Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


رفع الحصار

إسرائيل: حماس ستعلن عن هدنة خلال ساعات

(خاص)زمن برس، فلسطين: كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية أن حركة حماس ستعلن خلال الساعات المقبلة عن قبولها بهدنة تمتد لست سنوات، اقترحتها دولة قطر على الطرفين، وتشمل رفع الحصار وإقامة ميناء بحري عائم.

وقال مراسل القناة تسفي يحزيلكل للشوؤن العربية إن قيادة حماس مجتمعة الآن للتوقيع الإتفاق.

صحيفة: ما الذي تخشاه حماس عقب الاتفاق التركي الإسرائيلي؟

زمن برس، فلسطين: عقب الاتفاق التركي الإسرائيلي بإعادة تطبيع العلاقات، وتضمينه الكثير من النقاط الأمنية، التي ستحد بالفعل تحركات قيادة حركة حماس في تركيا، بدأت تشعر الحركة وقيادتها السياسية في الخارج التي تتمتع بعلاقات قوية مع حكام تركيا، أن هناك عملية “تهميش” باتت واضحة لملف الحركة والحصار المفروض على قطاع غزة.

تركيا: لا علاقات مع إسرائيل قبل التعويضات ورفع الحصار عن غزة

زمن برس، فلسطين: قال نائب رئيس حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا عمر جليك، أنه لن يكون هناك أي تطبيع للعلاقات مع إسرائيل، ما لم تعتذر الأخيرة عن اعتدائها على سفينة "مافي مرمرة"، وما لم ترفع حصارها عن قطاع غزة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقده جليك أمس الأحد، أثناء انعقاد لجنة الإدارة المركزية لحزب العدالة والتنمية، بمقر الحزب بالعاصمة أنقرة.

وأوضح جليك أن "وسائل إعلام مختلفة تحدثت عن اتفاق تركي إسرائيلي تم توقيعه مؤخرا، لكن لايوجد أي اتفاق موقع بين البلدين حتى الآن، وإنما هناك مسودة يتباحث الطرفان حولها فقط".

تركيا تضع شروطا لعودة العلاقات مع إسرائيل

زمن برس، فلسطين: أوضح وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن العلاقات مع إسرائيل ستتحسن في حال إيفاء الأخيرة بالشرطين الباقيين لتطبيع العلاقات، أولها دفع التعوضيات ( المتعلقة بسفينة مرمرة الزرقاء)، والآخر رفع الحصار المفروض على قطاع غزة.
وذكرت صحيفة القدس العربي أن أوغلو قال خلال حوار أجرته معه إحدى القنوات التلفزيونية التركية إن بلاده تصرح دائماً باستعدادها للتعاون مع إسرائيل بخصوص تحسين العلاقات. 
وأضاف إن إيفاء إسرائيل بتلك الشروط سيعيد العلاقات إلى طبيعتها، فالكرة في معلب إسرائيل بهذا الخصوص”.

 

Subscribe to رفع الحصار
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play