Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


رئيس وزراء اليابان

الرئيس يدعو لتشكيل آلية دولية لإنهاء الاحتلال

زمن برس، فلسطين: جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، دعوته لعقد مؤتمر دولي للسلام، وتشكيل آلية جماعية دولية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وفق جدول زمني محدد.

وأعرب الرئيس في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء اليابان شنزو آبى، في طوكيو اليوم الاثنين، عن تأييده للجهود الفرنسية في هذا المجال، وتشكيل مجموعة دعم دولية، تشمل الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي، وعدداً من الدول العربية، والأوربية، واليابان، وقوى دولية وإقليمية أخرى، مشيرا إلى  إجراء مشاورات واسعة بهذا الصدد، مع العديد من القوى العربية والإقليمية والدولية.

رئيس الوزراء الياباني يدعو إسرائيل إلى وقف الاستيطان

زمن برس، فلسطين: دعا رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي في مقابلة نشرتها صحيفة فلسطينية اليوم الثلاثاء، إسرائيل إلى وقف النشاطات الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية مؤكدا من جديد أن ذلك يشكل "خرقا للقانون الدولي".

وبينما يشترط الفلسطينيون وقف النشاطات الاستيطانية لاستئناف مفاوضات السلام مع إسرائيل، قال آبي لصحيفة الأيام الفلسطينية بحسب اف ب، إن اليابان "تحث إسرائيل على وضع حد لأنشطتها الاستيطانية باعتبار أنها تشكل خرقا للقانون الدولي". وأضاف أن اليابان "تأمل أيضا أن يتوجه الجانب الفلسطيني للمفاوضات بالصبر لتصبح فلسطين دولة مستقلة حقا".

 

Subscribe to رئيس وزراء اليابان
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play