الاهتمام بوضعهم على كافة الصعد وبشكل مكثف لأن حياتهم صعبة ولا يمكن تخيلها.

استمرار معاناة الأسرى المرضى في مستشفى سجن الرملة

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين فادي عبيدات، أن سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى المرضى فيما يسمى مستشفى سجن الرملة لا زالت مستمرة، وأنه لم يطرأ أي تحسينات على اوضاعهم، والرعاية الطبية التي تقدم لهم شكلية لا أكثر.

وأوضح عبيدات الذي زار الأسرى المرضى أمس في الرملة، والتقى بالأسرى راتب حريبات وجلال الشراونة ومصعب غنيمات وياسر الطروة، وتحدث معهم وإستمع إليهم، حيث أكدوا له أن معاناتهم مستمرة، ولا يوجد هناك أي إهتمام بحالاتهم وأوضاعهم، والأمور بشكل عام صعبة وسيئة، وغالبية العلاج الذي يقدم لهم مسكنات تعطى لكافة الأسرى بالرغم من إختلاف امراضهم.

عائلة الأسير خضر عدنان تناشد المؤسسات الحقوقية

زمن برس، فلسطين: نشادت عائلة الأسير المضرب عن الطعام الشيخ خضر عدنان، اليوم السبت، المؤسسات الحقوقية من أجل الاطمئنان على صحة ابنها.

وأفادت العائلة أن الشيخ خضر تم نقله إلى زنازين سجن الرملة بتاريخ 5-5-2015.

ويشار إلى أن الشيخ خضر مضرب عن الطعام لليوم 19 على التوالي، احتجاجا على استمرار اعتقاله الإداري التعسفي دون تهمة أو محاكمة.

إجراءات تصعيدية بحق الأسرى المرضى في "الرملة"

زمن برس، فلسطين: قال ممثل الأسرى المرضى في "عيادة سجن الرملة" راتب حريبات لمحامي نادي الأسير، إن إجراءات تصعيدية تمارسها إدارة السجن بحقهم من خلال المماطلة في تلبية مطالبهم التي تتعلق بتحسين ظروفهم الحياتية، علاوة على أوضاعهم الصحية المأساوية التي تتفاقم.

فقد اشتكى الأسرى من ضيق الغرف المحتجزين فيها فهناك اكتظاظ وصعوبة في تنقل الأسرى داخل غرفهم، خاصة أن هناك ثمانية أسرى مقعدين على كراسٍ متحركة، إضافة إلى سوء الطعام المقدم لهم والذي يقدم في أغلب الأوقات غير ناضج، كما أنهم يضطرون لغسل أوانيهم داخل الحمام، لعدم وجود مغسلة في القسم.

(17) أسيراً مريضاً في "عيادة سجن الرملة" غالبيتهم من المصابين

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الخميس، أن (17) أسيراً مريضاً يقبعون في "عيادة سجن الرملة"، غالبيتهم من الأسرى المصابين خلال عمليات اعتقالهم، والذين تعرّضوا للإهمال الطبي، لافتاً إلى أن (12) أسيراً منهم يقبعون فيها بشكل دائم.

وبيّن النادي أن الأسرى بحاجة لرعاية صحية دائمة، وأن العيادة تفتقر لأدنى العلاجات والتجهيزات الطبية التي يحتاجها المرضى، وأنهم يعيشون على المسكّنات والمضادات الحيوية، التي لم تعد تجدي.

بولس: الأسير عوض في وضع صحي صعب

زمن برس، فلسطين: قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس اليوم الاثنين، إن الأسير جعفر عوض (22) عاماً من الخليل، يعاني من وضعٍ صحي صعب في "عيادة سجن الرملة"، ويعاني كذلك من إهمال طبي واضح  تمارسه مصلحة سجون الاحتلال بحقه.

 وأوضح بولس الذي زار الأسير أنه ومنذ أن تم نقله من مستشفى "أساف هروفيه" إلى الرملة لم يتم إعطائه العلاج اللازم والذي أوصى به الأطباء، ولم يخضع لأي نوع من الفحوصات الضرورية لمتابعة وضعه الصحي.

تراجع الأوضاع الصحية للأسرى في "عيادة سجن الرملة"

زمن برس، فلسطين:  قالت محامية نادي الأسير شيرين ناصر إن الأوضاع الصحية للأسرى المرضى القابعين في "عيادة سجن الرملة" بتراجع مستمر، ونقلت عنهم أن منهم من ينتظر إجراء عمليات جراحية منذ أشهر أو حتى سنوات.

أسرى محكومون مدى الحياة ينتظرون إجراء عمليات جراحية منذ سنوات

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير أن الأوضاع الصحية للأسرى المرضى المحتجزون في عيادة سجن "الرملة" تتدهور باستمرار، وأن عددا منهم ينتظرون إجراء عمليات جراحية لهم منذ سنوات كالأسير رياض العمور الذي ينتظر إجراء عملية تغيير لجهاز تنظيم دقات القلب منذ (13) عاماً، والأسير خالد الشاويش والذي يعاني من عدة إصابات تعرّض لها في الانتفاضة الثانية، وعلى إثرها بات مقعداً ويشكو من آلام شديدة طوال الوقت.

 

Subscribe to سجن الرملة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play