Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سامي ابو زهري

حماس: أبو مازن يتحمل ما تتعرض له غزة من كارثة إنسانية

زمن برس، فلسطين: حملّت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الرئيس محمود عباس، “مسؤولية ما يتعرض له قطاع غزة من كارثة إنسانية”.

جاء ذلك عقب تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حول التنسيق مع السلطة بشأن “إجراءاتها الأمنية” على الحدود الفلسطينية المصرية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة سامي أبو زهري، في بيان نشر الثلاثاء:” التصريحات المصرية بأن الإجراءات على الحدود ببن مصر وغزة تتم بالتنسيق الكامل مع السلطة تُحّمل الرئيس محمود عباس المسؤولية عما تتعرض له غزة من كارثة إنسانية بسبب إغلاقها وإغراقها بالمياه”.

حماس ترد على إدراج قيادات من حماس على لائحة الإرهاب

زمن برس، فلسطين: قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس سامي أبو زهري، مساء اليوم الثلاثاء، إن إدراج عدد من قيادات حماس والقسام على قائمة الإرهاب الأمريكية هو إجراء غير أخلاقي ومناقض للقانون الدولي.

وأضاف في بيان له أن هذا يمثل تشجيعا للإرهاب الإسرائيلي، وهذا الإجراء تافه ولن يفلح في منعنا من القيام بواجباتنا الوطنية لحماية شعبنا وتحرير أرض فلسطين.

حماس تطلع الفصائل على لقائها بـِ "بلير" بشأن التهدئة مع إسرائيل

زمن برس، فلسطين: قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنّها عقدت مؤخرًا عدة لقاءات مع فصائل وقوى فلسطينية، لشرح نتائج لقاءاتها مع أطراف أوروبية ودولية، بشأن "التهدئة" مع إسرائيل.

وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة في بيان صحفي بحسب "وكالة الأناضول التركية"، اليوم إن حركته عقدت في الأيام الأخيرة عدة لقاءات واتصالات مع فصائل وقوى فلسطينية (من بينها حركة فتح والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية والمبادرة الوطنية)، في قطاع غزة لتناول المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية.

حماس ترد على اتهامها بعرقلة عمل وفد الحكومة بغزة

زمن برس، فلسطين:  نفت حركة حماس ان تكون قد  وضعت أي عراقيل أمام وفد حكومة التوافق الذي زار غزة خلال اليومين الماضيين، وغادرها الليلة الماضية.

وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء إنّ وزراء حكومة الوفاق الوطني “رفضوا مغادرة الفندق المقيمين فيه لممارسة عملهم المنوط بهم”.

وأضاف أبو زهري، إن الوزراء أصروا على البقاء في الفندق، لاستقبال الموظفين التابعين لحكومة رام الله السابقة، ولم يتوجه أي وزير إلى وزارته.

حماس ترد على تصريحات الرئيس: ندعو لمعاقبته

زمن برس، فلسطين: رد القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري على تصريحات الرئيس محمود عباس، التي لمح فيها للطلب من العرب  بالتعامل مع ما جرى  في قطاع غزة كما تم مع الحوثيين في اليمن،  قائلاً" إن هذه التصريحات خطيرة وغير وطنية".

وأضاف أبو زهري:" ندعو الأطراف العربية إلى معاقبة محمود عباس على تبني هذه المواقف المنسجمة مع رغبات الاحتلال في ضرب الشعب الفلسطيني".

حماس: قرار المحكمة المصرية عارٌ كبير لن يؤثر علينا

زمن برس، فلسطين:  قال الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري إن قرار المحكمة المصرية بإدراج حركة حماس كـ" منظمة- إرهابية" هو قرار صادم وخطير ويستهدف الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة الفلسطينية" مضيفاً أنه يشكل "قلبُ للمعادلات ليصبح الاحتلال صديقاً والشعب الفلسطيني عدواً".

وتابع أبو زهري قائلاً:" إن هذا القرار هو عار كبير يلوث سمعة مصر وهو محاولة يائسة لتصدير أزمات مصر الداخلية.

وأشار ابو زهري إلى أنه" لن يكون للقرار أي تأثير على مكانة حركة حماس التي تحظى باحترام كل أبناء وقيادات الأمة".

حماس: بيان الحكومة حول الموظفين والإعمار انقلاب على المصالحة

زمن برس، فلسطين: قال المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري إن بيان حكومة التوافق الوطني حول قضية الموظفين والاعمار يتناقض مع اتفاق المصالحة، وفقا لتعبيره.

وكانت الحكومة قالت في بيان لها، إن حل قضية الموظفين يكون بعودة المستنكفين، وإعطاء موظفي غزة نهاية خدمة، أو منحهم مشاريع صغيرة.

وفي تصريح نشره، اليوم الاربعاء، على صفحته الخاصة عبر "الفيسبوك" قال إن بيان الحكومة حول الموظفين والاعمار وما يتضمنه مش شروط جديدة يتناقض مع اتفاق المصالحة ويمثل انقلاباً على الاتفاق.

حماس تطالب بانها معاناة غزة

زمن برس، فلسطين: أكد المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري أن زيارة المسئولين الدوليين إلى قطاع غزة ضرورية للاطلاع على حجم آثار العدوان الإسرائيلي.

وفي تصريح نشره، اليوم الثلاثاء، على صفحته الخاصة عبر الفيسبوك، طالب، المسئولين بعدم الاكتفاء بالزيارات وإنما اتخاذ خطوات جادة لإنهاء معاناة غزة.

ووصل صباح اليوم العام للأمم المتحدة بان كي مون برفقة وفد اممي الى غزة وعقد مؤتمرا صحفيا.

 

Subscribe to سامي ابو زهري
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play