Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


رصاص حي

جيش الاحتلال يعتمد إحداث إعاقات في أقدام الفلسطينيين

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، إن الجيش الإسرائيلي يتعمد إطلاق النار على الشبان الفلسطينيين في الضفة الغربية بهدف إحداث إعاقات دائمة في أقدامهم، لاسيما في منطقة الركبتين.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها أن من يستهدفهم الجيش هم الفئة من الفتيان الفلسطينيين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 وعشرين عاما.

وأضافت أن أعداد الفلسطينيين الذين أُصيبوا برصاص حي في ازدياد، مشيرة إلى أنهم خضعوا لعمليات جراحية مطولة وبحاجة إلى تلقي رعاية صحية دائمة قد لا يستطيعون تحمل نفقاتها المالية.

إصابتان بالرصاص الحي في كفر قدوم

زمن برس، فلسطين: أصيب مواطنان، اليوم الجمعة، بالرصاص الحي أحدهما طفل يبلغ من العمر 11 عاما، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية السلمية اليوم الجمعة.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي بأن قوات الاحتلال نصبت كمينا في مزرعة مهجورة، وباشرت بإطلاق الرصاص الحي صوب المشاركين بالمسيرة، ما أدى إلى إصابة الطفل خالد مراد شتيوي 11 عاما بعيار ناري بالفخذ الأيمن أدى الى تفتت العظم.

إصابة شاب بشظايا رصاص في الرأس جنوب بيت لحم

زمن برس، فلسطين:  أصيب شاب بشظايا رصاص حي في رأسه، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية بأن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، ما أسفر عن إصابة شاب في العشرينات من عمره بشظايا رصاص حي في رأسه، نقل إثرها إلى أحد مشافي بيت لحم، حيث وصفت حالته بالمستقرة.

إصابة طفل بالرصاص الحي بمواجهات سلواد

زمن برس، فلسطين: أصيب الطفل أحمد جمال قطناوي (14) عاما، ظهر اليوم الاثنين، بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت في المدخل الغربي لبلدة سلواد شرق مدينة رام الله.

وذكر إسعاف البلدة أن الطفل أصيب برصاصة من النوع الحي أصابت بطنه وقدمه ويده، لافتا إلى أن الرصاصة التي أصابت يده كانت الأخطر عليه، إذ اخترقت "وتد" اليد ما سبب له نزيف.

وأضاف أن سيارة إسعاف إسرائيلية حضرت للمكان ونقلت الطفل المصاب.

إصابات إحداها بالرصاص الحي بمواجهات في أبو ديس

زمن برس، فلسطين: أصيب، مساء اليوم الخميس، شاب بالرصاص الحي، و5 آخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة أبو ديس شرقي مدينة القدس.

وقالت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني لـوكالة الأنباء الرسمية، إن شاباً أصيب بالرصاص الحي بقدمه، فيما أصيب 5 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق تم نقلهم إلى عيادات وطوارئ مستشفى المقاصد في بلدة أبو ديس.

استشهاد شاب برصاص الاحتلال شرق خان يونس

زمن برس، فلسطين: أعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، ظهر اليوم الجمعة، استشهاد شاب خلال المواجهات المندلعة شرق خان يونس بغزة.

وقال القدرة إن الشاب سلامة موسى أبوجامع (23عاما) جراء إصابته بالرصاص الحي بالقلب في منطقة الفراحين شرق خان يونس.

3 إصابات في الخليل

زمن برس، فلسطين: أفادت وزارة الصحة، اليوم السبت، بأن ثلاثة مواطنين أصيبوا خلال المواجهات المندلعة في مدينة الخليل.

وأشارت إلى أن مواطن أصيب بالرصاص الحي في القدم، ووصفت إصابته ما بين المتوسطة والخطيرة.

كما أصيب مواطنان، إحداهما اصيب في رأسه نتيجة اعتداء المستوطنين عليه بالحجارة، فيما أصيب الأخر بالاختناق نتيجة إلقاء قنابل الغاز المسيلة للدموع.

الصحة: إصابة حرجة تصل مستشفى رفيديا

زمن برس، فلسطين: أفادت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، أن إصابة حرجة جدا وصلت مستشفى رفيديا الحكومي.

وأضافت أن الإصابة كانت نتيجة إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي تجاه أحد المتظاهرين خلال المواجهات المندلعة قرب بيت فوريك بنابلس ما أدى إلى إصابته في منطقة الصدر.

إصابة خطرة لشاب برصاص المستوطنين شرق بيت لحم

زمن برس، فلسطين: أصيب شابان برصاص الاحتلال والمستوطنين في قرية دير صلاح شرق بيت لحم.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أسامة النجار إن شاباً يبلغ من العمر 18 عاماً، يرقد بالمشفى في حالة خطرة نتيجة إصابته بالرصاص الحي في الصدر نتيجة إطلاق المستوطنين النار عليه من مسافة قريبة.

أما الشاب الآخر فقد أصيب برصاص معدني في القدم ويجري علاجه الآن في مستوصف داخل دير صلاح.

إصابة مصور ومواطن بالرصاص الحي في كفر قدوم

زمن برس، فلسطين: أصيب بعد ظهر اليوم الجمعة، المصور الصحفي أحمد طلعت بعيار ناري في القدم، وكذلك أحد المواطنين برصاص حي في القدم خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية المناوئة للاستيطان.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن قوات الاحتلال تعاملت مع المسيرة بعنف وسعت لمنع المواطنين من الاحتجاج على الاستمرار في إغلاق المدخل الرئيس للقرية والمتواصل منذ أكثر من 13 عاما.

Pages

 

Subscribe to رصاص حي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play